نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري

نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري من أهم النماذج التي يعمل العديد من المدرسين في البحث عنها في المؤسسات التعليمية التي تتكون من معلمين وإداريين لذلك نجد في أي مؤسسة تعليمية ما يعرف بنظام الترقية والتي من خلالها ينتقل الموظف إلى مرتبة أعلى من مرتبته الوظيفية وفي حالة ترقية المعلم يقوم بكتابة نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري أو أنه يرغب في التحويل نتيجة عدم قدرته على القيام بمهامه كمعلم وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري.

قد يهمك: 

أفضل عبارات عن مهنة المعلم

صيغة نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري

صيغة نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري
صيغة نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري

من الجدير بالذكر أن أفضل صيغة لكتابة نموذج خطاب تحويل من معلم الى اداري تكون على النحو التالي:

بيانات مقدم الطلب:

اسم مقدم الطلب/…….. السجل المدني/…… التخصص/…….

المدرسة/……… رقم الجوال/……. مكتب التعليم/……..

الجهة المراد الانتقال إليها/……….

السيد الأستاذ مدير المدرسة/….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

أتقدم لحضراتكم بطلبي هذا رغبة مني في التحويل إلى عمل إداري للأسباب والمبررات على النحو التالي: (يقوم بكتابة أسباب مقنعة).

وإنني أتعهد إليكم بأنني متضمنا لكل النتائج التي تحدث من نقص للراتب الشهري مع كامل موافقتي على المرتبة الشاغرة التي تقوم بتحديدها الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية بالوزارة في المكان المطلوب أن يتم نقلي إليه.

مقدم الطلب المعلم/…..

التوقيع/…….

التاريخ../../..

تعرف على: 

بوابة التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين والمعلمات

أهم شروط تحول المعلم إلى إداري

أهم شروط تحول المعلم إلى إداري
أهم شروط تحول المعلم إلى إداري

أولا: لابد أن يقوم المعلم بتقديم طلب يوضح فيه أنه يريد الحصول على ترقية وعند كتابة هذا الطلب لابد أن يراعي عدم نسيان كتابة جميع بياناته وخبرته بمجال التعليم إلى جانب كتابة المكان أو الجهة الإدارية التي يريد أن ينتقل إليها.

ثانيا: يجب مراعاة أن تتوافر أرقام مقدمة من خلال الشؤون الإدارية لأنه في حالة عدم وجود تلك الأرقام فهذا يؤكد على عدم وجود أي وظائف لهذا المعلم.

ثالثا: لابد أن يأخذ المعلم رقم وظيفي عن طريق الشؤون الإدارية لكي يتمكن من الانتقال إلى الوظيفة الإدارية التي قدم بالتحويل إليها.

رابعا: في حالة قد حصل المعلم على رقم وظيفي من الشئون الإدارية فهذا يعني أنه سوف يتم عرض الوظائف الشاغرة في ذلك الوقت حتى يتمكن المعلم من اختيار ما يريده حتى يلتحق ببه ويشغل هذا المكان.

خامسا: لابد أن يكون المعلم ملتزما بالتواصل مع الشئون الإدارية حتى يتمكن من حصوله على الوظيفة التي عرضت عليه وقام بعد ذلك باختيارها إلى جانب الموافقة على مفردات المرتب الشهري الخاص بها والموافقة أيضا على مستواها الوظيفي بحيث تكون تلك الوظيفة مطابقة للمواصفات التي قدمها في طلب التحويل والمميزات التي يرغب بها.

سادسا: لابد أن تقدم إدارة التعليم نموذجا يعبر عن رأيها في إمكانية الاستغناء عنه بدون بديل.

سابعا: لابد أن يقدم المعلم تعهد خطي يتضمن على معرفته بالعواقب المالية والمادية عندما يتم تحويله من معلم إلى إداري.

قد يهمك:

 نموذج طلب اجازة اضطرارية لمدير المدرسة

أهم أسباب رغبة المعلم في التحول لإداري

أهم أسباب رغبة المعلم في التحول لإداري
أهم أسباب رغبة المعلم في التحول لإداري

أولا: في بعض الأحيان يريد المعلم أن يحصل على مستوى وظيفي أعلى حتى يتمكن من تحسين وتطوير أدائه لوظيفته الأساسية.

ثانيا: في حالة تم إصدار قرار من النيابة العامة بتحويل المعلم إلى إداري نتيجة صدور حكم يتضمن خروج المعلم عن الآداب العامة.

ثالثا: في حالة عدم استطاعة المعلم على أداء مهامه التدريسية بسبب تقدم سنه أو إصابته بأمراض مزمنة كالإصابة بالأورام أو نتيجة الضعف الشديد لحاسة البصر أو السمع لديه أو الإصابة بالقصور في الكلى أو الكبد أو الإصابة بأي مرض نفسي.