مقشر احماض الفواكه من الصيدليه الأنواع والمزايا

مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يبحث عنه كثيراً مِن الأشخاص حيث يوجد في الصيدلية الكثير مِن منتجات التقشير التي تجعل الشخص حائراً أمامها يُفكر أيهم هو الأفضل و هو ما سنتحدث عنه بإستفاضة في الأسطر القليلة القادمة حيث سنتعرف معاً على كل أشهر أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه وخصائص كل نوع وكل ما يجب معرفته عن مقشر أحماض الفواكه بشكل عام.

أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه

أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه
أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه

نيتشر باونتي فينوس مقشر المشمش

هو كريم لسنفرة الوجه يُعد مِن أفضل و أشهر أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه حيث يُستخدم الكريم على أنواع البشرة المتعرفة ، و يتوفر له عبوة 600 مللي بسعر 105 جنية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا المُقشر يُرطب و يُغذي البشرة بطلف شديد و يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة بحيث يتركها ناعمة قدر الإمكان.

كريم بيو سكين كير بخلاصة البابايا

هو مُنظف و مُقشر للبشرة يعمل على تبييض وفرك البشرة بفعالية ، وهو كريم مُخصص للإستعمال اليومي ، ويتوفر في الصيدليات على شكل عبوات 250 مل بسعر 54 جنية.

مقشر أحماض الفواكه Isis Glycolic Acid

مقشر أحماض الفواكه isis glycolic acid
مقشر أحماض الفواكه isis glycolic acid

يُمكن القول بأن مُقشر أحماض الفواكه هذا هو الأفضل مِن بين كافة أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه حيث يعمل هذا الكريم على تقشير طبقة البشرة السطحية و تفتيحها بشكل ملحوظ و بطريقة أمنة تماماً ، حيث يحتوي الكريم على حمض الجليكوليك الذي يُعد أحد أخف الأحماض مِن ناحية التركيز، و لهذا فإنه يُمكن استخدام الكريم حتى على البشرة الحساسة ، ومِن الجدير بالذكر أن الكريم يُساعد على تجديد خلايا البشرة و تخليصها مِن أثار البثور و الحبوب و البقع السوداء و التجاعيد ، و يُمكن حتى استخدام الكريم على المناطق الحساسة مِن الجسم.

تعرف على

صابونة البابايا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحساسة

مقشر أحماض الفواكه نيب بلس فاب

هذا المنتج مُخصص للوجه فقط حيث يعمل على تقشير و تنظيف بشرة الوجه ، و المنتج عبارة عن كريم مستخلص مِن أحماض الفواكه الغنية بحمض الساليسيليك و الجليكوليك ، و يعمل المنتج على تجديد و تفتيح خلايا البشرة بشكل ملحوظ ، و مِن الجدير بالذكر أن الكريم يحتوي على عدد مِن المواد الفعالة مثل جليسريل ستيرات و الجلسرين و تعمل هاتين المادتين على تغذية البشرة و ترطيبها ، كما يحتوي الكريم على مجموعة مِن المركبات و الأحماض القوية و الفعالة في تنظيف البشرة بعمق لإزالة أثار الحبوب و شد البشرة و إخفاء التجاعيد و الحد مِن ترهلات الوجه ، بالإضافة إلى أن الكريم يتمتع برائحة منعشة منشطة للبشرة.

شاهد كذلك

مقشر احماض الفواكه glycolix تجربتي

مقشر أحماض الفواكه لويس و يدمر

هو أحد الأنواع الشائعة ل مقشر احماض الفواكه من الصيدليه و يُعد مِن أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه على الإطلاق فهو مناسب لكافة أنواع البشرة و بخاصة البشرة الدهنية ، كما أنه يحتوي على تركيبة غنية بالأحماض مثل حمض اللاكتيك و حمض الجليكوليك و حمض الليمون و الماليك ، و هي كلها أحماض تُساعد على تجديد خلايا البشرة ، كما يحتوي على نسبة جيدة مِن البانثينول المعروف بتأثيره المهديء للبشرة ، و نسبة مِن فيتامين E المضاد للأكسدة و المُغذي للبشرة.

مقشر أحماض الفواكه جلايكولكس

يحتوي هذا اللوشن على حوالي خمسة عشر في المئة مِن أحماض الفواكه و يُساعد على تنعيم بشرة الجسم ككل و توحيد لون البشرة و الحد مِن تواجد الخلايا الميتة على سطح الجلد ، كما يحتوي على تركيبة أكثر مِن رائعة غنية بمضادات الأكسدة التي تمت صياغتها جيداً للحصول على ملمس ناعم و سلسل للجلد ، ومِن الجدير بالذكر أن اللوشن خالي تماماً مِن الزيوت ويحتوي على نسبة جيدة مِن مضادات الأكسدة وحمض الجليكوليك لتفتيح البشرة الخشنة والجافة برفق ودون أي تجريح أو ألم ، ويجب الإشارة إلى أنه يُحبذ دوماً استخدام هذا المنتج خلال ساعات الليل.

قد يهمك

مقشر بيجمانورم Pigmanorm لتبيض المناطق الحساسة بالجسم

تقشير أحماض الفواكه

تقشير أحماض الفواكه
تقشير أحماض الفواكه

تعرفنا على مقشر احماض الفواكه من الصيدليه والآن دعونا نتعرف على ماهية أحماض الفواكه مِن الأساس وبإختصار شديد فإن أحماض الفواكه عبارة عن أحماض يتم إستخلاصها مِن الفاكهة ، و لعل أهم هذه الأحماض حمض ألفا الهيدروكسيد ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأحماض يُمكن استخدامها وبشكل طبيعي عن طريق تناول الفواكه نفسها ، أو عن طريق استخلاص الأحماض مِن الفاكهة وإدخالها في تركيبة الكريمات الخاصة بتقشير البشرة ، ومِن الجدير بالذكر أن أحماض الفواكه تمتاز بقدرتها الشديدة وفعاليتها العالية على تقشير البشرة وإزالة كافة الأنسجة التالفة ومنح البشرة مظهر شبابي جيد.

أنواع أحماض الفواكه

أنواع أحماض الفواكه
أنواع أحماض الفواكه

مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يحتوي على أنواع مختلفة مِن أحماض الفواكه ولعل أهم و أشهر هذه الأنواع :

  • حمض الستريك والذي يُعرف كذلك باسم حمض الليمون ، ويُعد هذا الحمض هو الأشهر والأكثر استخداماً على الإطلاق.
  • حمض الماليك والذي يتواجد في كلاً مِن التفاح و الكمثرى.
  • حمض الطرطريك والذي يتواجد في العنب الأحمر.
  • حمض الجليكوليك والذي يتواجد في قصب السكر.

مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه

مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه
مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه

استخدام مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يترتب عليه عدد مِن المزايا الرائعة و التي لعل أهمها :

  • إزالة كافة الخلايا الميتة وهذا عن طريق تفتيت الطبقة الخارجية مِن البشرة و إزالتها بسهولة بالغة و تنشيط خلايا البشرة لإنتاج خلايا متجددة أكثر صحة و حيوية و أكثر نضارة بالطبع.
  • تمتاز أحماض الفواكه بقدرتها العالية على تفتيح البشرة و حتى توحيد لون البشرة و إزالة أثار الحبوب و البقع السوداء و هذا عن طريق تقشير الطبقات التي تظهر عليها أثار كلاً مِن الحبوب و البقع السوداء.
  • كما أنها تُساعد و بشكل كيير على الحد مِن علامات التقدم في العمر حيث أن الاستخدام الدوري والمستمر لأحماض الفواكه يُساعد وبشكل ملحوظ على تحسين الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى البشرة وبالتالي فإن هذا يُساعد على شد البشرة المترهلة بشكل ملحوظ والحد مِن التجاعيد سواء العميقة أو المتوسطة.
  •  تجديد أنسجة البشرة والخلايا مما يُساعد على منح البشرة منظر أكثر حيوية خالي تماماً مِن العيوب و غني بالنضارة والحيوية.

الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه

الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه
الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه

بدايةً يجب الإشارة إلى أن الأعراض الجانبية الناجمة عن استخدام مقشر احماض الفواكه من الصيدليه التي سيتم تناولها في الأسطر القليلة القادمة ليست عامة أو واجبة الحدوث وإنما هي فقط تم تسجيلها حدوثها لعدد محدود مِن الحالات لا أكثر:

  • الاستخدام الخاطيء يُمكن أن ينجم عنه إلتهاب واحمرارا لبشرة بشكل ملحوظ.
  • بعد التقشير تُصبح البشرة أكثر حساسية و بالتالي فإن إحتمالية التأثر بأشعة الشمس و الإصابة بالحروق تزيد و بشكل ملحوظ.
  • بعض المنتجات يُمكن استخدامها بالقرب مِن المناطق الحساسة و لكن و بالرغم مِن هذا فإنه ومِن غير المحبذ استخدام منتجات تقشير أحماض الفواكه بالقرب مِن المناطق الحساسة مثل حول العين و حول الفم وحول الأنف.
  • زيادة جفاف البشرة ولهذا فإنه يجب دوماً مراعاة ترطيب الجلد بشكل مستمر بعد التقشير.

تعرفنا في الموضوع علي مقشر احماض الفواكه من الصيدلية وأنواعه الشهيرة وفوائد مقشر احماض الفواكه من الصيدلية وكل ما يخصه وما يهمك من المعلومات لتعرفها عن أفضل مقشر احماض الفواكه من الصيدلية يمكنك استخدامه .