11 مشروع صغير ناجح للبنات

مشروع صغير ناجح للبنات ، افضل مشروع ناجح للفتيات توجد العديد من المشروعات الخاصة بالبنات والتى من الممكن تنفيذها من المنزل ، كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المشروعات تعتمد على عدة مهارت مختلفة ، حيث لايوجد فتاة لا تمتلك مهارات ليكون لديها القدرة على البدء فى مشروع ناجح ومربح . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على أفضل مشروع صغير ناجح للبنات

اقرأ المزيد عن 

أفضل 10 مشروعات صغيرة مربحة فى مصر

مشروع صغير ناجح للبنات

مشروع صغير ناجح للبنات
مشروع صغير ناجح للبنات

توجد العديد من المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة فى ذات الوقت والتى تناسب الفتيات ، ومن أهم هذه المشاريع نذكر القائمة الأتية :

1- فكرة مشروع العمل فى الخياطة 

يمكن إقامة مشروع الخياطة من المنزل مباشرة للبننات كبداية حيث القيام بعملية اصلاح بعض الملابس ، وعندما تكون للفتاه القدرة على إقامة العديد من العلاقات مع الزبائن يمكنها خياطة المفروشات المنزلية وبعض الملابس ، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة وغير مكلفة حيث يعتمد فى الاساس على المهارات الشخصية فى الخياطة .

2- فكرة مشروع رعاية الأطفال 

توجد لدى بعض الفتيات المهارات والمؤهلات التى تجعلهم قادرين على تقديم الرعاية للأطفال من المنزل ، ويعد هذا المشروع من المشاريع البسيطة التى يمكن من خلالها تحقيق دخل شهرى ، حيث يتم استقبال الأطفال فى الفترات الذى لا يستطيع فيها أولياء أمورهم من التواجد معهم نظرا لظروف العمل ، وكل مايحتاج غليه هذا المشروع هو غرفة واسعة بالمنزل وسبورة وطاولة ، حيث يمكن الإتفاق مع الوالدين على مقابل هذه الخدمة .

3- فكرة مشروع الطباعة على الخامات

مشروع الطباعة على الخامات
مشروع الطباعة على الخامات

يعتبر أيضا واحد من المشاريع الصغيرة التى يمكن القيام بها من المنزل بكل سهولة ، كما أنه من المشاريع الغير مكلفة على الإطلاق ، وهذا المشروع قائم على استخدام الخامات المتنوعة مثل : القماش للطباعة على المفارش والأغطية والوسائد والملابس بكافة أنواعها ، وللقيام بهذا المشروع كل ماتحتاجين إليه هو مكبس حرارى وغرفة صغيرة فى المنزل فضلا عن خامات الطباعة ، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الذهاب بهذا المشروع لأبعد حد ممكن وتطويره للطباعة على الخشب والسيراميك والزجاج والبلاستيك .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

 قروض البنك الاهلى المصرى للمشروعات الصغيرة 

4- فكرة مشروع الهاند ميد

توجد العديد من الفتيات الراغبين فى ارتداء الملابس المميزة عن غيرها و مع وجود موديلات متشابهة  فى كافة المحلات أصبحت فكرة صناعة الكروشيه من المشاريع الصغيرة والناجة والمربة أيضا للبنات ، كما أنها سهلة التنفيذ ولا تتطلب رأس مال كبير للبدء بها ومن أمثلة هذه الصناعات مايلى :

  • صناعة الكروشيه

صناعة الكروشيه
صناعة الكروشيه مشروع صغير ناجح للبنات

يعتبر تعلم صناعة الكروشيه من المشاريع الناجحة لانها تفتح الباب للأفكار الجديدة مثل تصميم القائقب أو الاسكارفات فضلا عن الملابس والمفارش ، وأيضا لعب الأطفال والديكورات ، ولذا يمكننا القول ان الكروشيه واحدة من أسهل الأعمال اليدوية التى يمكن تعلمها من الفيديوهات التعليمية ، كما أنه من المشاريع الناجحة والتى لا تتطلب رأس مال.

  • إعادة التدوير 

إعادة التدوير  للأشياء من المشاريع الصغيرة للبنات
إعادة التدوير  للأشياء من المشاريع الصغيرة للبنات

يعد واحد من المشاريع الصغيرة الناجحة التى يمكن القيام بها من المنزل وغير مكلف ، حيث أنه عبارة عن فن استغلال الخامات القديمة فى صناعة الاشياء الجديدة والمبتكرة ، والتى تتمثل فى الديكورات والإكسسوارات ومستلزمات المنزل .

5- فكرة مشروع صناعة العطور 

مشروع صناعة العطور من المنزل
مشروع صناعة العطور من المنزل مشروع صغير ناجح للبنات

تعتبر فكرة هذا المشروع من المشاريع الغير مكلفة للبنات ، حيث لا يوجد فتاة لا تستخدم العطور بشكل يومى ، ولذا فإن تعلم صناعة العطور ومزيلات العرق الطبيعية فى المنزل تعد مهارة فائقة ومن المشاريع الناجحة التى تحقق أرباح عالية .

6- فكرة مشروع الحفلات والأفراح

  • تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد

تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد
تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد مشروع صغير ناجح للبنات

تعتبر فكرة هذا المشروع من الأفكار الناجحة لمن يمتلكون المهارة العالية فى تنظيم الحفلات بالأضافة إلى أعياد الميلاد والأفراح ، ولذا ننصحك عزيزتى الفتاه أن تبدأى بهذا المشروع مع الأهل والمعرف والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعى حتى يكون لديكى شركتك الخاصة لتنظيم الحفلات

  • تأجير فساتين الزفاف والسواريه

تأجير فساتين الزفاف والسواريه
تأجير فساتين الزفاف والسواريه مشروع صغير ناجح للبنات

يعد ذها المشروع الصغير أحد المشاريع الناجحة والتى تتطلب إلى توافر رأس مال كبير إلى حد ما فضلا عن العلاقات لتأجير فساتين الزفاف فضلا عن القدرة على التسويق للعمل عبر مواقع التواصل الإجتماعى .

يمكنك أن تفرأ عن

التعريف بالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين

7- فكرة مشروع البيع والشراء عبر الإنترنت

فكرة مشروع البيع والشراء عبر الإنترنت
فكرة مشروع البيع والشراء عبر الإنترنت مشروع صغير ناجح للبنات

يشكل هذا العمل مشروع صغير ومربح نسبيا ، كما أن تكلفته رخيصة مقارنة بالأرباح العائدة منه ، وقد يتطلب هذا النوع من العمل امتلاك القدرات التسويقية فضلا عن تخفيض تكلفة شراء السلع من خلال البحث عن متاجر البيع بالتجزئة وذلك عن طريق شراء العديد من العناصر بأقل تكلفة ممكنة والعمل على إعادة بيعها مرة أخرى عبر مواقع التواصل المتخصصة على الانترنت لجنى الأرباح من خلالها

8- فكرة مشروع كتابة المقالات 

هذا المشروع يكون للحساب الشخصى ، حيث يمكن كتابة المقالات حول أى موضوع معين ويتم الشنر فى موقع خاص على شبكة الإنترنت والترويج لها أو بيعها لمواقع أخرى بهدف جنى الأموال ، ولكن يجب الأشارة أن هذه المواقع فى الغالب تبحث عن الكتاب المستقلين واللذين يمتلكون المهارة العالية فى الكتابة النوعية .

9- فكرة مشروع التصمصم الجرافيكى 

مشروع التصمصم الجرافيكى
مشروع التصمصم الجرافيكى مشروع صغير ناجح للبنات

يعد امتلاك مهارات التصميم الجرافيكى وسيلة هامة يمكن البدء بها فى مشروع صغير ، حيث يمكن من خلال هذا المجال انشاء الوثائق التى تستعمل كوسيلة تسويق فى الأغراض التجارية مثل النشرات والكتيبات وغيرها ، ويعتبر هذا المجال من الأعمال التى يهتم بها أصحاب المشاريع الصغيرة واللذين يسعون للتسويق لمنتجاتهم باستمرار عبر هذه التصميمات فضلا عن التسويق من قبل وكالات الاعلان وشركات النشر .

10- خدمات التنظيف 

خدمات التنظيف
خدمات التنظيف هو مشروع صغير ناجح للبنات

تعتبر من المشاريع التى ظهرت بكثرة فى الوقت الحالى ، والذى يتمثل فى القيام بخدمات الأعمال المنزلية وخاصة مع انتشار الأسر ذات الدخل المزدوج والتى تعانى من عدم توافر الوقت لإنجار أعمال المنزل ، وهذا المشروع يمكن البدء به من خلال تقديم هذه الخدمة للجيران والأصدقاء ، ثم القيام بها على نطاق أوسع للحصول على عملاء جدد .

قد يهمك 

تكلفة مشروع كوفي شوب سيارات

11 – فكرة مشروع صناعة الحلويات 

لقد ظهر فى الأونة الأخيرة أكثر من تجربة للبنات لصنع الحلويات مثل الكب كيك من المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبطرق غير تقليدية ، والغرض من هذا المشروع ليس صنع الحلويات فقط ولكن تقديمه أيضا بشكل مختلف عما يوجد فى الأسواف ليقبل الناس على شرائها ، كما أنه من الممكن التنويع فى أنواع الحلوى مابين بلاد مختلفة ، كما انه من الضرورى انشاء صفة على الفيس بوك للبدء فى التسويق لهذا المشروع مع الإهتمام بالتصوير لأنه الشئ الوحيد الذى سيتحدث عن جودة الحلوى المقدمة .

مشروع صغير ناجح للبنات توجد العديد من المشروعات الخاصة بالبنات والتى يمكن القيام بها من المنزل ، كما أنها لا تتطلب رأس مال كبير ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على مشروع صغير ناجح للبنات ، كما تعرفنا على قائمة متنوعة من المشاريع الصغيرة المربحة للبنات والتى يمكن من خلالها تحقيق الأرباح .