أفضل 10 مسلسلات صينية تاريخية

مسلسلات صينية تاريخية يبحث عنها كثيراً مِن مُحبي الدراما الأسيوية بشكل عام والصينية بشكل خاص فمِن المعروف عن الصين أنها واحدة مِن أهم الدول المصدرة للفن بشكل عام والدراما الأسيوية بشكل خاص، كما يجب الإشارة إلى حقيقة مهمة وهي أن مسلسلات صينية تاريخية ليست الفن الوحيد الذي قدمته لنا الصين فلطالما قدمت الصين الكثير مِن الأعمال الفنية الفريدة والمميزة في كافة التصنيفات تقريباً، لكننا وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نُركز فقط على عشرة مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية تم إنتاجها حتى يومنا هذا.

مسلسلات صينية تاريخية

مسلسلات صينية تاريخية
مسلسلات صينية تاريخية

A Dream of Splendor 2022

A Dream of Splendor 2022
A Dream of Splendor 2022

هو مسلسل تاريخي درامي مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية على الإطلاق، حيث يتناول المسلسل قصة إمرأة مستقلة تُدير وحدها متجر صغير للشاي وحلمها الأوحد هو أن يُصبح هذا المتجر وفي أحد الأيام أحد أكبر متاجر الشاي في العاصمة، لكن وخلال سعيها لتحقيق هدفها فإنها تواجه الكثير مِن الصعوبات والتحديات أولها حينما يتخلى عنها حبيبها بعد نجاحه في إختبارات الإمبراطورية.

يُركز المسلسل أيضاً على قضية المساواة بين الرجل والمرأة وقضية تعليم النساء مِن عامة الشعب خلال العصور القديمة، ومِن الجدير بالذكر أن المسلسل يتكون مِن أربعين حلقة مدة الحلقة الواحدة أربعين دقيقة.

تعرف على

أفضل 10 مسلسلات انمي تاريخي رومانسي

Love Like the Galaxy 2022

Love Like the Galaxy 2022
Love Like the Galaxy 2022

مسلسل صيني أخر مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية لعام 2022 فالمسلسل مقتبس مِن رواية صينية حققت مبيعات أكثر مِن رائعة، ويتكون المسلسل مِن جزئين حصل كلاً منهما على تقييمات وصلت إلى 8.8/10، وعن أحداث المسلسل فهي تدور حول تشنغ شاو شانغ الفتاة المسكينة التي يتركها والدها ويذهب إلى الحرب مضطراً فتضطر الفتاة لأن تعيش في كنف عمتها، وخلال ذلك فإن بطلتنا تضطر ولكي تحمي نفسها مِن سوء المعاملة والإيذاء المستمر لأن تكون مجتهدة جداً وتتظاهر بالعكس.

الأحداث الحقيقية تبدأ حينما يعود والد تشنغ شاو مِن الحرب فتفرح الفتاة كثيراً أملةً أن تعود حياتها إلى سابق عهدها بعد لم شملها إلا أن سنوات الحرب والبُعد غيرت الكثير مِن الأمور وجعلت مِن الصعب لم شمل هذه الأسرة مرة أخرى.

The Long Ballad 2021

The Long Ballad 2021
The Long Ballad 2021

المسلسل مقتبس مِن رواية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث المسلسل في الماضي البعيد تحديداً سنة 626 حينما حدث إنقلاب دموي كبير في المملكة تشانغان خلاله يتم القضاء على عائلة تانغ بالكامل، إلا أن تاشنغ جي ابنة ولي العهد تانغ تتمكن وبإعجوبة مِن الهرب مِن براثن القتلة الذين يسلبون أرواح والديها أمام عينيها، ثم وللإنتقام مِن هذا الإنقلاب العسكري المُدبر فإنها تحاول جاهدة لأن تحشد جيد قوي قادر على الإطاحة بالإمبراطرو الطاغية الذي قتل والديها وكامل عائلتها.

المسلسل مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية ويتضمن الكثير مِن الشخصيات التاريخية الحقيقية إلا أنه وجب التنويه إلى أن العلاقة بين شخصيات المسلسل والتاريخ الحقيقي ليست بدقيقة بل وحتى إن أغلبها مِن وحي خيال الكاتب لا أكثر.

Legend of Fei 2020

Legend of Fei 2020
Legend of Fei 2020

المسلسل مقتبس مِن رواية قطاع الطرق للكاتب والمؤلف الصيني الملقب بالكاهن، وعن أحداث المسلسل فإنها تتمحور حول البطل لي هوي الذي يأمره الإمبراطور سراً وقبل سنوات عديدة بتشكيل معقل جبلي يتألف مِن مجموعة مِن قطاع الطرق لحماية العالم مِن المحاربين الغرباء والقتلة والمجرمين، ثم وبعد سنين طويلة وبعد وفاة لي هوي تتولى ابنته قيادة المعقل وتُنجب هي الأخرى تشو فاي بعد زواجها مِن العالم تشو يي تانغ.

مع مرور الوقت تسأم تشو فاي مِن حقيقة أنها محصورة في مكان ولادتها وترغب في رؤية العالم والهروب مِن هذا المعتقل إلا أن محاولاتها دائماً ما تأول للفشل، ومِن ناحية أخرى فإنها وبعد بلوغ ابنتها السادسة عشرة تسمح لها بالإنطلاق بعيداً ورؤية العالم فهل ستنجو وتعود إلى حضن والدتها مرة أخرى؟ أم ما الذي يُخبئه لها القدر.

Joy of Life 2019

Joy of Life 2019
Joy of Life 2019

المسلسل مشتق مِن رواية Qing Yunian  ، وقد حصد هذا المسلسل الكثير مِن المشاهدات والتعليقات الإيجابية التي جعلته وبكل جدارة ضمن قائمة أفضل مسلسلات صينية تاريخية، كما أنه قد نال حتى جائزتين مِن مهرجان تلفزيون شنغهاي، ويتكون المسلسل مِن موسم واحد فقط يتكون مِن 46 حلقة.

وعن أحداث المسلسل فإنها تدور حول فان شيان الذي يعيش في الإمبراطورية القديمة لجنوب تشينغ خلال القرن الحادي والعشرين، ووالدته هي يي تشينغماي المخترعة الشهيرة التي أسست إدارة المراقبة وشبكة كبيرة للغاية إلا أنها قتلت بعد ولادته، ومنذاك الحين وفان شيان يحميه خبير فنون الدفاع عن النفس وو تشو الحارس الشخصي لوالدته والذي هو وبالمناسبة أعمى، والأن يمتلك فان شيان ذكريات غريبة حول حقبة زمنية عتيقة فيذهب إلى العاصمة ليبحث في شأن مقتل والدته وسبب إمتلاكه لهذه الذكريات.

The Rise of Phoenixes 2018

The Rise of Phoenixes 2018
The Rise of Phoenixes 2018

المسلسل مقتبس مِن رواية Huang Quan وتدور أحداث المسلسل في مملكة خيالية، ويتكون المسلسل مِن موسم واحد فقط عبارة عن 56 حلقة، وقد ترشح هذا المسلسل إلى عدد مِن الجوائز منها جائزة أفضل مسلسل درامي وفاز بجائزة أفضل تصوير سينيمائي بمهرجان شنغهاي للتلفزيون الخامس والعشرين، مما يجعل المسلسل يستحق وبكل جدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل مسلسلات صينية تاريخية.

وعن أحداث المسلسل فهي تدور حول فنج تشي وي الابنة الغير شرعية لعشيرة تشيو والتي يتم نفيها لإتهامها بجريمة لم ترتكبها، ولكي تُبقي الفتاة على حياتها فإنها تدخل أكاديمية تشينغ مينغ متنكرة بزي رجل، وخلال ذلك فإنها تقابل نينغ يي أحد أمراء المملكة الحاكمة، ومِن هنا تبدأ علاقتهما والتي تبدأ ببعض الخلافات ولكنها تتخذ منعطف مختلف تماماً حيث يُصبح الاثنين أعز الأصدقاء فيما بعد، وخلال هذا تُخدع بطلتنا ببعض المعلومات الزائفة التي تدفعها للشروع في إنتقام لا تُرحب به على الإطلاق.

إقرأ أيضاً

افضل مسلسل امريكي تاريخي

Battle Through the Heavens 2018

Battle Through the Heavens 2018
Battle Through the Heavens 2018

مسلسل أخر مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية، وهو الأخر مقتبس مِن رواية وهي رواية دوبو كانغكيونج للمؤلف تيانكان تودو، وعن أحداث هذا المسلسل التاريخي المليء بالخيال والفانتازيا فإنها تدور حول شياو يان الذي وحينما كان في التاسعة مِن عمره قتلت والدته ولم يتحدث والده عن هذا الأمر مطلقاً حتى بلغ بطلنا الخامسة عشرة مِن عمره وأصبح وبمساعدة معلمه يتمتع بمهارات قتالية عالية وسرعة فائقة فيشرع في رحلة محفوفة بالمخاطر بحثاً عن قاتل والدته للإنتقام لها ولوالده.

Bloody Romance 2018

Bloody Romance 2018
Bloody Romance 2018

مسلسل أخر مقتبس مِن رواية تحمل نفس الاسم وهو أحد أفضل مسلسلات صينية تاريخية على الإطلاق، والمسلسل عبارة عن موسم واحد مكون مِن 36 حلقة، وتدور أحداث المسلسل خلال فترة مليئة بالفوضى العارمة تحديداً قرب نهاية عهد أسرة تانغ حيث بيع تشي شيويه إلى إحدى بيوت الدعارة ويبدو أن حياتها سوف تكون أسوأ ما يُمكن، إلا أن بطلتنا تنال فرصة ثانية وتتخذ حياتها منعطف مختلف تماماً حينما تدخل وعن غير قصد إلى مدينة القاتلات الغامضة حيث تتعرف على شانج وان الذي يُصبح معلمها ومرشدها لتُصبح فيما بعد قاتلة شوية يُطلق عليها وان ماي.

Nirvana in Fire 2015

Nirvana in Fire 2015
Nirvana in Fire 2015

تدور أحداث المسلسل في القرن السادس حينما أمر الإمبراطور ليانغ بإعدام صهره المارشال لين شي هو وعائلة لين وجنوده، إلا أنه وبطريقة ما يتمكن ولي العهد تشي مِن النجاة سراً مِن هذه المذبحة الدامية، وولي العهد هذا هو ابن لين شيه، ويضطر لأن يخضع لجراحة طبية لتغيير مظهره بالكامل ليتمكن مِن العودة سراً إلى العاصمة وتحقيق العدلة والإنتقام جراء الؤامرة التي حيكت في حق عائلته وتسببت في وصفهم بالخونة وإعدامهم جميعاً.

Scarlet Heart 2011

Scarlet Heart 2011
Scarlet Heart 2011

المسلسل مقتبس مِن رواية بو بو جينغ شين للكاتب تونغ هوا، ويتناول المسلسل قصة إمرأة سافرت عبر الزمن مِن القرن الحادي والعشرين إلى عهد الإمبراطور كانغشي وهنالك تُقابل ابناء الإمبراطور الذين تشاركوا في معركة طويلة وادمية على العرش، وخلال هذا كله تقع بطلة حكايتنا في حب الأمير الرابع أيسين جورو ينزين الذي يُفترض أنه وفيما بعد سوف يتولى حكم البلاد ويكون الإمبراطور.

قد يهمك

أفضل 10 مسلسلات كوريه عائليه

مسلسلات صينية تاريخية رومانسية

الأن وبعدما تناولنا معاً مجموعة مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية على الإطلاق سوف نتخصص أكثر في الحديث لنتعرفع لى أفضل مسلسلات صينية تاريخية رومانسية مليئة بالمشاعر اللطيفة:

  1. Tian sheng chang ge 2018
  2. Ashes of Love 2018
  3. The King’s Woman 2017
  4. Jin Xiu Wei Yang 2016
  5. Zhi fou zhi fou ying shi lü fei hong shou 2018
  6. Ru yi zhuan 2018
  7. General and I 2017
  8. The Imperial Doctress 2016
  9. Singing All Along 2016
  10. The Eternal Love 2017

مسلسلات صينية تاريخية قتالية

كما سوف نتعرف أيضاً على أفضل مسلسلات صينية تاريخية قتالية تناولت حروب وقتالات ملحمية تقشعر لها الأبدان وأقل ما يُقال عنها أنها مذهلة، حيث تدور القتالات في أجواء تاريخية مثيرة:

  1. Ever Night 2018
  2. The Untamed 2019
  3. The Sword and the Brocade 2021
  4. The Rebel Princess 2021
  5. Wonderland of Love 2023
  6. Love Like the Galaxy 2022
  7. Who Rules the World 2022
  8. Legend of The Han Empire 2003
  9. San guo 2010
  10. San guo yan yi 1995

ثم سوف نتعرف على مجموعة مِن أفضل

  1. The Love by Hypnotic 2019
  2. General’s Lady 2020
  3. Siege in Fog 2018
  4. Ashes of Love 2018
  5. Goodbye My Princess 2019
  6. The Romance of Hua Rong 2019
  7. Oh My General 2017
  8. My Husband in Law 2020
  9. For Married Doctress 2020
  10. the song of glory 2020

مسلسلات صينية تاريخية فانتازيا

بعض المسلسلات الصينية التاريخية تتناول الأحداث التاريخية بطريقة خيالية مبدعة مليئة بالألوان والحركات المذهلة التي تُثير العقل وتجذب الإنتباه، فدعونا نتعرف معاً على أفضل مسلسلات صينية تاريخية فانتازيا سوف تُمتعك بلا شك:

  1. The Untamed 2019
  2. The Story of Ming Lan 2018
  3. Douluo Continent 2021
  4. Legend of Fei 2020
  5. The Great Protector 2014
  6. Legend of Fuyao 2018
  7. The Flame’s Daughter 2018
  8. Love Never Fails 2023
  9. Yan xi gong lüe 2018
  10. Three Lives Three Worlds, Ten Miles of Peach Blossom 2017

تعرف على

أفضل 10 مسلسلات يابانية مدرسية

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على باقة مِن أفضل مسلسلات صينية تاريخية على الإطلاق منها ما تدور أحداثه تحت إطار الأكشن والإثارة ومنها ما يتناول بعض الأحداث التاريخية الرومانسية اللطيفة والبعض الأخر تدور أحداثه تحت إطاري درامي مؤلم.