أفضل 10 مسلسلات تركيه قديمه

مسلسلات تركيه قديمه لا تزال مُحببة بالنسبة للكثيرين مِن مُحبي الدراما التركية فبعضاً مِن مسلسلات تركيه قديمه حقق نجاحات مدوية يصعب جداً على الزمان محوها أو الحد مِن شأنها فبعض هذه الأعمال وحتى يومنا هذا لا يزال يُضرب بها المثل، فدعونا نتناول معاً قائمة بأقوى وأفضل 10 مسلسلات تركيه قديمه لا تزال مكتسحة الساحة الفنية حتى يومنا هذا.

مسلسلات تركيه قديمه

مسلسلات تركيه قديمه
مسلسلات تركيه قديمه

سنوات الضياع 2005

سنوات الضياع 2005
سنوات الضياع 2005

إن كنت حقاً مِن مُحبي الدراما التركية فأنت وبلا شك سمعت على الأقل عن هذا المسلسل الرومانسي الرائع فهذا المسلسل لا يزال مِن أنجح مسلسلات تركيه قديمه، وعن قصته فإنها تتمحور حول يحيى ورفيف اللذان تجمعهما علاقة حب لطيفة ودافئة حيث ينتمي كلاً منهما إلى طبقة فقيرة مِن المجتمع إلا أنهما يحلمان بيوم زفافهما وهو ما يسعون إليه بكل ما لديهم مِن مقدرة وقوة.

تبدأ أحداث المسلسل الحقيقية حينما يُحاول يحيى أن يمنع حبيبته مِن التقرب أو حتى التواجد بالقرب مِن مديرها الثري حتى قد وصل به الحال لأن زُج به في السجن بسبب غيرته على معشوقته، ومِن هنا تبدأ سلسلة مِن الأحداث والمفارقات الرائعة.

تعرف على

أفضل 10 مسلسلات تركية مدرسية

دموع الورد 2005

دموع الورد 2005
دموع الورد 2005

هو مسلسل دراما رومانسي تدور أحداثه حول عمار الشاب الوسيم الذي يعمل لدى رجل ما يُعرف باسم الكرونجي، تبدأ أحداث المسلسل حينما يُبلغ عمار الشرطة حينما يرى رجال الكرونجي ينهالون بالضرب على أحد أصدقاؤه حتى قتلوه، فيقوم الكرونجي بتهديد بطل حكايتنا بقتل خطيبته نرمين بل وحتى يحاولون بالفعل قتله هو شخصياً إلا أنه ينجو بإعجوبه ويختفي تماماً ولكنه يعود مرة أخرى وفي جعبته الكثير مِن المفاجأت.

سنوات الصفصاف 2007

سنوات الصفصاف 2007
سنوات الصفصاف 2007

المسلسل درامي شبابي تطغى عليه الكوميديا الرائعة، وهو وبلا شك مِن ألطف مسلسلات تركيه قديمه على الإطلاق حيث يتناول المسلسل قصة ثلاث أصدقاء مقربين وهم أنس وصافي وأسيل الذين تجمعهم علاقة صداقة قوية للغاية منذ كانوا أطفال، والأن وبعد سنوات طويلة تعود ميرة إلى تركيا مرة أخرى وتُقرر الإستقرار فيها وميرا هي صديقة طفولتهم التي سافرت منذ سنوات فتنضم الأخيرة إليهم ليعيش الأصدقاء الأربعة حياتهم سوياً ومعاً يجابهون صعوبات الحياة إلا أن حياة الرفاق الأربعة تنقلب رأساً على عقب بطريقة غير متوقعة بالمرة.

وتمضي الأيام 2006

وتمضي الأيام 2006
وتمضي الأيام 2006

هو مسلسل درامي رومانسي أكشن مِن أقوى وأفضل مسلسلات تركيه قديمه على الإطلاق، حيث يتناول المسلسل قصة ثلاث أطفال يعيشون حياة بسيطة للغاية في أحد دور الأيتام وتربطهم علاقة صداقة قوية للغاية، حتى وفي أحد الأيام تتبنى إحدى العائلات أحدهم وهي الفتاة غزل مما يضطرها للمغادرة فيتفرق الأصدقاء، وبالرغم مِن أن صديقها أسمر متيم بها فإنه لا يقوى على فعل أي شيء مما تضطره مشاعره وتفكيره الغير متزن لإحراق الميتم بالكامل بمساعدة صديقهم الثالث علي.

الأن وبعد 23 سنة يكون كلاً مِن الرفاق قد كبر وإتخذت حياته الكثير مِن المنعطفات الرائعة ويُصبح لكلاً منهم حياته الخاصة وشخصيته الجديدة المختلفة تماماً عنا كانت عليه وهم أطفال.

اقرأ أيضاً

10 من افضل المسلسلات التركية الرومانسية

العشق الممنوع 2008

العشق الممنوع 2008
العشق الممنوع 2008

المسلسل وبلا شك مِن أقوى مسلسلات تركيه قديمه حيث أن نجاحه قد تجاوز الحدود فقد وصل نجاح هذا المسلسل إلى العالمية لدرجة أن أياً مِن مُحبي الدراما التركية على الأقل قد سبق لهم وأن سمعوا عن هذا المسلسل، وعن قصة المسلسل فهي تدور حول عدنان بك رجل الأعمال الذي وبعد إحدى عشر عاماً مِن وفاة زوجته يُقرر أخيراً أن يتجوز ولكن مِن فتاة تصغره كثيراً في السن فتحتدم الكثير مِن الصراعات بين أفراد عائلته وبخاصة حينما تنتقل زوجة عدنان بك الجديدة للعيش مع زوجها في منزلهم والذي هو منزل العائلة.

المسلسل مأخوذ مِن رواية العشق الممنوع وهي رواية تركية رومانسية مِن تألف خالد ضياء وحتى الرواية قد حققت نجاحاً كبيراً ومبيعات ضخمة.

عاصي 2017

عاصي 2017
عاصي 2017

المسلسل درامي رومانسي أكثر مِن رائع وتدور احداثه حول عاصي وهي فتاة جميلة بسيطة تعيش حياة عادية للغاية في مزرعة جدها برفقة إخوتها وأخواتها، إلا أن حياتها تنقلب رأساً على عقب وتأخذ منعطفات مختلفة تماماً عما كانت عليه حينما تلتقي بطلة حكايتنا بأمير رجل الأعمال الثري حيث يقع كلاً منهما في غرام الأخر حتى وصل بهم الأمر إلى الزواج حتى، إلا أنه وبسبب علي المتيم هو الأخير بغرام عاصي فإن حياة الزوجين تنقلب رأساً على عقب.

ميرنا وخليل 2007

ميرنا وخليل 2007
ميرنا وخليل 2007

ميرنا هي فتاة جميلة تنتمي إلى عائلة ذات تقاليد وعادات صارمة وقاسية بعض الشيء، أما خليل فهو ينتمي إلى عائلة فقيرة ويعمل كبائع حلويات ومتيم بغرام ميرنا، إلا أنه لم يُكتب لهذه العلاقة أن تُكلل بالإكتمال والزواج حيث يُقرر والد ميرنا قاسي القلب والمديون بالكثير مِن المال لتزويج بنته ميرنا إلى شخصاً ما يُدعى مصطفى لقاء مبلغ مِن المال، ومِن هنا تتوالى الأحداث تحت إطار درامي رومانسي خلالها يتناول المسلسل عدد مِن القضايا الإجتماعية والإنسانية المهمة.

قد يهمك

أفضل 10 مسلسلات تركية جديدة رومانسية تسحرك

الأوراق المتساقطة 2006

الأوراق المتساقطة 2006
الأوراق المتساقطة 2006

يتناول المسلسل قصة عائلة بسيطة مكونة مِن أب وأم يضطر الوالد لتقديم إستقالته في العمل بعدما رفض وبشكل قطعي إرتكاب إحدة المخالفات في عمله حيث تمنعه كرامته وشرفه مِن فعلها، إلا أنه وبسبب الضغط الكبير الذي عرضه رؤسائه عليه إضطر لترك العمل تماماً، والأن ينتقل بطل حكايتنا إلى إسطنبول كي تستكمل ابنته تعليمها، وفي نفس الوقت يُحاول بطلنا أن يُعلم أبنائه القيم والمباديء التي نشأ عليها فهل سينجح في ذلك؟ وهل سيتمكن مِن إيجاد عمل جديد أم كيف سيتخطى الأزمة التي يمر بها؟.

الأرض الطيبة 2007

الأرض الطيبة 2007
الأرض الطيبة 2007

هو مسلسل درامي أكشن مِن أقوى مسلسلات تركيه قديمه حيث يستعرض المسلسل الصراع الدائم والمستمر بين المقاتلين الأكراد والحكومة التركية وهذا مِن خلال طارق الطبيب الذي يعود إلى قريته مرة أخرى بعد غياب دام 25 سنة، وسريعاً ما يقع في غرام فتاة تندرج مِن عائلة ثائرة ليجد نفسه في خضم صراع محتم وقاصي بين المقاتلين الأكراد والحكومة التركية.

نور 2007

نور 2007
نور 2007

سواء كنت مِن مُحبي الدراما التركية أم لا فإنك ودون شك قد سبق لك وأن سمعت عن مسلسل نور فهذا المسلسل بشكل خاص قد ذاع صيته كثيراً في العالم أجمع بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص.

هو مسلسل درامي رومانسي تدور أحداثه في إسطنبول حول مهند الذي يدخل في نوبة حزن وإكتئاب شديدة للغاية بعد وفاة زوجته نهال هي وابنها نهال الذي كان لا يزال في بطنها، فيقوم جده فكري بيك بتزويجه بالإكراه لفتاة بسيطة فاتنة تُدعى نور، ومنذ ليلة الزفاف وحياة بطلتنا نور تنقلب رأساً على عقب حيث تتوالى أحداث حيث متوقعة بالمرة.

قد يهمك

أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على باقة مِن أقوى وأفضل 10 مسلسلات تركيه قديمه لا يزال صيتها زائعاً حتى يومنا هذا ولا يُزال يُضرب بها المثل حتى الأن.