ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون ؟

الفوائد الصحية لزيت الزيتون متعددة فهو يعتبر أفضل مصدر طبيعي للدهون غير المشبعة ، ويعتبر الدهون نوع الدهون المطلوبة لصحتنا. في الواقع ، كل الفوائد الصحية لزيت الزيتون تأتي من نفس الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى المكونات المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الزيتون.

قد يهمك كذلك

16 فائدة من فوائد التونة والكمية الموصي بها لأكلها أسبوعيا

ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون ؟

الفوائد الصحية لزيت الزيتون
الفوائد الصحية لزيت الزيتون

زيت الزيتون صحي للقلب

وقد أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون يوفر الحماية ضد أمراض القلب عن طريق التحكم في مستويات الكولسترول السيئة في أجسامنا وتحقيق التوازن بينها عن طريق الكولسترول الجيد ، كما أن زيت الزيتون مناسب جدا لمعدتنا وله أيضا تأثير إيجابي ضد قرحة المعدة والالتهابات.

تعرف كذلك علي

الفوائد الصحية لأكل جوز البرازيل

مكافحة الكولسترول الضار

زيت الزيتون
زيت الزيتون

وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا لمدة أسبوع واحد أظهر انخفاض مستويات الكولسترول السيئ ومستويات أعلى من المواد المضادة للاكسدة في الدم ، وقد أظهرت دراسات أخرى أن إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يمنع سرطان القولون.

اقرأ كذلك

فوائد اليقطين للمخ وكل فوائد اليقطين الأخري التي لا تعرفها

هل زيت الزيتون يفسد ؟

هل زيت الزيتون يفسد ؟
هل زيت الزيتون يفسد ؟

احتفظ بزجاجة زيت الزيتون الخاصة بك بعيدا عن الضوء والحرارة ، وتجنب وضع الزجاجة بالقرب من النافذة ، يمكن للضوء والحرارة الإضرار بنوعية زيت الزيتون الخاص بك. احتفظ بزيت الزيتون في مكان بارد ومظلم ، وأغلق الزجاجة جيداً لمنع تسرب الهواء الذي قد يؤكسد الزيت ، يمكن أن تنخفض جودة زيت الزيتون بسهولة من خلال التعرض للضوء والهواء وارتفاع درجة الحرارة.