كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني عبر الإنترنت ؟

كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني ؟ في الأونة الأخيرة قامت هيئة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية بإطلاق خدمات الترخيص الإلكترونية متضمنةً الخدمات المتعلقة بسلامة المنشأت التي تقل مساحتها عن 100 متر مربع ، حيث أصبح بإمكان أصحاب المنشأت الحصول على تصريح أو ترخيص الدفاع المدني بشكل إلكتروني بمجرد إكتمال الطلب فدعونا نتعرف معاً كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني و كل ما يتعلق بهذا الأمر.

تعرف على:

ترخيص الدفاع المدني للمحلات التجارية

كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني ؟

كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني    
كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني ؟

الإجابة عن سؤال كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني سهلة للغاية حيث يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الدفاع المدني و الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية.

2- بعد الدخول إلى الموقع ستجد أمامك صفحة تابعة لموقع و قاية و سووف تجد أممك خيارين و هما إما تسجيل الدخول أو تقديم طلب فقط إختر ما ترغب ، و لكن إعلم أنه و في حالة الإشتراك يجب الضغط على زر تقديم طلب و في حالة الرغبة في تجديد الطلب فإنه يجب الضغك على زر تسجيل الدخول.

3- في حالة الضغط عل زر تقديم طلب فهذا يعني أنك سوف تقوم بالتسجيل للمرة الأولى و لهذا فإنك سوف تجد أمامك صفحة بها عدد مِن الخانات الفارغة و المطلوب منك هو ملئها بالبيانات المطلوبة مِن اسم المالك و تاريخ بطاقته و رقم هاتفه الشخصي و ما إلى ذلك مِن بيانات شخصية عادية.

4- و في النهاية و بعد الإنتهاء مِن ملء الخانات كلها قم بالضغط على زر التالي و سوف تظهر لك صفحة جديدة بها عدد مِن البيانات المطلوبة مرة اخرى قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة و قم بالضغط على زر التالي مرة أخرى و بهذا تكون قد إشتركت في خدمة الدفاع المدني.

ملحوظة: إذا ما كُنت بالفعل مشترك في الخدمة ففي هذه الحالة يجب الضغط على زر تسجيل الدخول و في هذه الحالة ستجد أمامك صفحة بها خانتين فقط و المطلوب منك هو إدخال اسم المستخدم و رقم المرور و بهذا تكون قد أتمتت تسجيل الدخول إلى الموقع و تستطيع طلب تجديد الرخصة الخاصة بالدفاع المدني بسهولة بالغة.

قد يهمك:

محلات الجملة في جدة للمواد الغذائية

الأوراق اللازمة لتجديد رخصة الدفاع المدني

الأوراق اللازمة لتجديد رخصة الدفاع المدني
الأوراق اللازمة لتجديد رخصة الدفاع المدني

حسناً تعرفنا على كيف اسوي ترخيص الدفاع المدني و الأن يجب العلم بأهم الأورا ق الواجب توافرها لتجديد رخصة الدفاع المدني و هي كالأتي:

1- لابد مِن إمتلاك الترخيص المنتهي.

2- و صورة مِن رخصة البلدية سارية المفعول.

3- صورة المحل أو المنشأة مِن الخارج.

4- صورة مِن الهوية الشخصية الخاصة بصاحب المحل أو المنشأة.

5- فاتورة تشييك الطفايات.

تعرف على:

كيف الغي السجل التجاري

فوائد الدفاع المدني

فوائد الدفاع المدني
فوائد الدفاع المدني

يعمل الدفاع المدني على تقديم عدد كبير مِن التأمينات في حالة التعرض لأياً مِن الكوارث أو الحوادث سواء كانت الكوارث طبيعية أو بفعل فاعل حيث يعمل الدفاع المدني على تقديم الدعم و الإنقاذ اللازم لكافة الأشخاص ، كما يعمل الدفاع المدني على تقديم التدريبات الخاصة بالأشخاص الذين تعرضوا لأضرار مِن أحد الكوارث أو الحوادث الخطيرة ، كما يُقدم مختلف الخدمات اللازمة و بخاصة المتعلقة بالحرائق ، حيث تُعد الحرائق واحدة مِن أخطر أنواع الحوادث على الإطلاق.

قد يهمك:

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران إلكترونياً

كما يُساعد الدفاع المدني على مكافحة الحرائق و المحافظة على سلامة و أمن الأشخاص في حالة حدوث حريق ، كما يُحافظ الدفاع المدني على سلامة المواطنين في حالة التعرض لإنهيار مبنى أو زلزال حيث أن رجال الدفاع المدني مدربين جيداً على إخلاء المباني طبقاً لإستراتيجيات و خطط مُحكمة و بالغة الدقة.