كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية

كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية حيث أن التأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أتاحت في الأونة الأخيرة إمكانية الخروج مِن التأمينات الإجتماعية وألغاء الاسم بشكل إلكتروني ودون الحاجة للخروج مِن المنزل وهذا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي ، مما ساهم كثيراً في التسهيل والتخفيف على المواطنين فدعونا نتعرف معاً على كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية.

تعرف على:

 استعلام هل انا مسجل في التأمينات ؟

كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية

كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية 
كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية

إذا ما حدث وإنتهى عمل أحد المشتركين في التأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية فإنه يُمكنه إلغاء الاسم مِن التأمينات بسهولة بالغة ودون الحاجة للخروج مِن المنزل وهذا عن طريق إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- في البداية يجب التوجه للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات الإجتماعية وهذا عن طريق الضغط هنا.

2- سوف يُطلب منك إدخال معلومات حسابك فقط قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

3- قم بالضغط على تبويب الخدمات ، ومِنها إختر إنهاء مدة إشتراك أو إستبعاد الإشتراك.

4- سوف تظهر لك صفحة بها بعض الخانات الفارغة المطلوب منك هو ملئها وإدخال كافة البيانات المطلوبة مِن رقم إشتراك ورقم هوية وما إلى ذلك وفي النهاية قم بالضغط على زر بحث.

5- سوف تظهر لك صفحة بها كافة البيانات الخاصة بك فقط قم بإختيار سبب رغبتك في إنهاء الإشتراك وقم بإدخال تاريخ الإستبعاد وفي النهاية قم بالضغط على زر حفظ الإجراءات التي قمت بها وهذه هي كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية .

ملحوظة: يجدر الإشارة إلى أن إنهاء الإشتراك أو الإستبعاد مِن التأمينات الإجتماعية يُمكن أن يكون لأسباب عديدة مثل إنهاء النشاط أو الفصل أو الوفاة نتيجة لإصابة عمل أو الوفاة بشكل طبيعي أو الإستقالة أو الإفلاس أو إعادة هيكلة المنشأة أو إنتهاء عقد العمل.

قد يهمك: 

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً ؟

ما هي التأمينات الإجتماعية ؟

ما هي التأمينات الإجتماعية
ما هي التأمينات الإجتماعية

خدمة التأمينات الإجتماعية هي ودون شك واحدة مِن أهم الخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متعلقة بتحصيل الإشتراكات التي يدفعها المواطنين ، ومِن الجدير بالذكر أن مؤسسة التأمينات الإجتماعية تم إنشائها للمرة الأولى سنة 1973 بهدف تنفيذ الأحكام الخاصة بنظام التأمين ومتابعة الشئون الخاصة بالتغطية التأمينية ، ومِن الجدير بالذكر أن تحصيل هذه التأمينات يتم مِن أصحاب العمل لدفع تعويضات للعمال والأشخاص سواء الوافدين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية.

تبرز أهمية التأمينات الإجتماعية في مساعدتها للمواطنين على تغطية كافة الأضرار سواء الناجمة عن العمل أو الناجمة عن الحوادث ، وقد صدر مرسوم إنشاء هذه المؤسسة بالمرسوم الملكي رقم 22 ، وتم تنفيذه في الخامس عشر مِن شهر نوفمبر لعام 1969 ميلادياً أي في شهر محرم لعام 1393 هجرياً ، وبعد الإعلان عن هذا النظام تم إصدار طلب أخطار مهنية وهو عبارة عن إطار بأي مخاطر مهنية قد تحدث خلال وقت العمل.

تعرف على:

 كيف اطلع برنت من التامينات الاجتماعية عن طريق النت

أهمية التأمين الإجتماعي

أهمية التأمين الإجتماعي
أهمية التأمين الإجتماعي

تعرفنا على كيفية الخروج من التامينات الاجتماعية وكيف أن الإقدام على هذا القرار يُمكن أن ينبع عن أسباب عديدة ، والأن سوف نتعرف على أهمية التأمينات الإجتماعية والتي تتمثل في:

1- الوقوف بجانب المواطنين والأفراد في حالة تعرضهم لإصابة عمل أو إعاقة مِن أي نوع.

2- دفع مساهمات مِن أرباب العمل ومِن الدولة حتى لقيام الشركة بعملها على أكمل وجه.

3- تحقيق العدالة المجتمعية وحماية الفئات الضعيفة.

4- تغطية نفقات العلاج في حالة الإصابة بأي إصابة عمل مِن أي نوع.