كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة حيث يطلق على أمهات الأزواج حموات وهذا هو الإسم الدارج في جمهورية مصر العربية فالقليل من الحموات فقط يكون أم ثانية لزوجة إبنها بينما الأخريات ينظرون لزوجة الإبن على أنها من سرق إبنها منها ويجب أن تكون هي الحاكمة والمتسلطة لتكون هي سيدة المكان وتتحكم بإبنها وزوجته وإذا حاولت الزوجة الصغيرة الوقوف ندا لحماتها فينقلب الحال وتكون حياة الزوج عبارة عن مأساة وحزن ولذلك سنقدم لكي عزيزتي الزوجة حديثة الزواج الطريقة وكيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة.

قد يهمك: 

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته

نصائح عن كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

نصائح عن كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة
نصائح عن كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

ـ عليكي أيتها الزوجة المحافظة على حياتك الزوجية لكن دون المساس بمكانة أم الزوج ولذلك عليك وضع الحدود التي يجب أن تسير عليها المعاملة والحياة مع أم زوجك ولكن بكل لطف ولباقة حتى لا تحدث مشاكل لا يحمد عقباها.

ـ يجب أن تكوني منذ أول يوم واضعه للقواعد التي تسير عليها حياتك الزوجية فعند السؤال عن كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة يجب أن تبعدي حياتك الشخصية عنها فلا تدعي أحد يتدخل في خصوصيات منزلك وزوجك وأنتي أيضا لك خصوصية يجب أن يحترمها الجميع ولا تتراجعي عن هذه الطريقة.

ـ عليك ألا تقفي على كل كلمة وموقف يصدر من أم زوجك فلا يجب أن تكوني عنيدة أمامها فحاولي تجنب الخلافات معها والصمت أحيانا من الممكن أن يحل المشكلات فمن الممكن أذا وجدتك حماتك لا تردين على كلامها أن تتراجع في معاملتها معك وتتحسن رويدا.

ـ حاولي أن تجلسي برفقة حماتك ومصادقتها للحصول على ودها وعطفها فيجب أن تكون المبادرة الأولى في التعامل الجيد منك أنت فأنت الأصغر سنا والدخيل الجديد على العائلة فهذه من أفضل الطرق التي يمكن الرد بها على سؤال كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة.

ـ لاتحاولي تحدي والدة زوجك فبالطبع الكفة الراجحة تكون من نصيب الأم وستكون الحرب بينكم طويلة وربما تنتهي بخراب بيتك.

ـ عند رغبتك في التعرف على كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة لا تجعلي العلاقة بينك وبين أم زوجك كالمباراة إذا هجمت اليوم يجب أن تردي أنت غدا فالحياة قصيرة لا تتسع للخلافات والنزاعات.

ـ حاولي أن تدللي زوجك داخل منزلك فقط دون أن يكون هذا الدلال أمام حماتك أو أي شخص أخر حتى لاتثيري الغيرة على إبنها وأيضا لأن الحياء شيء جيد يجب أن تتحلى به النساء.

ـ لاتتحدثي في الأمور التي تدعو للتعصب مع حماتك ولا تشتكي عن أحد من أقاربها أمامها لأنه من الممكن أن تنشب المشاكل والخلافات جراء هذا.

ـ يجب عليك التحلي بالصبر عند التعامل مع أم زوجك وحاولي أن تعتبريها والدتك الثانية فربما هذا يجعلها تتغير في معاملتها معك.

تعرف على: 

أروع عبارات ذكرى زواج

دور الزوج في حالة الأم الخبيثة

بعد أن تعرفتي على كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة يجب أن تعرفي أيضا كيفية تعامل زوجك مع والدته الخبيثة ويكون كالأتي:

ـ يجب على الزوج أن يكون عادلا في التعامل فلا يغضب والدته فرضاها واجب ولا يظلم الزوجة وإنما يحاول إرضائها في المنزل ونصح والدته بألا تعامل زوجته بسوء.

ـ لا يحدث أي مقارنة بين أمه وزوجته فمثلا لا يقارن بين طعام أمه وزوجته ولا يحاول أن يفضل أحد على الأخر.

ـ يجب أن يعرف الزوج ويفرق بين المكانات فالأم هى الرحم الذي حمل به ووصى بها رب العالمين وهي الجنة يوم القيامة أما عن مكانة الزوجة فهي جنته في الأرض إذا إنحاز لوالدته وظلم زوجته قلبت حياته لجحيم ونكد.

ـ حاول أن تعلم زوجتك كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة لتجنب المشاكل.

كيف تتعرفي على الحما الخبيثة

بعد أن تعرفتي على كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة فإليك الطريقة التي يمكنك التميز بها بين أم الزوج الخبيثة وأم الزوج المثالية:

تكون أم الزوج الخبيثة تعاملك أمام إبنها “زوجك” معاملة جيدة وتثني عليك بأدبك وجمالك وأمام الأقارب والجيران تعاملك بحنان وود ولكن إذا خلت بك تعاملك معاملة سيئة وتتحول إلى حما وتلعب هذا الدور بإحترافية كبيرة في إهانتك ومعاملتك بطريقة مختلفة فإذا حاولتي الشكوى منها فلن يصدقك زوجك أو أي أحد فهم يرونها جيدة وحنونة معك.

كيفية التعامل مع ام الزوج المتسلطة

كيفية التعامل مع ام الزوج المتسلطة
كيفية التعامل مع ام الزوج المتسلطة

فكما تحدثنا على أم الزوج الخبيثة وكيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة هناك نوع أخر من الحموات وهي أم الزوج المتسلطة وهناك طريقة للتعامل معها وهي كالأتي:

ـ في حالة أم الزوج المتسلطة يجب عليك أن تتحلي بالصبر والحكمة وتقللي من التعمل والإحتكاك مع حماتك المتسلطة منعا لحدوث الخلافات والمشاكل.

ـ يجب عليك أيتها الزوجة أن تتفقي مع زوجك أن مصير بيتك وأبنائك لايجب أن يتحدث مع أحد عنه فالقرارات لا يجب أن تتم عند حماتك أو أي شخص أخر فيجب غلق بابك عليكم عند إتخاذ القرار أو حدوث مشكلات زوجية فالحما المتسلطة دائما تحاول التعرف على كل كبيرة وصغيرة في بيت إبنها لتتدخل في أمور بيته، ومن الممكن أخذ مشورت أم زوجك وأخذ ما يناسبك من كلامها ووضع ما يغضبك جانبا دون أن تظهري غضب.

ـ قللي من الزيارات العائلية لحماتك ولابد التأكيد على زوجك وأبنائك بعدم التحدث عن أمور المنزل خارج المنزل فهذا خطأ يجب رفع درجة الخصوصية منعا للمشاكل والخلافات.

ـ حاولي أن تبدأي أنتي بالود والحب وأحضري لها من الطعام الجيد الذي تقومين بطهوه وحسني معاملتك معها فمن الممكن أن تكون أم الزوج جيدة ولكنها تتعامل بقسوة لترى رد فعلك فقط.

ـ لاتقحمي زوجك دائما في الخلافات التي تدور بينك وبين حماتك فهذا خطأ فادح ويجعل الزوج في موقف سيء فهي أمه التي أنجبته وأنت زوجته التي يحبها ولكن بالتأكيد ستتحول الحياة لجحيم أول من يدفع ثمنها الزوج المغلوب على أمره.

ـ عيلك محاولة دراسة عقل حماتك وطباعها ماذا تحب وتريد وعامليها بالمعاملة التي تريدها فإذا رغبت أن تناديها بماما إفعلي وإن أرادت أن تمدحي طبيخها فهذا لا يقلل من شأنك.

ـ تجنبي ذكر حماتك بأي سوء أمام أبنائك وزوجك أو أي أحد من أقاربها فهذا يغضب الزوج وإذا إنتقل الكلام لحماتك فسوف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ولن تقدري على الصمود أمام فيضان غضب حماتك.

قد يهمك:

 ادعيه للاصلاح بين الزوجين

علامات تتميز بها أم الزوج  الغيورة

علامات تتميز بها أم الزوج  الغيورة
علامات تتميز بها أم الزوج  الغيورة

فإلى جانب أم الزوج الخبيثة وأم الزوج المتسلطة فهناك أم زوج غيورة وتتميز بالأتي:

ـ تكون أم الزوج الغيورة لا تعترف بزوجة إبنها وخصوصيتها وأن حياتها الزوجية قاصرة عليها هي وزوجها فقط.

ـ تحاول أن تعيش دور الضحية لتجذب إبنها لها أكثر فهي مرتبطة بإبنها كثيرا وتنظر للزوجة أنها أخذت ما تمتلكه هي.

ـ تحاول التحكم في أمور بيتك وزوجك ومن الممكن في حالة الزوج الضعيف تكون هي الأمر الحاكم بالمنزل فإبنها لا يخطو خطوة دون إذنها.

ـ تحاول أن تعاندك فمثلا إذا علمت أنك تذهبي للتنزه مع زوجك تدعي هي المرض ليجلس إبنها بجوارها وإذا علمت أنك لاتحبين صنف من الطعام تقوم بعزومتك عليه.

ـ تذكر سلبياتك دائما وسلبيات عائلتك وتحاول خلق العداوات بينك وبينها.