كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟.. ملعقة حليب بودره كم سعره حراريه ؟ .. يعد الحليب البودرة واحد من ضمن بدائل الحليب الذى يتجه إليه العديد من الأشخاص فى حالة عدم توافر الحليب السائل ، حيث أن بعض الأفراد اللذين يتبعون حمية غذائية يعتمد غذائهم على تناول الحليب لذا يبحثون عن بدائل لتعويض ذلك ، ومن الجدير بالذكر أن الحليب البودرة يدخل فى العديد من الأطعمة الأخرى مثل الفطائر وبعض الحلويات والمعجنات الأخرى ، ولكن عند اتباع حمية غذائية فالأمر يختلف ، حيث يبدأ الأشخاص بالبحث عن السعرات الحرارية التى توجد فى الحليب البودرة منعا من إضافة سعرات حرارية بكميات كبيرة للجسم .  وفى هذا المقال سنتعرف على كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم .وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

كم سعرة حرارية في الزعتر مع السمسم ؟

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟
كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

الحليب البودرة  المجفف

يعتبر الحليب المجفف واحد من مشتقات الحليب السائل ، ويتم هذا بعد بسترة الحليب السائل وبعد عملية التبخير ، ومن الجدير بالذكر أن الحليب المجفف لا يفقد قيمته الغذائية بعد التحليل أو البسترة أو خلال عملية التصنيع أيضا ، . كما أنه مصدر مم للحصول على العناصر الغذائية التى يحتاج إليها الجسم ليستكمل مراحل نموه بشكل صحيح مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم ، هذا بالإضافة إلى الفيتامينات الذائبة فى الدهون والتى تتمثل فى : فيتامين أ وفيتامين د وغيرها من الفيتامينات الأخرى ، كما يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل : البروتينات ومضادات الأكسدة التى تعمل على مساعدة جهاز المناعة فى النمو بشكل سليم . وفى السطور التالية سنتعرف على كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

السعرات الحرارية في البرجر المشوي

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟
كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

تختلف السعرات الحرارية فى حليب البودة من حيث كونه كامل الدسم أو خالى الدسم ، ولا يجب معرفة وحساب عدد السعرات الحرارية فى الحليب كما يلى :

  • يحتوى نصف كوب الحليب البودرة كامل الدسم على 635 سعر حرارى 
  • يحتوى نصف كوب حليب البودرة خالى الدسم على 435 سعر حرارى 
  • يحتوى ربع كوب من الحليب البودرة أو الحليب المجفف على 159 سعر حرارى 

ولذا يمكننا القول أن عدد السعرات الحرارية لنظام غذائي 2000 سعر حرارى ، حيث أن ربع كوب من الحليب المجفف يحتوى على 8% من النظام الغذائي ، كما أن زيادة أو انقاص الوزن من الحليب المجفف يوقف على مقدار الحليب الذى يتناوله الفرد خلال اليوم ، والسعرات الحرارية التى يحتاج إليها الجسم ، والتى تختلف من شخص لأخر .

مميزات الحليب المجفف 

للحليب المجفف أهمية كبيرة للجسم ولا يقل فى أهميته عن الحليب السائل وتتمثل فيما يلى :

مميزات الحليب البودرة المجفف
مميزات الحليب البودرة المجفف
  • قليل التكلفة : تختلف اسعار الحليب المجفف من شركة إلى أخرى حسب كمية الحليب وشكل العبوة  الموجود بها الحليب ، كما أن سعره مناسب لمحدودى الدخل 
  • الحليب المجفف متعدد الإستخدام : يميز الحليب المجفف بكثرة استخداماته ، حيث يمكن إضافته فى العديد من الأطعمة المختلفة ، كما يدخل فى العديد من الحلويات والمعجنات والعصائر وكذلك المخبوزات والمهلبيات ، ولذا يعتبر الحليب المجفف هو الخيار الأنسب للأشخاص اللذين يعانون من نقص الكالسيوم فى الجسم ، واللذين يحتاجون لمكملات غذائية لزيادة نسبة الكالسيوم فى الجسم 
  • فترة الصلاحية الطويلة : يتميز الحليب المجفف بطول فرة صلاحيته ، حيث أنه لا يحتاج إلى عمليات حفظ معقدة مقارنة بالحليب السائل الذى يحتاج إلى درجة حرارة عالية منعا من التلف ، كما أنه سهل الحفاظ عليه وحفظة 

يمكنك أن تقرأ عن 

السعرات الحرارية في الجلاش باللحمة المفرومة

ومن الجدير بالذكر أن عملية البسترة التى تستخدم لاستخراج الحليب المجفف من الحليب السائل تعمل على قتل كافة أنواع البكتريا التى تتسبب فى ظهور عفن على اللبن وتحوله إلى زبادى ، كما أنه سهل التحضير حيث يتم إضافة كملعقة من اللبن البودرة المجفف إلى كوب من المياه وبعدها يصبح الحليب جاهز للشرب .

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟..  وفى نهاية هذا المقال يمكننا القول أن السعرات الحرارية التى يحملها الحليب المجفف تكتب على العبوة الخاصة بالحليب من الخارج ، كما تقوم بعض الشركات بكتابة الكمية اللازمة لتحضير كوب من الحليب المجفف ، وهذه الكمية يتم قياسها بالملاعق ، وقد تعرفنا فى هذا المقال على كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم وأهم مميزاته .