كريم النيم Neem لتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب

كريم النيم Neem يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة و لعلاج مشاكل الشعر أيضا، فيوجد العديد من الأنواع منه، و لكل منها إستخداماته و فوائده، و لكن جميعها تحتوي على مستخلص عشبة النيم المعروفة بفوائده العلاجية لعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل الصدفية و الإكزيما كما يساعد مستخلص النيم في تفتيح البشرة و توحيد لونها وعلاج الهالات السوادء، بالإضافة لفوائده لعلاج العديد من مشاكل الشعر.

تعرف على

كريم فولدكس Foldex Cream لعلاج الاسمرار وتفتيح البشرة

دواعي إستعمال كريم  النيم Neem

كريم النيم Neem cream
كريم النيم Neem cream

1- يستخدم لعلاج حب الشباب حيث أنه يعمل كمطهر و يقضي على البكتريا التي تسبب حب الشباب من الأساس.

2- يساعد في توحيد لون البشرة و علاج أثار حب الشباب و تفتيح لون البشرة.

3- يستخدم للمرضى الذين يعانون من حكة في الجلد و إلتهاب.

4- يساعد في علاج مرض الصدفية.

5- يساعد في علاج الرؤوس السوداء.

6- يستخدم كمرطب لترطيب لترطيب و منع جفافها و يعطيها مضهر صحي و جميل.

7- يستخدم للتخلص من التجاعيد و علامات تقدم العمر.

8- يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة و بالتالي يساعد في شد البشرة و جعلها صحية أكثر و أصغر عمرا.

9- يستخدم لعلاج الهالات السوداء.

إقرأ أيضاً:

 كريم كيو في للتبييض QV Cream وتفتيح وترطيب البشرة

10- كريم النيم للشعر يساعد في علاج مشكلة القشرة في الشعر و يعمل على ترطيب الشعر و تقليل الهيشان كما يساعد في تقليل التساقط بنسبة كبيرة و يساعد في زيادة معدلات نمو الشعر و إنبات الشعر من جديد.

طريقة استعمال كريم النيم Neem

النيم Neem
النيم Neem

لعلاج مشاكل البشرة يتم إستعماله مرة واحدة في الصباح بعد غسل الوجه و تنظيفه جيدا من أي ملوثات بواسطة الغسول المناسب، ثم يتم فرد طبقة رقيقة من الكريم على الوجه، أما بالنسبة للشعر فيتم غسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب و شطفه جيدا، ثم يتم دهن الكريم على الشعر من الجذور و حتى الأطرف و يتم تدليكه على فروة الرأس جيدا، و يتم إستعماله ثلاث مرات إسبوعيا.

من الممكن في حالة إستعماله لعلاج الصدفية أو الإكزيما يرى الطبيب ضرورة إستعمال الكريم مرتين يوميا لتحقيق نتائج أفضل، و عموما يتم إستخدامه حسب إرشادات الطبيب.

مكونات كريم النيم و فوائده

يتكون كريم النيم Neem من :

1- زيت اللوز الحلو

و الذي يعمل على تفتيح لون البشرة و توحيد لونها و يساعد في التخلص من الهالات السوداء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و بالتالي يساعد في علاج التجاعيد و علامات تقدم عمر البشرة، كما يساعد في علاج إلتهابات البشرة.

قد يهمك :

 أفضل كريم طبي للكلف والبقع والتخلص مِن مشاكل البشرة

2- شمع العسل الطبيعي

و الذي يعتبر مضاد للجراثيم و البكتريا و بالتالي يساعد في منع ظهور حب الشباب، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق و فاعلية، و يحميها من العوامل الجوية، و يستخدم لعلاج إلتهابات البشرة و تهيجها، كما أنه يساعد في تقشير البشرة و تحفيز انتاج خلايا جديدة بفضل إحتوائه على فيتامين أ.

3- مستخلص النيم

النيم Neem كريم طبيعي
النيم Neem كريم طبيعي

و الذي يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة و الأمراض الجلدية، فيساعد في علاج تجاعيد البشرة و تنقية البشرة و القضاء على حب الشباب و الرؤوس السوداء و تجديد خلايا البشرة و تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة و علاج الندبات و أثار حب الشباب، و يستخدم لعلاج الصدفية و الإكزيما أيضا.

تعرف على :

كريم بيلوما Biluma cream لتفتيح البشرة

طريقة حفظ كريم النيم Neem

لابد من التأكد من حفظه في مكان جاف و بارد و بعيدا عن متناول الأطفال، و يفضل حفظه في الثلاجة حتى لا يتلف الكريم و تقل فوائده العلاجية و الجمالية، كما يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل الإستعمال و إستعماله قبل إنتهاء فترة الصلاحية بوقت كافي.