طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم بطريقة سهلة وسريعة ، فهي من أفضل أنواع المربى التي تتميز بالمذاق الرائع ، والقوام الناعم اللذيذ ، ولها عدة طرق و لكن هذه أفضل طريقة لتحضيرها ، طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم ، الشيف الشهيرة التي تقدم أفضل الحلويات و الأكلات ، بمذاق مختلف و متميز ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على ، طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم بالتفصيل .

تعرف علي طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم
طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم ، و التعرف على سر نجاحها ، و الحصول على مذاق شهي ، فمربى السفرجل تتميز بطعمها الرائع ، و هي إقتصادية ذات تكلفة قليلة ، و خاصة عند صنعها في المنزل ، و للتعرف على طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم ، تابع السطور التالية .

إقرأ أيضا

طريقة عمل تارت البلح

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. المقادير

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. المقادير
طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. المقادير

– إحضار مقدار 1 كيلو جرام من السفرجل .

– مقدار 1 كيلو جرام من السكر الابيض الناعم ، ( عدد خمسة أكواب ) .

– مقدار 1400 جرام من الماء ، ( و هذا المقدار يعادل سبعة أكواب ) .

– مقدار مناسب من عصير اللمون الحامض .

إقرأ أيضا

طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. التحضير

طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. التحضير
طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم .. التحضير

– للحصول على أفضل مذاق لمربى السفرجل ، يجب اتباع خطوات طريقة عمل مربى السفرجل منال العالم ، بالترتيب .

– أولا يجب إحضار مقدار السفرجل ، و تنظيفه جيدا من القشر ، و تنظيفه من البذور ، و غسله بالماء ، و وضعه في مصفاة لكي يتصفى تماما من الماء .

– يتم تقطيع السفرجل إلى قطع صغيرة الحجم .

– يتم وضع قشور السفرجل ، و البذور في قطعة متوسطة الحجم من الشاش ، و يتم عقد الصرة الخاصة بالشاش جيدا ، و ذلك لأن البذور ، و القشور تعمل على تخثر مربى السفرجل .

– يتم إحضار وعاء كبير الحجم أو عميق ، و يفضل أن يكون من الاستانلس ذات القعر السميك ، و يتم وضع مقدار السبعة أكواب من الماء .

– يتم وضع مقدار السفرجل ، و قطعة الشاش التي تحتوي على قشر السفرجل و بذوره ، و مقدار عصير الليمون ، و هو في معدل ربع كوب من عصير الليمون الحامض .

– يتم وضع الوعاء على نار هادئة الحرارة ، و يترك على النار مع مراعاة التقليب بملعقة خشبية باستمرار ، حتى يتم سلق السفرجل ، و نحصل على مزيج من السفرجل الطري .

– يتم إزالة الوعاء عن النار و وضعه جانبا ، و يتم رفع صرة الشاش التي تحتوي على قشور ، و بذور السفرجل ، و نقوم بعصرها جيدا فوق مزيج السفرجل .

– في هذا الوقت يتم وضع مقدار ، الخمسة أكواب من السكر الناعم ، إلى مزيج السفرجل ، و يتم التقليب بشكل جيد ، و يفضل باستخدام ملعقة خشبية ، و يستمر التقليب حتى ذوبان السكر تماما .

– يتم إعادة وضع الاناء على النار مرة أخرى ، حتى أن يغلي مزيج السفرجل ، ثم يضاف قطع السفرجل ، و يقلب المزيج جيدا ، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة .

– يجب إزالة الرغوة التي تظهر على وجه المربى باستمرار ، باستخدام ملعقة معدنية .

– يتم تعقيم البرطمانات التي تستخدم في تعبئة المربي ، جيدا بالماء من خلال نقعها في ماء مغلي ، لمدة نصف ساعة .

– تغسل البرطمانات جيدا ، و تترك حتى تجف تماما ، و يجب أن يكون لها غطاء محكم .

– يترك مزيج المربى حتى يبرد تماما ، ثم يتم تعبئته داخل البرطمانات ،و يتم غلقها أولا بقطعة من النايلون ، ثم تغطيتها بالغطاء ، للحفاظ على صلاحيتها .