طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل قرع العسل يُعتبر واحد مِن أفضل الأطعمة الغنية بقدر مهول مِن المعادن و الفيتامينات و حتى الألياف و هي كلها أمور هامة للغاية لصحة الجسم، هذا كما أن القرع يُعتبر واحد مِن أشهر المصادر للبيتا كاروتين، كما أن قرع العسل مُضاد للأكسدة و يُحارب الجذور الحرة في الجسم و يدعم الجهاز المناعي بشكل كبير و في الجسم يتم تحويل قرع العسل إلى فيتامين أ  و إضافة إلى كل ما سبق فإن قرع العسل يُعتبر أحد الأكلات الشهية للغاية و التي يُحبذها الكثير مِن الأفراد.

تعرف على:

 فوائد اليقطين للمخ وكل فوائد اليقطين الأخري التي لا تعرفها

المكونات المطلوبة مِن أجل طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل
طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

المكونات المطلوبة بسيطة للغاية و فقط تقتصر على:

1- قدر كافي مِن قرع العسل.

2- كوبين مِن السكر.

3- لتر كامل مِن اللبن.

4- تشكيلة مِن المكسرات.

5- قدر كافي مِن جوز الهند.

6- كمية مناسبة مِن الدقيق.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

خطوات طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

طريقة عمل قرع العسل الحلو
طريقة عمل قرع العسل الحلو

1- بدايةً يتم تقطيع القرع إلى قطع ذات حجم متوسط و توضع على النار و يُضاف لها الماء و السكر و تترك حتى تنضج.

2- و بعد أن ينضج القرع يتم تصفيته مع الإحتفاظ بالماء و عدم رميه.

3- و في و عاء على النار يتم تذويب الزبدة مع الدقيق و يُضاف له اللبن بشكل تدريجي و يٌضاف ماء سليق القرع و يُترك على النار حتى يتماسك و يتجانس.

4- يوضع القرع في صينية الفرع و يُضاف له طبقة مِن المكسرات و يدخل الفرن حتى ينضج ثم يُقدم ساخناً.

قد يهمك:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

فوائد قرع العسل
طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل وفوائد قرع العسل

1- الوقاية مِن السرطان حيث أن قرع العسل يحتوي على نسبة كبيرة مِن مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين و ألفا كاروتين و بيتا كريبتوكساتثين و هي كلها مواد فعالة للغاية في محاربة الشوارد الحرة في الجسم مما يُقلل مِن إحتمالية الإصابة بورم سرطاني.

2- كما يُساعد قرع العسل على تعزيز الجهاز المناسي فهو يحتوي على الكثير مِن العناصر الغذائية الهامة و التي تُساهم و بشكل فعال في تعزيز النظام الغذائي في الجسم، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأمر أكدته الكثير و الكثير مِن الدراسات العلمية الموثوقة ففيتامين أ الموجود في القرع يُساعد على مكافحة الإلتهابات و العدوى كما أن فيتامين سي يُحفغز الجسم على إنتاج قدر كافي مِن خلايا الدم البيضاء ما يُساهم في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

3- و يُساهم قرع العسل على تقوية النظر الذي دائماً ما يضعف مع تقدم العمر فقرع العسل يحتوي على مركب البيتا كاروتين الذي يُساعد على الحد مِن خطر الإصابة بالضمور البقعي.

4- يحتوي قرع العسل على قدر كبير مِن العناصر الغذائية الهامة للقلب و صحته و صحة الأوعية الدموية حيث يحتوي قرع العسل على البوتاسيوم و الألياف و فيتامين سي و هي كلها مواد هامة في الوقاية مِن النوبات القلبية و إصابات القلب بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الثومية السورى بالنشا

5- مركب البيتا كاروتين الموجود في قرع العسل يُساعد على و قاية البشرة مِن مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة و لهذا فإن تناول حصة يومية مِن قرع العسل يُساعد على المحافظة على صحة الجلد فهو يحتوي على فيتامين أ و  سي كذلك.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك .