طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة

طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة ، وبطريقة سهلة و مبسطة ، بمكونات من المنزل بدون تكاليف ، فالجبنة البيضاء من الأطباق الرئيسية ، التي توضع على السفرة في وجبة الإفطار و وجبة العشاء ، ويتم عملها بالعديد من المكونات ، فلا تقتصر على مكونات محددة ،  وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة بالتفصيل .

 طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة

طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة ، برصفة اقتصادية و سريعة ، فالجبنة البيضاء تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي تمد الجسم بالطاقة ، وأهمهم الكالسيوم و البروتينات ، وترغب الكثير من السيدات في التعرف على طريقة عملها ، بغرض التوفير و لضمان تقديم الأطعمة النظيفة ، و الموثوق فيها لأبناءها ، وللتعرف على طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة ، تابع السطور الاتية .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة .. المقادير 

طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة .. المقادير 
طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة .. المقادير

– إحضار مقدار مناسب من اللبن البقري ، كامل الدسم .

– قرص منفحة يتم إحضاره من الصيدلية .

– مقدار من ملح الطعام ، حسب الرغبة .

– مقدار ربع كوب من الماء ، ( يعادل 50 جرام ) .

اقرأ أيضا

طريقة عمل شرائح الخبز المشبعة بالزبادي

 طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة .. التحضير

للحصول على جبنة بيضاء بمذاق رائع ، و بالقوام المطلوب ، يجب اتباع خطوات طريقة عمل الجبنة البيضاء بدون منفحة ، في المنزل بالترتيب .

– إحضار وعاء عميق ، و يتم وضع مقدار اللبن البقري كامل الدسم ، في الوعاء و يرفع على نار هادئة ، مع مراعاة عدم تركه يصل لمرحلة الغليان ، و لكن يجب أن يكون فاتر .

– بعد ذلك يتم إحضار ربع كوب الماء ، و وضع نصف قرص المنفحة ، في الماء و يتم تفتيته باليد أو بالأصابع جيدا ، ثم يتم تقليبه بالملعقة حتى يذوب تماما ، و هذه الخطوة لا غنى عنها نهائيا ، لأن قرص المنفحة ، هو المسؤل عن تجبن اللبن ، و تماسكه ببعضه البعض ، حتى نحصل على الجبنة البيضاء .

– يتم وضع الماء المذاب به نصف قرص المنفحة ، على اللبن البقري الفاتر ، و يتم التقليب جيدا .

– إحضار وعاء محكم الغلق ، ويتم نقل اللبن إلى هذا الوعاء و يغطى بشكل جيد ، ويتم الانتظار لمدة ساعة ، مع مراعاة وضعه في مكان دافئ إلى حد ما .

– بعد مرور ساعة من الزمن ، يتم فحص الجبنة و عمل اختبار لها ، عن طريق رؤية ماء على سطحها ، فإن تم تكوين ماء على الوجه ، يدل ذلك على تكوين الجبنة و نجاحها .

– يجب إحضار قطعة شاش كبيرة الحجم ، و تقسيمها إلى قطع متوسطة الحجم ، و يجب مراعاة أن تكون بيضاء اللون ، و نظيفة .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات وقيمتها الغذائية و10 مِن فوائدها الصحية

– يتم صب الجبنة البيضاء ، كل قطعة منها في قطعة من الشاش متوسط الحجم ، ثم نقوم بغلق قطعة القماش من الأعلى ، أو لفها ، و الضغط عليها لتنزيل كمية الماء المتبقية ، بالجبنة تماما .

– يتم فك قطع الشاش ، من على قطع الجبن الموجودة بداخله ، وتقسيمها باستخدام سكين ، إلى مربعات متوسطة الحجم ، ثم يتم غلق الشاش مرة أخرى .

– يتم إحضار قطعة من الخشب ، ونقوم بوضعها على قطع الشاش التي تحتوي على الجبن ، لمدة لا تقل عن 2 ساعة .

– يتم فتح قطع الشاش ، ويتم رش ملعقة من الملح على وجه الجبن ، حسب الرغبة .

– تحفظ قطع الجبنة البيضاء في الثلاجة ، لحين الاستخدام .