شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي

شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي هي إحدى الخدمات التي أطلقتها شركة الاتصالات الموجودة بالمملكة العربية السعودية  حيث يمكن للمواطن السعودي أن يقوم بشحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي وهي إحدى تطبيقات بنك الراجحي الذي قدم العديد من الحلول المصرفية السهلة مثل تحويل الأموال من شخص لآخر على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى سداد الفواتير أيضا والدفع إلكترونيا بدون تضيع المجهود والوقت وبالتالي يتاح لجميع العملاء بنك الراجحي إمكانية شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي.

قد يهمك:

 فتح حساب في الراجحي للاطفال

طريقة شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي

طريقة شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي
طريقة شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي

هناك العديد من الخطوات التي يمكن لكثير من العملاء أن يقوموا بها حتى يستطيعوا شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي للكثير من الشبكات في المملكة العربية السعودية بدلا من الذهاب إلى الفروع المنتشرة في أنحاء المملكة خاصة بعد حظر التجوال والحجر الصحي الذي تم تطبيقه بعد الجائحة التي تمر بها جميع البلاد لذلك يمكن شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي على النحو التالي:

أولا: عليك الدخول على الموقع الخاص بتطبيق الراجحي وذلك بعد تحميله على الهاتف المحمول من خلال متجر جوجل بلاي للهاتف المحمول عن طريق الضغط هنا أما إذا كنت تمتلك أيفون فيمكنك تحميله من خلال متجرأبل عن طريق الضغط هنا.

ثانيا: ثم عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في خدمة مباشر للأفراد من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور الخاصة بك واختيار خدمة المدفوعات ثم عليك اختيار بعد ذلك القائمة الرئيسية.

ثالثا: بعدها يتم اختيار السوق الإلكتروني والضغط على أيقونة الاتصالات بالسعودية.

رابعا: يجب عليك بعد ذلك الضغط على أيقونة بطاقة شحن الجوال ثم تقوم بتحديد اسم شركة الاتصالات التي تتبعها الشريحة الخاصة بالهاتف المحمول.

خامسا: ثم بعد ذلك تقوم باختيار القيمة الخاصة بالبطاقة والتي تريد الحصول عليها تقوم بعدها بإدخال رقم الهاتف الذي تريد شحنه حيث يوفر لك إمكانية شحن رصيد لك أو لغيرك من التابعين ثم تضغط على خيار التالي.

سادسا: تقوم بتحديد شحن الرصيد باختيار المبلغ المالي الذي تريده والضغط على زر استمرار ثم عليك بعد ذلك تحديد الحساب الذي سيتم خصم الرصيد منه.

سابعا: وللتأكد من أن ذلك الحساب يتبعك ينبغي عليك إدخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك وإعادة كتابة الرقم السرى الخاص بحسابك على التطبيق.

ثامنا: بعد ذلك سوف يصل إليك عبر رقم الهاتف المحمول الذي أدخلته رسالة نصية تؤكد على شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي.

تاسعا: ثم سيظهر لك الكود المرتبط بعملية الشحن المختصر فتقوم بإدخاله من خلال خط الهاتف المحمول بالإضافة إلى رقم بطاقة الشحن التي يصدرها بنك الراجحي حتى تتمكن من إت مام عملية الشحن.

عاشرا: في النهاية سوف تظهرلك رسالة تؤكد نجاح عملية الشحن للهاتف وبالتالي تكون قد انتهيت.

تعرف على: 

طريقة ايداع مبلغ في الصراف الالي الراجحي

شحن الرصيد من خلال الهاتف البنكي الراجحي

شحن الرصيد من خلال الهاتف البنكي الراجحي
شحن الرصيد من خلال الهاتف البنكي الراجحي

كما علمنا كيفية شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي يجب أن نعلم أنه أصبح من الإمكان أيضا اسخدام الهاتف المصرفي الخاص ببنك الراجحي في المملكة العربية السعودية لشحن الرصيد من خلال الرد الآلي بواسطة الهاتف المصرفي وذلك على النحو التالي:

أولا: ينبغي عليك الاتصال برقم الهاتف المصرفي الخاص ببنك الراجحي وذلك من خلال الرقم التالي 920003344.

ثانيا: بعد ذلك يجب أن تقوم بإدخال الاسم وكلمة المرور الخاصة بحسابك في تطبيق بنك الراجحي.

ثالثا: عليك بالاستماع إلى الألة المصرفية واختيار رقم خدمة شحن الهاتف الجوال.

رابعا: ثم تقوم بإدخال رقم الهاتف الجوال الذي تريد شحنه.

خامسا: تقوم باختيار وتحديد القيمة الخاصة بالمبلغ الذي تريد شحنه للهاتف الجوال.

سادسا: عليك بعد ذلك باختيار طريقة التسديد التي تناسبك.

سابعا: ثم تقوم بعد ذلك بتأكيد عملية الشحن من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بذلك.

ثامنا: وأخيرا يجب عليك أن تتابع كافة التعليمات التي تؤكد على نجاح إتمام عملية الشحن.

قد يهمك: 

نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

شحن الرصيد من خلال بطاقة الشحن

كما أمكننا معرفة كيفية  شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي من الجدير بالذكر أيضا أنه يمكن عن طريق بطاقة الشحن السريع الخاصة بالشبكة بكل سرعة ويسر يستطيع جميع عملاء بنك الراجحي بالمملكة العربية  السعودية شحن الشريحة أيضا وذلك من خلال بضع خطوات يمكن تلخيصها كما يلي:

أولا: ينبغي عليك أن تقوم بفتح قائمة الاتصالات الموجودة في الهاتف الجوال الذي توجد به الشريحة.

ثانيا: ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الرمز التالي *155*.

ثالثا: عليك بعد ذلك أن تقوم بإدخال رقم بطاقة الشحن السريع.

رابعا: تقوم بالضغط على رمز نجمة *.

خامسا: ينبغي بعد ذلك أن تقوم بإدخال رقم البطاقة الشخصية للشخص الذي يمتلك بطاقة الشحن.

سادسا: في الخطوة الأخيرة ستقوم فقط بالضغط على رمز المربع #.

بنك الراجحي

بنك الراجحي
بنك الراجحي

هو واحد من أكبر وأهم البنوك الموجودة حول العالم حيث تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية في عام 1957م وقد وصل المجموع الخاص بأصوله إلى حوالي ثمانين مليار دولارا أمريكيا ومن أهم مميزات بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية أنه قام بإطلاق تطبيق بنك الراجحي من خلال موقع خاص به على الإ نترنت الذي يعتبر من أكثر التطبيقات تطورا والذي يلائم كل الهواتف الذكية بمختلف أنواعها إرضاء للعملاء والعمل على راحتهم وتسهيلا لهم لكي يتمكنوا من الحصول على خدمات عديدة بدون الحاجة للذهاب إلى إحدى الفروع ودون تضييع للوقت والجهد ومن اهم الخدمات التي يقدمها ذلك التطبيق للمواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة أنه يمكنهم شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي بالإضافة لوجود خدمات أخرى مثل خدمة الدفع الإلكتروني وخدمة التجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني.

كيفية التسجيل في بنك الراجحي

بعد أن تعرفنا على شحن الرصيد عن طريق مباشر الراجحي لابد أن نعرف كيفية تسجيل العميل في بنك الراجحي والذي يعتبر من أسهل البنوك في المملكة العربية السعودية من حيث التعامل مع ارتباطه بالحسابات البنكية الخاصة بالعملاء في المملكة العربية السعودية وبالتالي إذا كنت تريد التسجيل في التطبيق سيكون من خلال عدة خطوات كما يلي:

أولا: يجب أن تقوم بتسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة ببنك الراجحي عن طريق الضغط هنا.

ثانيا: سوف تظهر لك صفحة يكون مطلوب منك فيها كتابة الاسم وكلمة المرور ولكن بما أنك لا تمتلك حسابا فإنك سوف تضغط على أيقونة التسجيل في الخدمات الإلكترونية.

ثالثا: بعد ذلك سوف يظهر لك صفحة يطلب منك فيها أن تملأ ثلاثة خانات على النحو التالي:

الخانة الأولى تكون مختصة في كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي.

الخانة الثانية تكون مختصة في كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة.

الخانة الثالثة تكون مختصة في كتابة رقم الحساب الخاص بك في بنك الراجحي.

رابعا: يجب أن يتم الضغط على خيار دخول ثم نختار التسجيل في خدمة مباشر للأفراد ثم تقوم باختيار الاسم وكلمة المرور الخاصة بك.

خامسا: بعد ذلك يتم إرسال رمزا على هاتفك الجوال ستقوم بكتابته.

سادسا: يتم الضغط على أيقونة تسجيل الطلب ومن خلالها يكون قد تم تسجيلك على الخدمات الإلكترونية الخاصة ببنك الراجحي وإتمام عملية نجاحها.