أفضل أدوية وحبوب فوار للصداع

حبوب فوار للصداع ، فوار للصداع النصفي الذي يُعتبر عبارة عن شعور بالألم الشديد في منطقة الرأس أو الرقبة و السبب يختلف دائماً بين توتر و إكتئاب و قلة نوم و في بعض الحالات يُمكن أن يستمر الصداع لفترات طويلة و يكون مؤلم بشكل مبالغ فيه، و مِن الجدير بالذكر أن الصداع يُمكن أن يُعاني منه كلاً مِن الكبار والصغار على حداً سواء وبخاصة المصابين بمرض السكر أو الضغط.

تعرف على

 اميجران ادكو Amigraine Adco لعلاج الصداع النصفى

أفضل أدوية و علاجات الصداع مِن حبوب فوار للصداع وفوار للصداع النصفي :

الأسبرين  Aspirin

الأسبرين Aspirin
الأسبرين Aspirin

يُعتبر الأسبرين و احد مِن أكثر الأدوية شيوعاً و التي يتم إستخدامها في علاج حالات الصداع، و مِن الجدير بالذكر أنه يُعرف كذلك بإسم بابر أو باقرين أو إيكوترين، و يجب العلم أن لهذه الحبوب بعض الأعراض الجانبي التي تختلف مِن شخص لأخر و هذه الأعراض مثل الإصابة بتشنجات في القصبة الهوائية أو الإصابة بنزيف في المعدة أ تقرحات حادة أو الشعور بحرقة في المعدة، و لكن على الصعيد الأخر فهذه كلها أعراض نادرة الحدوث و لكن هذا لا ينفي ضرورة عدم إستخدام الدواء مِن قبل الأطفال الأقل مِن أربعة عشر عاماً.

يُستخدم الأسبرين في التخفيف مِن آلام الصداع بأنواعه المختلفة وخفض حرارة الجسم والجرعة يُحبذ لو تكون قرص و احد فقط في اليوم، و يجب العلم أنه لا يُمكن إستخدامه لا مِن قبل الأطفال ولا الحوامل أو المرضعات.

اقرأ أيضاً

 اميجران Amigraine أقراص لعلاج حالات الصداع المختلفة

الباراسيتامول Paracetamol

الباراسيتامول Paracetamol
الباراسيتامول Paracetamol

يُعرف الباراسيتامول كذلك بإسم الأسيتامينوفين و هو مُسكن قوي للألم وليس مُخدراً و يُعتبر و احد مِن أفضل الحلول السريعة والتي لا تتطلب استشارة الطبيب للإستخدام، وأفضل ما في هذه الأقراص هو أنها لا تتسبب في الإصابة بالتهابات في المعدة وفي متناول الجميع فهو رخيص إلى حداً ما، ومِن الجدير بالذكر أن فعالية الباراسيتامول تستمر لحوالي ستة ساعات.

التريبتان Triptan

التريبتان Triptan
التريبتان Triptan

يُستخدم التريبتان في التقليل مِن الصداع النصفي كما أنه يستهدف مجموعة مستقبلات السيروتنين التي تتسبب في تقلص حجم الأوعية الدموية المتواجدة في الدماغ مما يُخفف مِن الصداع، و لكن يجب العلم أنه كلما زادت جرعة الدواء زادت فعاليته إلا أنه على الصعيد الأخر تزيد إحتمالية حدوث أعراضه الجانبية، و لهذا فإنه مِن المحبذ تناول جرعة لا تتجاوز الثمانين ملليجرام على مدار اليوم و لابد مِن مرور فترة زمنية بين الجرعة و الأخرى يتجاوز الساعتين.

إيبوبروفين Ibuprofen

يُستخدم الإيبوبروفين في التخفيف مِن الألام الخفيفة و المتوسطة مِن الممكنه إستخدامه دون وصفة طبية، وفيما يخص الجرعة وطريقة الإستخدام فإنها تختلف مِن شخص لآخر بناءً على درجة الألم ولهذا فإنه مِن غير المحبذ استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص، ويجب العلم أن لهذا الدواء أعراض جانبية كثيرة قد تكون و في بعض الحالات مميتة و لهذا فإنه يُحبذ لو يكون الدواء هو الخيار الأخير.

ديبيرون Dipyrone

يُعتبر هذا الدواء و احد مِن أكثر الأدوية إستخداماً في أمريكا وإنجلترا حيث يعمل على تسكين الألام بسرعة شديدة و فعالية بالغة، ولكن يجب العلم أنه لا يُمكن استخدام هذا الدواء لأكثر مِن إسبوع فقد يتسبب في ظهور بقع على الجلد أو إرتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مبالغ فيه.

مِن الممكن تناول مِن قرص إلى أربعة أقراص في اليوم بجرعة مِن نصف جرام إلى ثلاثة جرام و فيما يخص الأطفال فإن الجرعة يُحبذ أن لا تتجاوز الجرام.