تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال

تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال كانت أكثر مِن ممتازة فقد ظهرت فعاليتها خلال وقت قصير للغاية وهذا أمر طبيعي فأوراق الجوافة تحتوي على نسبة كبيرة مِن فيتامين سي والحديد اللازمين لتقوية وتعزيز الجهاز المناعي والقضاء على السعال ونزلات البرد والإنفلونزا بشكل طبيعي وأمن، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال.

تعرف على

تجربتي مع ورق السدر للسحر

إليك تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال

إليك تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال
إليك تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال

قبل تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال كان طفلي يُعاني مِن السعال الشديد بطريقة مبالغة للغاية ومخيفة ولم يكن دواء الكحة يُعطي النتائج الكافية حيث أن مفعوله كان مؤقت للغاية وسريعاً ما يعود طفلي للكحة والسعال مرة أخرى فنصحتني أمي باستخدام أوراق الجوافة كعلاج طبيعي وفي نفس الوقت طعام صحي وبالفعل أعجبتني الفكرة وقمت بطهي أوراق الجوافة وإعطائها للطفل بعد كل وجبة على مدار اليوم، وبالفعل وخلال اليوم الأول مِن استخدام أوراق الجوافة ظهرت نتائج أكثر مِن رائعة وبالفعل هدأ السعال كثيراً وفيما بعد قرأت أن أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين سي ومضادات للإلتهابات ومواد أخرى قادرة على طرد البلغم وتقوية المناعة.

مِن تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال فإنني أنصح كل أم يُعاني ابنها مِن الكحة والسعال الشديد بأن تشرع في استخدام أوراق الجوافة على الفور ولن تندم بإذن الله.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع زيت الزيتون للامساك للاطفال

تجربتي مع ورق الجوافة للكحة

بعد تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال أثارت أوراق الجوافة إعجابي لدرجة دفعتني حتى لاستخدامها على نفسي حينما أمرض وأعاني مِن الكحة والسعال، وبالفعل في إحدى المرات كنت أعاني مِن كثرة السعال على صدري مما جعلني أسعل بشدة فقمت بشرب مغلي أوراق الجوافة ثلاثة مرات في اليوم وخلال يومين اثنين فقط تعافيت تماماً وذاب المخاط على صدري كله.

تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للحامل

ولأن تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال كانت إيجابية وحتى أن تجربتي أنا لأوراق الجوافة لعلاج نفسي مِن الكحة كانت إيجابية فإنني وعندما أصبحت حامل مرة أخرى ومرضت وكنت أعاني مِن نزلة برد شديدة ولم أتمكن مِن تناول أي أدوية فقد كنت لا أزال خلال الأشهر الثلاثة الأولى مِن الحمل فقد قمت بشرب مشروب أوراق الجوافة الساخن ثلاث مرات في اليوم وبالفعل خلال ثلاث أيام فقط زالت نزلة البرد وتحسنت حالتي الصحية كثيراً وإكتمل حملي بسلام.

تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للرضع

تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للرضع
تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للرضع

خلال تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال كان طفلي يبلغ مِن العمر حوالي سبعة سنوات أنذاك ولأن نزلات البرد والإنفلونزا أصبحت واقع محتوم للجميع فإن حتى رضيعي الجديد والذي كان يبلغ فقط عامين اثنين أصاب هو الأخر بنزلة برد شديدة وكانت الكحة مفرطة فلم أجد له حل سوى أوراق الجوافة وحتى مع الرضيع كانت التجربة إيجابية للغاية وتماثل رضيعي للشفاء بعد يوم واحد فقط مِن استخدام أوراق الجوافة.

فوائد أوراق الجوافة

سبق وذكرنا خلال تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال أن لأوراق الجوافة فوائد عديدة وبالفعل ذكرنا بعضها والان سوف نذكرها كلها كاملةً وهي كالأتي:

  • علاج طبيعي وأمن لإلتهاب الحلق.
  • علاج إلتهاب القصبة الهوائية والذي يتسبب هو الأخر في الكحة والسعال الشديد.
  • إذابة البلغم والمخاط مِن المجري التنفسي بالكامل حيث تقوم أوراق الجوافة بتنظيف المجري الهوائي كله وبالتالي تهدئة السعال والتخلص منه بسرعة.
  • تطهير وتنظيف الرئتين مِن السموم.
  • علاج إلتهابات القصبة الهوائية.
  • توسيع مجرى الهواء.
  • علاج الإنفلونزا ونزلات البرد بسرعة شديدة.

وصفة أوراق الجوافة للتخلص مِن الكحة

خلال تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال كنت استخدم أوراق الجوافة على النحو التالي:

  • بدايةً فقد كنت أغلي مقدار مِن الماء.
  • وأقوم بملء كوب بأوراق الجوافة.
  • أضيف الماء الساخن لكوب أوراق الجوافة.
  • أغطي الكوب لبضع دقائق ثم أقوم بتصفية أوراق الجوافة.
  • ثم كنت أتناول كوب مِن الجوافة المطبوخة ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة.
  • وأستمر في هذه الوصفة حتى يزول المرض بالكامل وفي الغالب فإنني كنت أستمر لمدة يومين أو ثلاثة على الأكثر حيث أن مفعول أوراق الجوافة سريع حقاً.

قد يهمك:

تجربتي مع مشروع ورق العنب

أضرار وصفة أوراق الجوافة

أضرار وصفة أوراق الجوافة
أضرار وصفة أوراق الجوافة

مِن الممكن أن تتسبب وصفة أوراق الجوافة في نتائج عكسية في حالة الإفراط في تناولها حيث أن أوراق الجوافة تحتوي على الكثير مِن مركبات الفيتامينات والمعادن والتي يُمكن أن يؤدي زيادتها في الجسم إلى:

  • الشعور بحالة مِن الإرهاق الشديد وعدم المقدرة على بذل أي جهد.
  • وفي حالات نادرة للغاية ومع تناول كميات مبالغة مِن أوراق الجوافة يُمكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بسكتة قلبية.
  • أو حتى الإصابة بأحد أمراض الكلى.
  • أو عدم المقدرة على التنفس بشكل طبيعي وأمن.
  • الشعور ببعض الألم المزعج في المعدة.
  • نقصان مستوى السكر في الدم والذي قد يُشكل مشكلة حقيقية لمرضى السكر.

ملحوظة: هذه الأضرار والأعراض الجانبية كلها يُمكن تلافيها بالكامل عبر الإلتزام بالجرعة الموصى بها وهي كوب واحد ثلاث مرات على مدار اليوم.

قد يهمك

فيتامين سانوستول للاطفال مالتي سانستول

استخدام ورق الجوافة في علاج الإسهال

لم أجرب هذا بنفسي ولكن علمياً فإن أوراق الجوافة تتمتع بالقدرة الكافية على علاج حالات الإسهال المختلفة فهي تحتوي على كمية كبيرة مِن مضادات الأكسدة القادرة على قتل البكتيريا الموجودة بالجهاز الهضمي والمسببي للإسهال مِن الأساس، هذا كما أن تناول ورق الجوافة مِن الأساس مِن شأنه تعويض الجسم عن السوائل والأملاح التي يفقدها نتيجة للبراز المائي.

أوراق الجوافة وفقدان الوزن

هذا كما أن أوراق الجوافة تُعد مِن الأعشاب الفعالة للغاية لخسارة الوزن فهي تُحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة عبر تنشيط الدورة الدموية، إضافةً إلى قدرتها على ملء المعدة ومنح الشخص شعور قوي بالشبع والإمتلاء حيث أن أوراق الجوافة غنية بالألياف المثبطة للشهية.

شاهد كذلك

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

أوراق الجوافة ومكافحة الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة بأوراق الجوافة تتمتع بالقدرة الكافية للمحافظة على صحة الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مِن تجاعيد وشعر أبيض وما إلى ذلك حيث تجابه مضادات الأكسدة هذه الإجهاد التأكسدي التي تتعرض له البشرة بشكل يومي نتيجةً للتعرض لأشعة الشمس الضارة والأتربة المتناثرة.

تعرف على

تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

أوراق الجوافة وتحسين النوم

تُساهم أوراق الجوافة وبشكل كبير في علاج الأرق حيث تعمل على تهدئة الأعصاب وجعل الشخص يشعر بحالة مِن الإسترخاء وبالتالي فإنها تحد مِن القلق والتوتر وبالتالي فإنها تجعل الأجواء مناسبة للنوم براحة.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تجربتي مع ورق الجوافة للكحة للاطفال وللرضع ولي أنا شخصاً ولي حينما كنت حامل، هذا كما تعرفنا على كل ما يخص أوراق الجوافة مِن فوائد واستخدامات مختلفة وكيفية تحضير وصفة أوراق الجوافة بشكل صحيح، وحتى إننا تعرفنا على الأضرار والأعراض الجانبية واردة الحدوث نتيجة للإفراط في تناول وصفة أوراق الجوافة.