تجربتي مع سورة النور وفضل قراءة سورة النور

تجربتي مع سورة النور تعد من السور التي لها فوائد كثيرة وأحدثت معجزات كبيرة في نفوس العديد من الأشخاص فهناك من كان يذكر تجربته مع سورة النور في زوال الهموم وأخر يتحدث عن فوائدها العظيمة في علاج سحر تشويه الجمال ومن خلال تجربتي مع سورة النور وجدت أن لها أثر فعال في علاج مشاكل تأخر الزواج وكل الأمر منذ البداية إلى النهاية بيد الله تعالى وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن تجربتي مع سورة النور.

تجربتي مع سورة النور لعلاج تأخر الزواج

تجربتي مع سورة النور لعلاج تأخر الزواج   
تجربتي مع سورة النور لعلاج تأخر الزواج
  • في الواقع أنا فتاة تبلغ من العمر 35 عاما قد كنت أعاني منذ فترة طويلة من تأخر زواجي فكان نادرا ما يتقدم شاب لخطبتي وإذا تقدم أحدهم كنا نلاحظ به الكثير من العيوب التي تجعل رفضه أمرا لا مفر منه وبالفعل في خلال كل تلك السنوات قد تقدم لخطبتي شاب وبالفعل أقمنا الخطوبة ولكن خلالها كان يوجد الكثير من المشاكل والمصاعب حتى توصلنا في النهاية إلى قرار فسخ الخطوبة وهذا الأمر أحزنني كثيرا.
  • وفي إحدى الأيام بينما كنت أتابع إحدى البرامج الدينية استمعت إلى واحدا من الشيوخ الذي تحدث خلال حلقة عن فضل قراءة سورة النور وذكر أن من فضائلها تسهيل وعلاج تأخر الزواج ففرحت كثيرا فالقرأن كله عظيم وهذه السورة تسهم في حل الأمور المعطلة.
  • وبالفعل داومت على قراءة سورة النور يوميا كل صباح بعد صلاة الفجر بنية أن يرزقني الله تعالى بالزوج الصالح وكنت أدعوه كثيرا بعد قراءتها وبالفعل لم يمر أكثر من شهرين إلا ووجدت نفسي مخطوبة لشاب متدين وصالح وداومت على قرائتها حتى تزوجنا بعد الخطبة بحوالي ستة أشهر وكنت سعيدة وشاكرة لله تعالى على فضله وكرمه علي وأنصح الفتيات أن تداوم على قرائتها لقضاء حاجاتها.

قد يهمك

تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

تجربتي مع سورة النور لعلاج مشاكل النوم

تجربتي مع سورة النور لعلاج مشاكل النوم
تجربتي مع سورة النور لعلاج مشاكل النوم
  • تقول إحدى الفتيات أنها كانت دائما تشكو من قلة النوم والأرق المتكرر الذي يسبب لها الكثير من التوتر والغضب من أقل الأسباب كما أن قلة نومها أثرت على حالتها النفسية كثيرا وجعلها لا تركز في عملها وفعلت به الكثير من الأخطاء التي يمكن أن تتسبب في رفضها وإقالتها من عملها.
  • وفي نهاية الأمر كانت نائمة وأتاها الجاثوم وهنا قررت أن تذهب إلى أحد الشيوخ حتى تحكي له عن مشكلتها الحديثة التي ظهرت لها وبالفعل حينما ذهبت مع جدتها إلى أحد الشيوخ في المسجد بعد صلاة العصر قصت عليه ما يحدث لها في حياتها وأخبرها حينها بضرورة التقرب إلى الله تعالى وقراءة القرآن الكريم وبالأخص سورة النور يوميا قبل النوم.
  • وهنا قررت الفتاة أن تلتزم دينيا وحافظت على قراءة سورة النور يوميا مع سورة الملك قبل النوم وحينها كانت تشعر براحة نفسية كبيرة وتنام بكل هدوء كما أن الجاثوم لم يأتيها خلال نومها أبدا خلال تلك الفترة التي كانت تقرأ فيها تلك السورة العظيمة.

قد يهمك

تجربتي مع سورة ص

تجربتي مع سورة النور لتعليم الأبناء أحكام الدين الإسلامي

تجربتي مع سورة النور لتعليم الأبناء أحكام الدين الإسلامي
تجربتي مع سورة النور لتعليم الأبناء أحكام الدين الإسلامي
  • أنا رجل متزوج كنت ألتزم دائما بتحفيظ أبنائي سورة النور وتفسيرها لهم حتى يلتزموا بتعاليم الإسلام على النحو السليم وبالفعل أصبحوا يطبقونها في شتى أمور حياتهم وذلك لأنني كنت دائما أسمع الشيوخ في خطبة الجمعة وهي تحكي عن فضل قراءة سورة النور باستمرار وضرورة تعليم أحكامها لأبنائنا حتى يمكن تربيتهم تربية سليمة دينية وذلك لأن سورة النور تتحدث عن الكثير من الأحكام والأداب ومنها أداب الاستئذان قبل دخول المنازل سواء كانت الخاصة أو منازل الأقارب أو الغرباء بالإضافة إلى أداب الزيارة.
  • كما أنها تحدثت أيضا عن ضرورة غض البصر وضرورة ارتداء الحجاب وحفظ الفروج بالإضافة إلى أنواع العقاب التي ينزلها الله تعالى لمن يخالف أحكامه ولمن يقذف المحصنات حيث أن تلك السورة تحدثت عن تبرئة السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وما تعرضت له في حادثة الإفك.

تجربتي مع سورة النور للجمال الروحاني

  • أنا فتاة تبلغ من العمر 25 عاما كنت دائما أشعر بالضيق والهم الذي لا أدري أسبابه وهذا كان ينعكس على مظهري الخارجي إلى أن نصحتني واحدة من جيراني بضرورة الالتزام بقراءة سورة النور يوميا وحينها قررت أن أقرأها يوميا مع سورة البقرة إلى أن شعرت أنني قريبة جدا من الله تعالى وأصبحت أشعر براحة كبيرة ونزلت السكينة على قلبي وتفتح عقلي للحياة والالتزام بطاعات الله.
  • وحتى اصبحت أرى الرضا والراحة في شتى أمور حياتي وهذا ما انعكس على مظهري الخارجي فكنت اشعر أن وجهي يشع نورا وسرورا خاصة عندما التزمت بتطبيق كافة الفروض الموجودة بها أيضا وتخلصت من همومي وأحزاني وهنا كانت تجربتي مع سورة النور وقرائتها يوميا لها أثر إيجابي في حياتي.

تعرف على

تجربتي مع سورة الطارق

أهم معلومات عن سورة النور

  • من خلال تجربتي مع سورة النور علمت عنها الكثير من المعلومات الهامة وهي أنها من السور المدنية والتي نزلت في المدينة المنورة بعد هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إليها، وهي السورة رقم 24 في القرآن الكريم وتكون في الجزء 18 ويبلغ عدد آياتها 64 آية.
  • وقد أنزل الله تعالى تلك السورة من فوق سبعة سماوات على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم من أجل تبرئة السيدة عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك ونزل فيها أيضا الكثير من الأحكام والأداب التي فرضت على المؤمنين مثل حكم الزواج من زانية وحكم اللعان وضرورة التزام النساء بالحجاب ولا يظهرن زينتهن أمام أحد وضرورة الاستئذان أثناء الزيارة ودخول البيوت وعقاب قذف المحصنات.
  • وقد سميت السورة بهذا الاسم لأن النور هو اسم من أسماء الله تعالى حيث يوجد بها أية ( الله نور السماوات والأرض) كما قد تكرر بها لفظ النور كثيرا.

فضل قراءة سورة النور

بعد المرور بتجربتي مع سورة النور وجدت أنها من السور القرآنية العظيمة التي لها العديد من الأفضال ألا وهي ما يلي:

  • تعتبر من السور العظيمة التي تتحدث عن فضل تعلم وقراءة القرآن الكريم.
  • تعد من السور التي تحكي عن ضرورة التزام المؤمنين بتعاليم الدين الإسلامي وقراءة القرأن الكريم دائما.
  • لها فضل كبير في حفظ المؤمن عن اتباع الشهوات وابتعاده عن المعاصي والآثام.
  • تحفظ المؤمن من الهم والحزن وتبعد عنه شر الفتن والفواحش وتقيه من السير في طريق الانحراف والضلال.
  • تلزم المؤمن بضرورة اتباع الشرع الذي ألزمنا الله تعالى بتطبيقه في شتى أمور الدنيا للفوز بنعيم الأخرة.
  • تعالج المشاكل المتعلقة بالنوم ومنها الجاثوم والأرق.
  • تضفي الراحة والسكون في نفس المؤمن عند الالتزام بقراءتها وتغمره بالسعادة.
  • تحصن الفتيات من الفواحش بل وتسهل من زواجهم.
  • يوجد بها كافة الأحكام التي تنزل بالعقاب على من يخالف شرع الله وتعاليمه الدينية.

وفي النهاية كانت هذه تجربتي مع سورة النور مع مشكلة تأخر زواجي ولم تكن سورة النور هي العلاج أو الشفاء لما كنت أعاني منه في حياتي بل كان شفائي هو قربي من الله والمداومة على قراءة القرآن.