تجربتي مع خل التفاح والليمون

تجربتي مع خل التفاح والليمون تعد من أهم التجارب التي إستفدت منها وطبقت وصفاتها وحققت معي نتائج إيجابية للغاية فمن خلال تجربتي مع خل التفاح والليمون وجدت أنه مشروب سحري يقوم بتعزيز مناعة الجسم نتيجة إحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يقوم بالتخلص من كافة السعرات الحرارية وحرق الدهون وتقليل الشهية لتناول الطعام وفي نفس الوقت يضمن سلامة الجهاز الهضمى والكلوي من خلال التخلص من كافة السموم وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على تجربتي مع خل التفاح والليمون.

قد يهمك

 تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني

توضيح تجربتي مع خل التفاح والليمون لتقليل وزني

تجربتي مع خل التفاح والليمون
تجربتي مع خل التفاح والليمون

كنت أعاني دائما من الوزن الزائد وكانت لدي أحلام كثيرة حول الحصول على جسم رشيق ومثالي والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في جسمي خاصة منطقة البطن والأرداف وفي نفس الوقت كنت أريد تناول منتجات طبيعية حتى لا تؤثر على صحة الجسم.

وفي يوم من الأيام كنت أشتكي لإحدى صديقاتي من وزني الزائد والتي وجهتني إلى إستخدام وصفة طبيعية للغاية وهي مشروب خل التفاح مع الليمون الذي يساعد في إنقاص الوزن وبالفعل قمت بتطبيقه حيث قمت بإحضار عصير نصف حبة من الليمون الحامض بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وبدأت في تناول هذا المشروب يوميا على الريق في كل صباح باكر.

كما في بعض الأحيان كنت أضيف خل التفاح والليمون مع طبق السلطة وبدأت ألاحظ فقدان حوالي إثنين كيلو في الأسبوع الواحد وأحيانا خمسة كيلو عندما كنت أتبع النظام الغذائي المناسب لفقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية مع تناول هذا المشروب العظيم وبالتالي كانت تجربتي مع خل التفاح والليمون ناجحة للغاية.

تعرف على: 

تجربتي مع الليمون الأسود

أهم فوائد مشروب خل التفاح مع الليمون لحرق السعرات الحرارية

فمن خلال تجربتي مع خل التفاح والليمون وجدت أن فوائده لا تقتصر على إنقاص الوزن فقط فقد وجدت أن له الكثير من الفوائد الأخرى منها:

  • أولا: يساعد هذا المشروب المعدة والكبد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم فالمعدة يقوم بتطيهرها ويقوم بزيادة التمثيل الغذائي للدهون من خلالها بينما الكبد يحفز وظائفه وينشطها.
  • ثانيا: يساعد هذا المشروب في خسارة الوزن بصورة كبيرة في وقت قياسي كما أنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامته من خلال التخلص من السموم المتراكمة والتي يقوم بطردها من الجسم.
  • ثالثا: يساعد هذا المشروب على تقليل شهية الجسم والرغبة في تناول الطعام من خلال تنظيم الشهية وفي نفس الوقت يحسن من عملية الهضم في الجسم.
  • رابعا: يساعد مشروب خل التفاح والليمون على تطهير القولون والأمعاء فلا يصاب المرء بالانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال ويحسن من إنزيمات الهضم وينشطها.
  • خامسا: يساعد أيضا في تنظيم نسبة السكر في الدم وتقلل معدل الكوليسترول الذي يؤدي لأمراض القلب.
  • سادسا: يعمل على تقليل حدة الأعراض الناتجة من البرد والأنفلونزا.

تجربتي مع خل التفاح والليمون لقشرة الرأس

تجربتي مع خل التفاح والليمون لقشرة الرأس
تجربتي مع خل التفاح والليمون لقشرة الرأس

سأروي لكم تجربتي مع خل التفاح والليمون للقشرة فدائما كانت رأسي تمتلئ بقشرة الشعر وكانت فروة رأسي يحدث لها تهيجات وإحمرار مستمر مما كان يعمل على تساقط شعري فقررت تطبيق إحدى الوصفات الطبيعية التي إستعلمت عنها من خلال شبكة الإنترنت وكانت ممتازة ونتائجها مبهرة جدا وكانت من خلال تحضير خلطة خل التفاح والليمون.

وبالفعل قمت بإحضار عصير ليمونة واحدة مع أربعة معالق كبيرة من خل التفاح ثم قمت بخلطهم جيدا حتى أصبحوا متجانسين مع بعضهم للغاية ثم قمت بإحضار قطعة نظيفة من القطن الطبي ثم وضعتها في خليط خل التفاح والليمون ثم قمت بتمريرها على كافة أنحاء فروة رأسي بكل دقة عن طريق الطبطبة الخفيفة ثم تركت هذا الخليط على فروة رأسي حوالي ربع ساعة ثم شطفته بالشامبو والماء ورطبته جيدا بزيت طبيعي خفيف حتى لا يجف وقد قمت بتكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد إلى أن اختفت القشرة من شعري تماما واختفت التهيجات نهائيا.

قد يهمك: 

زيت بذور العنب للبشرة تجربتي

أهم فوائد خل التفاح والليمون لقشرة الرأس

بعد تجربتي مع خل التفاح والليمون وجدت لهذا الخليط العديد من المميزات وهي:

  • أولا: يحتوي خل التفاح على مضادات للالتهابات وبالتالي هذا الخليط له القدرة على تقليل التهيجات والالتهابات والاحمرار كما أن الليمون يقلل من الإصابة بها.
  • ثانيا: يعمل الليمون بخواصه الفريدة على إنتاج الكولاجين في فروة الرأس وبالتالي يمكنه أن يصلح الخلايا التالفة للجلد وفي نفس الوقت يعمل خل التفاح على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس نتيجة طبيعته الحمضية وبالتالي يحافظ على صحة فروة الرأس.
  • ثالثا: يحتوي الليمون أيضا على حمض الستريك الذي يعمل على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس مما يترتب عليه عدم ظهور القشرة في فروة الرأس مرة أخرى إلى جانب التخلص من الدهون الزائدة العامل الأساسي لظهور القشرة المتراكمة على فروة الرأس.
  • رابعا: يحتوي خل التفاح على مضادات للفطريات والميكروبات وبالتالي يمنع نموها على فروة الرأس تماما.
  • خامسا: نجد أن الليمون غني بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد وفيتامين ج والفلافونويد وحمض الستريك التي تعمل على تقوية بصيلات وجذور الشعر وتسهم في تطوير صحة فروة الرأس.

شاهد كذلك

تجربتي مع خل التفاح لشد الجسم

تجربتي مع خل التفاح والليمون للبشرة

تجربتي مع خل التفاح والليمون للبشرة
تجربتي مع خل التفاح والليمون للبشرة

كنت دائما ألاحظ على بشرتي وجود دهون زائدة على منطقة الجبهة وفي كامل وجهي وكان ذلك يؤدي إلى ظهور الكثير من الحبوب تحت الجلد وحبوب الشباب فنصحتني إحدى صديقاتي بتطبيق ماسك مكون من خليط خل التفاح مع الليمون للتخلص من حب الشباب والبقع الداكنة في وجهي.

لذلك قررت استخدام خل التفاح مع إضافة القليل من قرات عصير الليمون وزيت الزيتون وقمت بإحضار قطنة نظيفة وغمستها في هذا الخليط بعد خلطه جيدا ومررت بهذا الخليط على وجهي ثم تركته ربع ساعة ثم قمت بشطفه بالماء الدافئ ثم استخدمت ماء الورد البارد لغلق المسام وبالفعل كانت تجربتي مع خل التفاح والليمون مبهرة جدا حيث لاحظت أن بشرتي تم تبييضها بشكل ملحوظ وكان الجلد متجانسا واختفت البقع الداكنة من وجهي تماما  بالماء الساخن ثم البارد لغلق المسام.

كما أنني في نفس الوقت قمت بتحضير مشروب مكون من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقتين من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون الطازج وثلاث معالق من عسل النحل الطبيعي وقمت بخلطهم جيدا وكنت أشرب منهم يوميا لإعطاء نضارة وترطيب لكافة أنحاء الجسم وبالفعل كان لخليط خل التفاح والليمون والعسل دور فعال في استعادة الأس الهيدروجيني لبشرتي وتخلصت نهائيا من حب الشباب وقلت الإفرازات الدهنية في بشرتي.

فوائد خل التفاح والليمون للبشرة

من خلال تجربتي مع خل التفاح والليمون وجدت أن له الكثير من الفوائد وهي:

  • أولا: يحتوي الليمون على حمض الستريك ومن أهم خواصه القضاء على حب الشباب بالإضافة إلى الرؤس السوداء.
  • ثانيا: يحتوي خل التفاح على حمض الأستيك ومن أهم خواصه التخلص من البثور الموجودة في البشرة لاحتوائه على مضادات الفطريات والبكتريا.  
  • ثالثا: هذا الخليط يحتوي على العديد من الفيتامينات التي لها خواص مضادة للأكسدة وبالتالي تقلل من علامات الشيخوخة ولعل من أبرزها التخلص من التجاعيد في الوجه وشد البشرة بالإضافة إلى إعطاء البشرة نعومة فائقة.
  • رابعا: يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يعمل على تقشير البشرة من خلال إزالة الطبقة الخارجية للجلد.
  • خامسا: يحتوي هذا الخليط على الأحماض العضوية التي من شأنها التقليل من علامات الجلد والمساعدة في التخلص من الكلف والنمش الموجود على البشرة من خلال تجفيف علامات الجلد حتى تسقط من تلقاء نفسها.