تجربتي مع حليب الإبل للشعر

تجربتي مع حليب الإبل للشعر كانت إيجابية للغاية وهذا الأمر طبيعي ومتوقع بالطبع حيث أن حليب الإبل يحتوي على نسبة عالية جداً مِن الكولاجين المعروف بقدرته على ترطيب وتنعيم الشعر الشعر والمحافظة عليه مِن مخاطر العوامل الجوية والتقدم في العمر، كما يحتوي حليب الإبل على ما يكفي مِن البروتينات والمعادن والفيتامينات والكالسيوم للمحافظة على صحة البشرة بشكل خاص والجسم ككل بشكل عام، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع حليب الإبل للشعر وكل ما يخص حليب الإبل بشكل عام وعلاقته بالشعر بشكل خاص.

تفاصيل تجربتي مع حليب الإبل للشعر

تفاصيل تجربتي مع حليب الإبل للشعر
تفاصيل تجربتي مع حليب الإبل للشعر

كنت أعاني كثيراً مِن مشكلة تساقط الشعر فقد كنت وضعت رضيعي لتوي بعد عملية صعبة أرهقت جسدي كله، كما أنني أرضع طفلي رضاعة طبيعية تستهلكني بعض الشيء فنصحتني الطبيبة بالإلتزام بحليب الإبل والبيض على الشعر لتعويضه بما يحتاجه ويفقده مِن بروتين طبيعي على مدار اليوموبالفعل كنت أقوم بإضافة صفار بيضة إلى كوب كامل مِن حليب الإبل ومعلقة مِن زيت الزيتون ثم أوزع هذا الخليط على شعري وأتركه لمدة نصف ساعة ثم أشطف شعري بالماء الفاتر.

وبعد أول استخدام لاحظت نتائج حليب الإبل المذهلة فقد أصبح شعري أنعم وبه مقدار جيد مِن اللمعان، وحتى إن شعري تخلص بعض الشيء مِن التشابك والتجاعيد، مما شجعني على الإستمرار على هذه الوصفة لمدة شهرين متتالين مرة كل إسبوع وبعد هذه المدة كان الجفاف بشعري إنتهى تماماً وإختفت القشرة بشكل كامل وحقيقةً تُقال فقد عدت أحب شعري مرة أخرى.

شاهد كذلك

كيربروست Careprost قطرة لتطويل الرموش

فوائد حليب الإبل للشعر

خلال تجربتي مع حليب الإبل للشعر لاحظت الفوائد العديدة لحليب الإبل للشعر والتي تشمل:

  • تغذية الشعر وزيادة معدل نموه وكثافته حيث يحتوي حليب الإبل على نسبة عالية مِن والحديد والزنك والكالسيوم.
  • تعويض الشعر المتساقط بسرعة وبخاصة لو شربته المرأة بشكل مستمر لمدة شهر كامل.
  • يقضي على تقصف الشعر وتكسر جزيئاته حيث يحتوي حليب الإبل على عدد مِن الزيوت الطبيعية المغذية التي تُساعد الشعر على إعادة بناء الشعر مِن الداخل والخارج في نفس الوقت.
  • تحفيز عمل بصيلات الشعر وتنشيطها.
  • منح الشعر لمعان قوي وترطيب ممتاز ودائم.
  • القضاء التام على جفاف فروة الرأس.
  • علاج مشكلة القشرة.

تعرف على

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

فوائد حليب الإبل للجسم بشكل عام

خلال تجربتي مع حليب الإبل للشعر لم أكتفي بدهن شعري بوصفة حليب الإبل بل كنت ألتزم في شرب حليب الإبل بشكل يومي وقد لاحظت تغيرات إيجابية عديدة على جسدي مثل:

  • تحسن ملحوظ في الصحة العامة والقدرة على بذل المزيد مِن الشغل وهذا بالطبع أمر طبيعي فالحليب يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مِن فيتامينات وبروتينات وأملاح معدنية وما إلى ذلك فهو يتفوق حتى على حليب البقر والجاموس أيضاً.
  • كان الحليب ممتاز للحمية الغذائية وقد ساعدني كثيراً في إنقاص وزني فهو منخفض الكوليسترول والدهون.
  • يحتوي الحليب على نسبة كبيرة مِن المركبات المناعية التي تقي الجسم مِن الجراثيم الخطيرة وبالتالي فإنه يقي الجسم مِن مجموعة كبيرة مِن الأمراض المعدية.
  • يسد العطش ويمد الجسم بم يحتاج مِن ترطيب وبخاصة خلال أيام الصيف الحارة.
  • حماية القلب مِن إحتمالات الإصابة بجلطة مفاجئة فهو يحتوي على نسبة عالية مِن الدهون المفيدة الغير مشبعة التي يستخدمها الجسم في بناء الخلايا والأنسجة.
  • يحتوي الحليب على مجموعة واسعة مِن الفيتامينات أهمها فيتامين ب المركب وفيتامين ج بنسب تتجاوز ثلاثة أضعاف تلك الموجودة في حليب البقر.
  • كما يحتوي على نسبة عالية مِن المعادن المفيدة مثل الكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم.
  • هذا كما أكدت الدراسات أنه يُساعد في التخلص مِن إلتهابات الكلى والكبد ويحد مِن إحتمالات تكون حصاوي رملية.
  • يعالج الحبوب الملتهبة التي تظهر على البشرة.
  • يحد مِن تصبغات الجلد.
  • يقي البشرة مِن الشحوب والجفاف.

شاهد أيضا

كيربروست Careprost قطرة لتطويل الرموش

مكونات حليب الإبل

مكونات حليب الإبل
مكونات حليب الإبل

بعدما تعرفنا على تجربتي مع حليب الإبل للشعر وفوائد حليب الإبل للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص سوف نتعرف معاً على ماهية حليب الإبل وخواصه ومما يتكون وأول ما يجب معرفته أن حليب الإبل قلوي للغاية أي أنه إذا ما ترك فترة كبيرةيُصبح حمضياً، هذا كما أن مذاق حليب الإبل يتراوح ما بين المالح والسكري ويحتوي على مواد سكرية تحديداً اللاكتوز، كما يحتوي على مواد معدنية مثل الفوسفور والكالسيوم والحديد، ومواد دهنية، وفيتامينات أهمها فيتامين ب وفيتامين ج.

قد يهمك كذلك

اسباب فشل بروتين الشعر

أضرار حليب الإبل

في الواقع فإنني لم ألحظ أي أضرار خلال تجربتي مع حليب الإبل للشعر فقد كنت أستخدم الحليب بشكل صحيح وصحي أمن إلا أنه وفي حالة شرب حليب الإبل دون بسترة أو غليان وهو أمر شائع للغاية فقد يتسبب هذا في الإصابة بحالة مِن التسمم الغذائي فغلي الحليب مهم لقتل الجراثيم وأمراً هكذا يُمكن أن يؤثر بشكل سلبي وخطير على كبار السن والأطفال ومَن يُعانون مِن أمراض مزمنة مثل القلب وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض البروستاتا والحوامل.

تعرف على

تجربتي مع الزبيب الأسود مع الحليب للتسمين

كيفية استخدام حليب الإبل للشعر

كيفية استخدام حليب الإبل للشعر
كيفية استخدام حليب الإبل للشعر

سبق وذكرنا وصفتي التي كنت استخدمها خلال تجربتي مع حليب الإبل للشعر ويوجد وصفات أخرى حديدة مثل إضافة ملعقتين كبيرتين مِن العسل الأبيض إلى كوب مِن حليب الإبل ثم إضافة بياض بيضة واحدة وملعقتين مِن زيت جوز الهند وتُخفق هذه المكونات معاً وتُدلك بها فروة الرأس وتترك على الرأس لمدة ساعة كاملة ومِن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر فقط أو بالإستعانة بالشامبو.

وهذه الوصفة يُمكن تكرارها مرتين في الإسبوع وسوف تُساعدكي كثيراً فهي غنية بالعناصر المغذية اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي وأمن ومنحه اللمعان والبريق الذي يحتاجه.

الوقت الأفضل لشرب حليب الإبل

خلال تجربتي مع حليب الإبل للشعر إكتشفت أن أفضل وقت لشرب حليب الإبل هي قبل النوم مباشرةً وياحبذا لو م ملعقة مِن عسل النحل الطبيعي فلسوف يُساعد هذا على الإستمتاع بنوم هاديء وصحة جيدة.

قد يهمك

تجربتي مع حليب إلوما

الفرق بين حليب الإبل والماعز والبقر

كما سبق وذكرنا فإن تجربتي مع حليب الإبل للشعر كانت إيجابية للغاية وممتازة ولكن النتائج التي وصلت لها لا يُمكن الوصول لها بنوع حليب أخر إلا حليب الإبل ولهذا فإنه لابد ومعرفة كيفية التفريق بين حليب الإبل وأنواع الحليب الأخرى التي يُمكن الغش بها مثل حليب الماعز وحليب البقر:

  • يمتاز حليب الماعز بالرائحة الأقوى على الإطلاق مقارنةً بحليب البقر وحتى حليب الإبل.
  • كما يحتوي حليب الماعز على نسبة أعلى مِن البروتينات مقارنةً بحليب الإبل وحليب البقر.
  • أما مِن حيث الماء فإن الغلبة لحليب الإبل فهو يحتوي على 25% ماء.

شاهد كذلك

تجربتي مع حليب جلوسيرنا

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع حليب الإبل للشعر وكل ما يخص حليب الإبل وفوائده للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، وكيفية استخدامه، وتمييز حليب الإبل عن حليب البقر والماعز.