تجربتي مع حبوب بوستينور

تجربتي مع حبوب بوستينور التي تُستخدم في الحالات الطارئة لمنع الحمل أي في حالات مثل ممارسة الجماع ونسيان استخدام الواقي أو شيئاً كهذا وهي حبوب فعالة للغاية ولكن يجب استخدامها خلال الساعات الأربعة والعشرين الأولى بعد ممارسة العلاقة، هذا كما أن استخدام هذه الحبوب مقيد بالكثير مِن الشروط والتعليمات التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة خلال تجربتي مع حبوب بوستينور.

إليك تجربتي مع حبوب بوستينور

إليك تجربتي مع حبوب بوستينور
إليك تجربتي مع حبوب بوستينور

قبل التطرق إلى تجربتي مع حبوب بوستينور يجب العلم أن هذه الحبوب بل ووسائل منع الحمل بشكل عام تعمل على تأخير الإباضة عبر زيادة سمك مخاط عنق الرحم وبالتالي فإن الحيوانات المنوية لا تتمكن مِن الوصول للبويضة، وخلال تجربتي مع حبوب بوستينور قرأت أنه وفي حالة أخذ الحبوب خلال الساعات الأربعة والعشرين الأولى مِن ممارسة الجماع سوف تكون إحتمالات عمل الحبوب وعدم حدوث حمل حقاً هي 95% وبعد هذه المدة تظل النسبة المئوية تتناقص حتى تُصبح أقل مِن 50% أي دون جدوى تقريباً.

ولحسن حظي فقد كنت بالفعل أعرف بأمر هذه الحبة ولكني لم أكن أعرف الكثير مِن المعلومات عنها إلا أنه ولحسن حظي للمرة الثانية فقد إشتريت الحبوب في اليوم التالي مِن ممارسة العلاقة الحميمية مباشرةً وما إن قرأت النشرة وعلمت بأمر النسبة المئوية وأنها تتناقص شيئاً فشيء كلما تأخر تناول الحبة فقد سارعت في تناول الجرعة وحمداً لله فقد أدت مفعولها بأمان وبالفعل لم يحدث أي حمل وجائتني الدورة في موعدها المعتاد دون أي مشاكل أو قلق.

وفي نهاية تجربتي مع حبوب بوستينور أرغب في الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية وهي أن هذه الحبوب بل وحبوب منع الحمل الطارئة بشكل عام لها نفس مفعول حبوب منع الحمل اليومية والمعتادة التي تؤخذ كل يوم وبالتالي فإنه لا يجب رمي المسؤولية كاملةً عليها.

تعرف كذلك علي

تجربتي مع حبوب اوميغا 3 للحمل

تجاربكم مع حبوب بوستينور ، مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة بوستينور

تجاربكم مع حبوب بوستينور
تجاربكم مع حبوب بوستينور
  • التجربة الأولى

تقول السيدة أنها وعن طريق الخطأ مارست علاقة حميمية مع زوجها ونسوا تماماً أمر الواقي ولم يتذكر أياً منهما هذا الأمر سوى في اليوم التالي فسارعت للبحث على الإنترنت عن وسيلة ما للتأكد مِن عدم حدوث حمل حيث لم تكن لا هي ولا زوجها مستعدين لهذا الأمر وبالفعل قرأت عن حبوب منع الحمل الطارئة وإقتنعت بها إلى حداً ما.

وحينما ذهبت إلى الصيدلية وجدت عِدة أنواع مِن حبوب منع الحمل الطارئة فإختارت بعشوائية حبوب بوستينور ولم تندم على خيارها هذا حيث بالفعل لم يحدث الحمل بعدما أخذت هذه الحبوب وبالرغم مِن خوفها الشديد لتأخر دورتها الشهرية بعض الأمر إلا أن الدورة وفي نهاية الأمر جائت وبشكل طبيعي ولكن فقط تأخرت يومين لا أكثر وهنا تأكدت أن الحمل لم يحدث وأن الحبوب قامت بعملها على أكمل وجه.

تعرف كذلك علي

تجربتي مع Zyprexa

  • التجربة الثانية

أما هذه التجربة فهي لسيدة كانت بالفعل تعرف بأمر حبوب منع الحمل الطارئة وبالفعل فإنها كانت معتادة على استخدام حبوب بوستينور مباشرةً قبل العلاقة الحميمية وتقول أنها وطوال فترة استخدامها لهذه الحبوب لم يحدث الحمل ولا مرة حتى أصبحت مستعدة هي وزوجها على الصعيد النفسي والمادي لأن يُصبحا أباء فتوقفت عن تناول حبوب بوستينور وحدث الحمل خلال فترة وجيزة مما يدل وبالدليل القاطع أنه الحبوب بالفعل كانت تقوم بدورها وكانت تمنع الحمل حقاً.

  • التجربة الثالثة

أما هذه التجربة فهي لسيدة لم تكن تعلم بأمر النسبة المئوية وكيف أنه كلما تأخر تناول الحبة فإن إحتمالات أدائها لعملها تقل مما جعلها تسوف في تناول الجرعة حتى تناولتها بعد العلاقة الحميمية بثلاثة أيام كاملة مما جعلها تتفاجأ بأن دورتها الشهرية تأخرت إسبوع كامل وفيما بعد إتضح أنها حامل وأن الجرعة لم تؤدي عملها لتأخرها الشديد في تناولها.

قد يهمك

تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب

ماهية حبوب بوستينور

هي حبوب تعمل على منع الحمل وتُعد الخيار الأمثل في حالة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية وعدم استخدام أياً مِن وسائل منع الحمل الأخرى، ومِن الجدير بالذكر أن الحبوب تعمل على منع الحمل بطريقة مِن اثنين تعتمد على وقت تناول الحبوب فلو تم تناولها قبل موعد التبويض فإنها سوف تعمل على تأخير خروج البويضة مِن المبيض أو تأخير عملية الإباضة بمعنى أدق، أما وفي حالة تناولها بعد عملية الإباضة فإن الحبوب سوف تقوم بمنع تخصيب البويضة مِن الحيوان المنوي.

ضوابط استخدام حبوب بوستينور

ضوابط استخدام حبوب بوستينور
ضوابط استخدام حبوب بوستينور

مِن خلال تجربتي مع حبوب بوستينور فإنه يجب الإلتزام بعدد مِن الضوابط للحصول على أفضل نتيجة وهذه الضوابط أو التعليمات كالآتي :

  • يجب استخدام الحبوب خلال 24 ساعة مِن العلاقة الحميمية سواء قبل أو بعد العلاقة الحميمية ويُحبذ تناول الحبوب قبل أو بعد العلاقة الحميمية مباشرةً.
  • تُستخدم هذه الحبوب في الحالات الطارئة فقط وليس مِن المحبذ الإعتماد عليها بعد أو قبل كل إتصال جنسي.
  • في حالة الرغبة في تحديد النسل بشكل منتظم أو دائم فإنه يُحبذ الإعتماد على وسيلة أخرى مثل اللولب الهرموني أو حبوب منع الحمل الأحادية أو الثنائية فكما سبق وذكرنا هذه الحبوب للحالات الطارئة فقط.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب بوستينور

قبل أن أشرع في تجربتي مع حبوب بوستينور فقد قرأت أن جرعة حبوب بوستينيور تعتمد على الفارق الزمني بين العلاقة الحميمية وتناول الجرعة حيث أنه وفي حالة تناول الجرعة خلال 72 ساعة مِن العلاقة الحميمية فإن الجرعة في هذه الحالة تكون قرص واحد 750 ميكروجرام، ثم يتم تناول قرص أخر بعد 12 ساعة مِن القرص الأول.

وبالطبع فإنه يُحبذ تناول هذه الحبوب تحت إشراف الطبيب المختص تجنباً لأي أعراض جانبية مِن أي نوع.

تعرف على

تجربتي مع حبوب سوبر يست

مدى مأمونية حبوب منع الحمل الطارئة على الحوامل

في الواقع فإنه سواء كانت حبوب بوستينور أو أياً مِن حبوب منع الحمل الطارئة الأخرى فإنه يُمنع منعاً باتاً على المرضعات استخدام هذه الحبوب فقد ثبت وبالدليل القاطع أنها تؤثر وبشكل سلبي على حليب الأم ولهذا فإنه وفي حالة الرغبة في تحديد النسل بالنسبة للمرضعات فإنه يجب إستشارة الطبيب المختص عن الوسيلة الأفضل لتنظيم النسل خلال فترة الرضاعة.

قد يهمك

تجربتي مع حبوب ديان 35 للتكيس

حالات يُمنع فيها استخدام حبوب بوستينور

بعض الحالات وبعض الأشخاص لا يُمكنهم وبشكل قاطع استخدام حبوب بوستينور مثل :

  • الإصابة بحساسية إتجاه أحد مكونات الحبوب.
  • الإصابة بنزيف مهبلي غير مُحدد السبب.
  • الإصابة بسرطان الثدي.
  • الإصابة بأحد أمراض الكبد.
  • إرتفاع مستوى ضغط الدم.
  • الإصابة بمرض السكر أياً ما كان نوعه.
  • الإصابة بأحد أمراض القلب.
  • الإصابة بحالة مِن السكتة الدماغية.
  • هذا كما لا يُمكن للحوامل أو المرضعات استخدام هذه الحبوب في أي حال مِن الأحوال.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع الدوجماتيل للقلق

وبهذا فإننا قد تعرفنا معاً على تجربتي مع حبوب بوستينور وليس فقط تجربتي مع حبوب بوستينور بل وتجارب عِدة سيدات مع حبوب منع الحمل الطارئة هذه، هذا كما تعرفنا على كل ما يخص هذه الحبوب مِن ضوابط استخدام وجرعة وطريقة استخدام وحتى الحالات التي يُمنع فيها استخدامها وكيف أنها يُمكن أن تُشكل خطر حقيقي على المرضعات.