تجربتي مع ترك الخبز لخسارة الوزن وتحسين الهضم

تجربتي مع ترك الخبز حيث أنني كنت أعاني من مشاكل بالهضم إلى جانب أنني كنت أعاني من الوزن الزائد وتراكم الدهون في منطقة البطن ما جعلني أبحث عن طريقة وحل للتخلص من الدهون من أجل المحافظة على صحتي فالمعروف عن السمنة أنها مرض من أمراض العصر وقد تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكر وضغط الدم وأيضا أمراض القلب ولهذا سوف أروي لكم بالتفصيل تجربتي مع ترك الخبز.

تجربتي مع ترك الخبز الأبيض

تجربتي مع ترك الخبز
تجربتي مع ترك الخبز

لقد كنت أعاني من مشكلة الوزن الزائد كما أنني كنت أتعرض للتنمر من الأشخاص الذين يروني وأكبر شئ أتعبني أن ظهري كان يؤلمني كثير بالإضافة إلى ألام الركبة وكنت كلما توجهت إلى طبيب نصحني في البداية وقبل أن يصف لي الدواء بأن أنزل من وزني حتى يخف عمودي الفقري.

وكنت لا أعرف كيف أقوم بذلك إلى أن نصحتني صديقتي بترك الخبز وعدم تناوله وسوف أنبهر بالنتيجة وحينها قررت أن أخوض تجربتي مع ترك الخبز  وكنت أخشى أن تكون المسألة صعبة إلا أنني مع الوقت بدأت أتعود على هذا النظام.

فقد تخليت تماما عن تناول الخبز الأبيض وبالفعل لاحظت نزول وزني بشكل ملحوظ وبدأت ألامي في الإختفاء كما أن نفسيتي بدأت تتحسن فعلا لقد كانت تجربتي مع ترك الخبز تجربة ناجحة.

تعرف على

تجربتي مع عصير الصبار للتخسيس

تجربتي مع ترك الخبز والسكر

تقول صاحبة التجربة بأنها عروسة ومقبلة على الزواج ولم يعد أمامها إلا شهرين قبل الزفاف وكانت تخشى من أن يكون الفستان الأبيض سئ عليها وغير ملائم بسبب وزنها الزائد ما جعلها تتوقف عن تناول السكريات بأنواعها وأيضا عدم تناول الخبز وظلت هكذا طوال الشهرين إلى أن تمكنت من خسارة الوزن الزائد وكان فستان زفافها بالفعل جميل عليها وكانت تبدو كالأميرات.

تجربتي مع ترك الخبز والرز

يقول صاحب التجربة بأنه شاب صغير في السن ويعمل سائق وبسبب أن مهنته لا يوجد بها حركة وحرق للدهون فقد أكتسب الكثير من الوزن الزائد وعندما بدأ يشعر بالعديد من الألام بظهره قرر أن يحاول في خسارة الوزن الزائد وبالفعل قرر التخلي عن تناول الأرز وإستبدله بتناول طبق كبير من الخضروات النافعة كما أنه تخلى عن تناول الخبز الأبيض وتناول مكانه التوست وبالفعل خلال شهر واحد فقط قد خسر حوالي عشرة كيلو جرامات وكان سعيد جدا بتلك النتيجة وقرر المحافظة عليها.

تجربتي مع ترك النشويات

صاحبة تلك التجربة سيدة تأخرت في الحمل والإنجاب وعندما توجهت للطبيب من أجل التوصل لعلاج يساعدها في حل مشكلتها أخبرها الطبيب بأنها في حاجة لخسارة الكثير من الوزن من أجل تنشيط المبيض ليسهل من عملية الحمل بإذن الله وحينها قررت أن تتبع نظام التخلي عن النشويات.

ويقوم هذا النظام على تناول الشخص للدهون والبروتينات وأن يعتمد عليهم بشكل كبير في غذائه إلى جانب تناول الفواكه والخضروت  كما أنها كانت تتجنب الأرز والمكرونة والخبز الأبيض فالمعروف أن النشويات عند تناولها تتحول داخل الجسم لسكريات ما يؤدي لزيادة الوزن وتراكم الدهون.

وبالفعل بعد إسبوعين فقط خسرت من وزنها حوالي خمسة كيلو واستمرت على نظام التخلي عن النشويات إلى أن تخلصت من البطن الزائد وبالفعل حملت بفضل الله تعالى.

قد يهمك

رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر ؟

أعراض الإبتعاد عن تناول الخبز

أعراض الإبتعاد عن تناول الخبز
أعراض الإبتعاد عن تناول الخبز

فمن خلال تجربتي مع ترك الخبز يمكنني أن ألخص لكم عدد من الأعراض التي ستشعر بها عند التوقف عن تناول الخبز ومن أهمها ما يلي:

  • من الممكن أن تشعر بالصداع في البداية، وبالطبع سيكون هذا الصداع متفاوت ومختلف من شخص لأخر.
  • ومن الممكن الإحساس بالخمول والكسل في بداية الأمر.
  • كما أنك ستلاحظ أنك بحاجة إلى تناول الكثير من الأطعمة التي تعتمد على السكر كما حدث معي خلال تجربتي مع ترك الخبز.
  • وفي بعض الأحيان من الممكن أن تعاني من نوبات إكتئاب بسيطة ويكون السبب وراء ذلك قلة السكر في الجسم هذا إلى جانب الشعور بالصداع في أغلب الأوقات.
  • ومن الممكن أن تتفاجئ بأنك لا تقدر على القيام بالمهام اليومية أو القيام من السرير حتى.

تعرف على

افضل شاي للتخسيس من الصيدليه

أهم فوائد الإبتعاد عن تناول الخبز

تجربتي مع ترك الخبز
تجربتي مع ترك الخبز

فمن خلال تجربتي مع ترك الخبز يمكنني أن أذكر لكم أهم فوائد ترك الخبز والتي تكون كالتالي:

  • التقليل من تناول الخبز يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع معدل السكر في الدم، كما أن الإبتعاد عن تناول الخبز يعتبر من أهم الوسائل العلاجية لمرض السكر.
  • كما أن الإبتعاد عن تناول الخبز يقلل من إحتمالية تعرض الشخص للإصابة بأمراض القلب المختلفة، ويساهم أيضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • كما أن هذا يساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون كما حدث معي خلال تجربتي مع ترك الخبز.
  • يساعد على تحسين قدرة الشخص على النوم كما يمده بالطاقة.
  • كما أنه يخفض من إحتمالية الإصابة بهشاشة العظام، هذا بالإضافة إلى أن هذا يساعد في الحد من الشعور بالألم في المفاصل والعضلات.
  • كما أنه مع الوقت ستشعر بأنك لم تعد تشعر بالجوع كالسابق.

عيوب الإبتعاد عن تناول الخبز

على الرغم من أن الإبتعاد عن تناول الخبز له الكثير من الفوائد إلا أن هناك الكثير من العيوب والتي شعرت بها خلال تجربتي مع ترك الخبز ومن أهمها ما يلي:

  • عند الإبتعاد عن تناول الخبز الأبيض من الممكن أن تتعرض للعديد من المشاكل الهضمية مثل الاسهال أو الإمساك، ويكون السبب في ذلك عدم حصول الجسم على الألياف التي يحتاج لها الجسم.
  • كما أنه في معظم الأحيان سوف تشعر عند ترك الخبز بالخمول والكسل ولن تقدر على القيام بالأعمال المطلوبة منك كما كان حالي خلال تجربتي مع ترك الخبز.
  • كما أن الإبتعاد عن تناول الخبز يؤثر على حالتك المزاجية، فستلاحظ بأنك تعاني من تقلبات مزاجية حادة، ويكون البسبب وراء ذلك هو نقص النشويات في الجسم.
  • وفي حال كنت تعاني من ضعف بالجسم من الممكن أن تشعر بالتعب بشكل كبير.

نصائح عن القيام بترك الخبز

  • عليك أن تكثر من تناول البطاطا وذلك لأن الكربوهيدرات الموجودة فيها يمكن حرقها بشكل سريع.
  • كما أنه يجب عليك الإكثار من تناول الخضروات وطبق سلطة كبير بشكل يومي لإمداد الجسم بالماء مثل الطمطم والخيار والخس.
  • كما يمكنك تناول الفشار ولكن دون إضافة شئ له سوى الملح.
  • كما أنه من الأفضل في المساء تناول الزبادي لأنها تزود الجسم باللاكتوز وهي غير مضرة.
  • كما يمكنك تناول طبق من الجبنة القريش من الخيار والطماطم مساء قبل النوم.
  • كما يمكنك الإكثار من تناول المكسرات لأنها تمد الجسم بالدهون اللازمة له.
  • كما أنصحك بتناول طبق من اللبن مضاف له شوفان يوميا في الصباح فهو سيمدك بالطاقة يشعرك بالشبع.
  • كما يمكنك تناول الفواكة التي تحتوي على نسب قليلة من السكر مثل البطيخ والتين.
  • كما يجب عليك أن تتابع مع طبيب مختص بالتغذية ليساعدك من أجل المحافظة على وزنك.

وبذلك نكون قد تناولنا تجربتي مع ترك الخبز الأبيض، تجربتي مع ترك الخبز والسكر، تجربتي مع ترك الخبز والرز، تجربتي مع ترك النشويات، نصائح عن القيام بترك الخبز،  عيوب الإبتعاد عن تناول الخبز، أهم فوائد الإبتعاد عن تناول الخبز، أعراض الابتعاد عن تناول الخبز.