تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا

تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا كانت تجربة مميزة للغاية فالدعاء بشكل عام هو واحد مِن أهم وأعظم العبادات على الإطلاق فهو خير وسيلة للتقرب مِن المولى عز وجل كما أن الدعاء يُعد وسيلة أيضاً للتواصل مع الله وتقديم الشكوى له سواء بسبب حزم ما أو ضائقة ما وما إلى ذلك، ولهذا فإنه لابد على كل مسلم عاقل أن يُتقن الدعاء ويجتهد فيه جيداً فالله يحب هذا فهو يحب أن يدعوه المسلم ويُلح في الدعاء فقد قال تعالى في كتابه الكريم ” أدعوني أستجب لكم”، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا وكل ما يخص هذا الدعاء الرائع.

تفاصيل تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا

تفاصيل تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا
تفاصيل تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا

بدايةً وقبل التطرق إلى تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا فإنه يجب الإشارة إلى أن هذا الدعاء هو واحد مِن أعظم الأدعية على الإطلاق وأهمها لفك الضيق والكرب فقد ثبت أن هذا الدعاء كان يُردده نبي الله مُحمد عليه أفضل الصلاة والسلام كلما خشى مِن أمراً ما، وعن تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا فقد بدأت منذ حوالي سبع سنوات حيث كنت أتمنى مِن الله يومياً تحقيق أمنية شخصية لي ولكن الأيام والأسابيع تمر ولا يحدث شيء.

ثم جاء في بالي أن أستغفر حيث يُقال أن كثرة الإستغفار تُقرب العبد مِن ربه وبالفعل أكثرت مِن الإستغفار ولكن مِن داخلي كنت أستغفر فقط ليُحقق لي ربي ما كنت أتمناه ولم أكن أركز جداً على المعنى الضمني أو الحرفي للإستغفار ولكني لم ألحظ هذا حقاً سوى بعد شهور، ثم فكرت في صيغة دعاء معينة لأكثر مِن قولها وبالفعل وجدت دعاء الله الله ربي لا أشرك به شيئاً وقد كنت أردد هذا الدعاء بعد كل صلاة وإستمررت مع هذا الدعاء إسبوع واحد فقط وبالفعل جاء فرج الله ويسر الله أمري وحقق ما كنت أتمناه منذ شهور طويلة.

تعرف على

تجربتي مع دعاء اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي

معنى دعاء الله الله ربي لا أشرك به شيئاً

معنى دعاء الله الله ربي لا أشرك به شيئاً
معنى دعاء الله الله ربي لا أشرك به شيئاً

يُروى أنه عن داود في سننه عن أسماء بنت عميس، أنها قالت: “علمنى رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب: الله الله ربى لا أشرك به شيئا”، و قبل أن أشرع في تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا قرأت أن أهل العلماء يقولون أن المقصود بهذا الدعاء هو ما يلي:

  • كلمة الله الأولى هي مبتدأ والله الثانية تأكيد لفظي للمبتدأ وهذا لعظم الأمر وكبر المقام كما أنه يُمكن القول بأن في هاتين الكلمتين توحيد لله وإخلاص لدين الله.
  • والمقصود بجملة الله ربي هو التوحيد لله وحده وأنه لا شريك له ففي هذه الجملة إعتراف واضح وصريح بأن الله عز وجل هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد وكيف أنه هو وحده المتصرف في كل أمور الكون الشاسع.
  • والقول الله ربي في هذه الجملة تصريح مباشر مِن العبد بأن الله هو المدبر لكل شيء وهو الذي يقول للشيء كن فيكون وأنه هو الملجأ والملاذ في كافة الأوقات وعند الكروب والأزمات.
  • أما القول لا أشكر به شيئاً فالمقصود هنا هو الإخلاص في العبادة لله وحده والتبرأ مِن الشرك ومِن أي عبادة أخرى.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني

فضل قول الله الله ربي لاأشرك به شيئا

فضل قول الله الله ربي لاأشرك به شيئا
فضل قول الله الله ربي لاأشرك به شيئا

قبل أن أشرع في تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا قرأت أن هذه الكلمات تخص رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه كان يقولها إذا أهمه شيئاً ما ويُقال بأن الرسول قد علم هذه الكلمات لأسماء بنت عميس وقال لها بأن هذه الكلمات نافعة عند الكرب، ولهذا فإنه يُمكن القول بأن دعاء الله الله ربي لاأشرك به شيئا هو ليس فقط دعاء بل وأيضاً حديث صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك

تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الاخره

تكرار الله الله ربي لاأشرك به شيئا

عن ابن حبان عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام في أحد الأيام جمع أهل بيته وقال: ” إذا أصاب أحدكم غم أو كرب فليقل: الله الله ربي لا أشرك به شيئا”.

ولهذا فإنه يُمكت القول بأن تكرار هذا الدعاء في أي وقت وبخاصة وقت الكرب والضيق مِن شأنه إراحة بال العقل وفك كربه، فهذا الدعاء يجلب الرزق والسعادة والخير عاجله وأجله، ولهذا فإن ما يفعله بعض الأشخاص مثل ترديد هذا الدعاء بعد صلاتي الفجر والمغرب مئة مرة أو أكثر هو فعل صحيح وصائب بل ومستحب حتى وهذا ما وجدته خلال تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا.

أفضل الأدعية لفك الكرب مِن السنة النبوية

خلال تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا قرأت عن بعض الأدعية الأخرى مثل هذا الدعاء تماماً يُمكن للعبد قولها حينما تشتد به ظروف الحياة وتتكالب عليه الهموم ولا يجد مفر وهذه الأدعية كلها وردت في السنة النبوية أيضاً تماماً مثل دعاء الله الله ربي لا أشركبه شيئاً:

  • اللهمَّ إنّي أعوذُ بك منَ الهمِّ والحزَنِ، والعَجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضلَعِ الدَّينِ، وغلبَةِ الرجالِ.
  • اللهُمَّ رحمتَكَ أرجُو، فلَا تكلْنِي إلى نفسِي طرْفَةَ عيْنٍ، وأصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِك أستغيثُ.
  • أعوذُ بِكلِماتِ اللَّهِ التامَّةِ من غضبِهِ وعقابِهِ وشرِّ عبادِهِ ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضُرونِ.
  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ.

شاهد كذلك

تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

أدعية أخرى عامة لفك الكرب

هذا كما يوجد بعض الأدعية الأخرى لفك الكرب قرأت عنها خلال تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا ولكن هذه الأدعية لم يثبت وجودها في أي حديث نبوي فالرسول لم يسبق له وأن ذكرها ولا يصح إنسابها له في أي حال مِن الأحوال وإنما هي فقط أدعية مِن الإجتهاد الشخصي لبعض البشر:

  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا أن يقول له كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

تعرف على

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى نهاية تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا ونكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع الله الله ربي لاأشرك به شيئا وكل ما يخص هذا الدعاء مِن تفسيره ومعناه وصحة قوله وحقيقه وجوده في السيرة النبوية الشريفة، كما تعرفنا حتى على عدد مِن الأدعية الأخرى لفك الكرب بعضها مِن السيرة النبوية وبعضها عامة مِن إجتهاد بعض البشر.