تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني للتنحيف والشعر

تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني تعتبر من أهم التجارب التي مررت بها خلال مرحلة إنقاص وزني للحصول على جسم رشيق ومثالي وذلك لقوة فاعلية الشاي الأخضر في حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم بالإضافة إلى إعطاء النشاط والحيوية له ومن واقع تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني وجدت أنه يحافظ أيضا على صحة الشعر ونضارة البشرة وحيويتها وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني.

قد يهمك:

 تجربتي مع الشاي الاخضر بالليمون

تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في تنحيف وزني

تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في تنحيف وزني
تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في تنحيف وزني

كنت دائما أعاني من الحزن الشديد بسبب وزني الزائد بصورة كبيرة بسبب تراكم الدهون في جسمي في مناطق مختلفة فقررت أن أتبع حمية غذائية حتى تساعدني في فقدان الوزن وبالفعل نجحت وعلى الرغم من ذلك إلا أنني لم أحقق النتيجة التي أرغب بها في الحصول على جسم رشيق.

وعندما كنت أتحدث مع صديقتي عن ذلك قدمت لي نصيحة ألا وهي تناول الشاي الأخضر الصيني بشكل يومي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على إنقاص الوزن مع اتباع النظام الغذائي المتوازن في الوجبات اليومية.

ومن الجدير بالذكر أن تلك التجربة في البداية كانت صعبة للغاية حيث بعد كل وجبة غذائية كنت أتناول حوالي كوبين من الشاي الأخضر لأنه ي+عمل على حرق الدهون الموجودة بصورة زائدة في الجسد خاصة عندما كنت أضيف له الليمون وكنت أتحمل مذاقه حتى أصل للنتيجة التي أريدها وبالتالي أصبح هذا الوضع طبيعي جدا.

وقد لاحظت فقدان وزني بعد مرور أقل من شهر حيث كان الجميع يبدي إعجابه الشديد بفقدان وزني الزائد والذي كان يتم ملاحظته بشدة حينما أرتدي الثياب التي كانت لا تصلح لي سابقا و من خلال تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني أتوجه بالنصيحة لكل شخص يرغب في تنحيف جسمه والحصول على وزن مثالي أن يتناول عدة أكواب من الشاي الأخضر الصيني يوميا ويمارس التمارين الرياضية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي خاص.

تعرف على: 

الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي

تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في شعري

تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في شعري
تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني في شعري

تعتبر تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني للشعر من أبرز التجارب التي قمت بتطبيقها ورأيت مدى قوتها وفاعليتها حيث ساعد الشاي الأخضر الصيني على علاج مشكلة تساقط الشعر وأتوجه لجميع الفتيات بالنصيحة أن يخوضوا تجربة الوصفات التي تحتوي على الشاي الأخضر الصيني حتى تعالج مشكلة تساقط الشعر في أيام قليلة.

من حوالي سنتين كنت أعاني من تساقط الشعر بصورة مستمرة فقمت باستخدام الوصفات والكريمات المتنوعة والزيوت المختلفة لتساعدني على التغلب على تلك المشكلة إلا أنها باءت بالفشل وفي إحدى الأيام كنت جالسة وأبحث في شبكة الإنترنت على طرق مميزة لتساعدني على إيجاد علاج لمشكلة تساقط شعري وقد وجدت أكثر من طريقة لاستخدام الشاي الأخضر الصيني لعلاج مشكلة التساقط في نتائج البحث وبدأت أطبق الوصفات التي تحتوي على الشاي الأخضر على شعري أسبوعيا وبدأت تدريجيا ألاحظ الفرق في إيقاف التساقط وعلى المدى البعيد بدأ شعري ينبت من جديد.

قد يهمك كذلك

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

ما هو أصل الشاي الأخضر الصيني

ما هو أصل الشاي الأخضر الصيني
ما هو أصل الشاي الأخضر الصيني

بالطبع قبل البدء في إستخدام الشاي الأخضرالصيني قمت بالبحث عنه كثيرا للتعرف على أصله، ومن خلال البحث عرفت أن نبتة الكاميليا الصينية هي النبتة الأصلية للشاي الأخضر الصيني إلى جانب أنه يتضمن الكثير من المركبات الأخرى والتي من أشهرها مركب البوليفينول ومركب الثيافلافين وهو من أهم الأعشاب أو المنتجات التي نستطيع من خلالها الحصول على جسم مثالي ورشيق في فترة قصيرة للغاية.

فوائد الشاي الأخضر الصيني

من خلال تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني وجدت أنه يحتوي على العديد من الفوائد والتي لاحظتها بنفسي ولعل من أهمها ما يلي:

أولا: له القدرة على تنظيف الأمعاء وبالتالي يعالج القولون العصبي حيث أن القولون العصبي كان من أبرز المشكلات التي كنت أعاني منها وعند تناوله لاحظت تحسن حالتي كثيرا.

ثانيا: يحتوي على مركب الكافيين الذي يعمل على تحفيز اليقظة وقوة التركيز من خلال تحسين الأداء العقلي.

ثالثا: يحتوي على أوراق السيا التي لها القدرة على معالجة الإمساك.

رابعا: يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها القدرة على تقليل الإصابة من بعض السرطانات مثل سرطان المعدة و سرطان الكبد.

خامسا: يحتوي على إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل على تحليل الدهون ومن ثم حرقها تماما.

سادسا: يقلل من نسبة السكر الموجودة في الدم ويعالج الأمراض المتعلقة بالضغط المرتفع.

سابعا: يحتوي على مادة البوليفينول وبعض المركبات الغذائية التي لها دور كبير في زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وتحسين عملية الأيض للدهون.

ثامنا: يعمل على التقليل من التهابات الجلد ويقي من هشاشة العظام.

قد يهمك:

 تجربتي مع الليمون الأسود

أضرار تناول الشاي الأخضر الصيني

كما ذكرت لكم أهم فوائد تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني لابد أن أذكر أيضا ما هي أضرار فرط تناوله والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

أولا: يحتوي على مركبات معينة التي تضر بالكبد فتصيبه بالاتهابات الشديدة.

ثانيا: أحيانا يؤدي إلى زيادة سرعة معدل ضربات القلب وارتفاع معدل ضغط الدم.

ثالثا: يحتوي على ملينات طبيعية تعمل على إحداث ألام في المعدة وإسهال وضعف في عضلات الأمعاء.  

رابعا: يحتوي على بعض العناصر التي تتراكم في الكلى والمرارة مسببة للحصوات.  

خامسا: التعرض لاضرابات النوم المختلفة سواء كان قلق أو أرق.  

طريقة إعداد الشاي الأخضر الصيني للتنحيف

من خلال تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني يمكنك تناول الشاي الأخضر الصيني يوميا على النحو التالي في حالة كنت ترغب في إنقاص وزنك فقد كنت أقوم بإعداده على النحو التالي:

المقادير:

1ـ كوب من الماء البارد.

2ـ ملعقتين من الشاي الأخضر الصيني.

كيفية تحضيره:

1ـ كنت أقوم بوضع الشاي الأخضر الصيني بالإضافة إلى الماء البارد في وعاء مناسب ثم أقوم بوضعه على نار متوسطة ثم أتركه تماما ليصل إلى مرحلة الغليان.

2ـ في الخطوة التالية أقوم برفعه من على النار ثم أقوم بتغطيته جيدا لتحقيق أعلى استفادة منه ثم اتركه حتى يبرد قليلا خلال عدة دقائق فقط.

3ـ بعد ذلك أقوم بتصفية الماء جيدا من أعشاب الشاي الأخضر ثم أقوم بملئ الأكواب به دون أن أضيف له السكر ثم أتناوله قبل الوجبات الغذائية الرئيسية.

طريقة إعداد الشاي الأخضر الصيني لمنع تساقط الشعر

من خلال تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني وجدت أن الشاي الأخضر الصيني يعمل على توصيل المواد الغذائية المفيدة للشعر حتى تزداد فاعلية نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يمتلك المركبات والعناصر التي تساعد على منع تساقط الشعر وحصوله على اللمعان والصحة ومن أهم تلك الوصفات التي يمكن تجربتها ما يلي:

المقادير:

1ـ إحضار كوبا من الماء المغلي.

2ـ إحضار ثلاثة أكياس من الشاي الأخضر الصيني.

3ـ ملعقة واحدة كبيرة من العسل الأبيض النقي.

4ـ ملعقة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند.

كيفية تحضيره:

1ـ ينبغي عليك أن تضع أكياس الشاي الأخضر الصيني في الماء المغلي ثم اتركه عدة دقائق منقوعا.

2ـ يتوجب عليك بعد ذلك أن تضيف زيت جوز الهند والعسل إلى مزيج الشاي ثم اخلطهم جيدا بالتقليب.

3ـ بعد خلطهم قم بوضع كل الخليط على الشعر لأطول فترة ممكنة ثم اغسل شعرك واشطفه جيدا بالشامبو والماء الدافئ.

4ـ يتم تكرار تلك الطريقة مرتين في الأسبوع الواحد حتى تحصل على النتيجة المرجوة وتمنع تساقط الشعر نهائيا.