تعرف علي انواع حليب سيميلاك

انواع حليب سيميلاك يعتبر من أفضل أنواع حليب الأطفال الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المتنوعة مثل الحديد والبروبيوتيك والبروتين والكالسيوم والكربوهيدرات اللازمة لنمو الطفل ووقايته من الأمراض المختلفة ويتم إختيار انواع حليب سيميلاك مع ما يتناسب مع إحتياجات الطفل فيوجد نوع خالي من اللاكتوز للذين يعانون من الإسهال ويوجد نوع أخر يحتوي على تركيبة مخصصة للذين ولدوا بوزن أقل من الطبيعي ونوع أخر للذين يعانون من حساسية الألبان وفي هذا المقال سنتعرف على انواع حليب سيميلاك.

قد يهمك

 تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للاطفال

انواع حليب سيميلاك بالتفصيل

انواع حليب سيميلاك بالتفصيل
انواع حليب سيميلاك بالتفصيل

أولا: سيميلاك توتال كومفورت

سيميلاك توتال كومفورت
سيميلاك توتال كومفورت

وهو يعد من أفضل انواع حليب سيميلاك لأنه يحتوي على البروتين والزيوت المركبة بالإضافة إلى العديد من الألياف الغذائية التي تفيد الجهاز الهضمي للطفل ويوجد من هذا اللبن ثلاث أنواع وكل نوع منها يناسب مرحلة معينة للطفل، وهذه الأنواع كالأتي:

1ـ سيميلاك توتال كومفورت 1

وهذا الحليب مناسب للأطفال حديثي الولادة من عمر الولادة إلى الشهر الخامس ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على الفيتامينات الأساسية وأحماض الأوميجا 3 اللازمة لنمو وتغذية الطفل ومناسب للجهاز الهضمي لأنه سهل الهضم.

2ـ سيميلاك توتال كومفورت 2

وهذا الحليب مخصص للأطفال بداية من الشهر السادس حتى الشهر الثاني عشر كما أنه حليب مدعوم بالحديد ومستخلص من حليب البقر.

3ـ سيميلاك توتال كومفورت 3

وهو مخصص للأطفال من عمر عام حتى ثلاثة أعوام ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تشبه حليب الأم مثل الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى بروتين الحليب المحلل جزئيًا وهو أيضا سهل الهضم.

تعرف على: 

مضاد حيوي Megamox للاطفال

ثانيا: سيميلاك نيو شور

سيميلاك نيو شور
سيميلاك نيو شور

يعتبر من أهم انواع حليب سيميلاك وقد خصص للطفل منذ يوم الولادة حتى الشهر السادس وهو يعمل على زيادة وزن الطفل لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لنمو جسم الطفل سواء كانت فيتامينات أو معادن أو بروتينات وكلها مناسبة للجهاز الهضمي كما أنه يحتوي على النيوكليوتيدات التي تقوي جهاز مناعة الطفل ويحتوي أيضا على الأوميجا 3 التي تعمل على تقوية المخ والحفاظ عليه.

قد يهمك

 بيوميل بلس Biomil Plus حليب صحي للاطفال

ثالثا: سيميلاك أدفانس يلوس

وهذا النوع يختلف عن انواع حليب سيميلاك في أنه ليس مسحوقا بل هو عبارة عن زجاجة من الحليب بعبوة جاهزة للتناول مباشرة.

ومن الجدير بالذكر أنها متاحة في علبة كبيرة تحتوي على حوالي ثمانية زجاجات لتيسر من عملية الرضاعة وهو يحتوي على البريبيوتيك والنيوكليوتيدات التي تحسن من وظائف الجهاز الهضمي وتعزز الجهاز المناعي ويوجد منها ثلاث أنواع وهي كالتالي:

  • ويوجد منه سيميلاك أدفانس يلوس 1 وقد خصص هذا النوع للطفل منذ عمر الولادة حتى الشهر السادس.
  • كما يوجد سيميلاك أدفانس يلوس 2 وقد خصص هذا النوع للطفل منذ الشهر السادس حتى عمر سنة.
  • ويوجد سيميلاك أدفانس يلوس 3  وقد خصص هذا النوع للطفل منذ عمر سنة حتى ثلاثة سنوات.

قد يهمك

تجربتي مع حليب إلوما

رابعا: حليب سيميلاك أي كيو

والذي يوجد منه أكثر من نوع وهي:

1ـ حليب سيميلاك أي كيو 1

من أشهر انواع حليب سيميلاك والذي يحتوي على تركيبة تسمى Eye-Q Plus المستخلصة من حليب الأبقار إلى جانب احتوائه على البروتين وقد تم تخصيصه للأطفال منذ عمر الولادة حتى الشهر السادس.

2ـ سيميلاك أي كيو 3

وهذا النوع من الحليب أيضا يتميز باحتوائه على تركيبة Eye-Q Plus إلى جانب احتوائه على عناصر غذائية هامة وأحماض ومن أهمها حمض الدكوزاهكسانويك (DHA) وحمض الأراشيدونك (AA) وبعض الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 و6 والتورين والكولين ويحتوي على المعادن مثل الكالسيوم والنيوكليوتيدات اللازمة لنمو العظام وتعزيز المناعة بالإضافة إلى الحديد اللازم لمنع إصابة الطفل بفقر الدم ويحتوي على البروبيوتيك والتي تعتبر بكتريا نافعة لصحة الجهاز الهضمي ولمعدة الطفل وقد تم تخصيص هذا الحليب للطفل منذ عمر سنة حتى ثلاثة سنوات.

خامسا: حليب سيميلاك جين 2

وهذا النوع من انواع حليب سيميلاك تم استخلاصه من حليب الأبقار ويحتوي على كافة المكونات اللازمة لنمو الطفل من بروتينات وأحماض دهنية وفيتامينات وفسفور وكالسيوم وقد خصص هذا الحليب للطفل منذ عمر ستة أشهر حتى عمر سنة. 

سادسا: سيميلاك اليمنتوم

وهو من ضمن أنواع حليب السيميلاك التي صمم خصيصا للأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان منذ اليوم الأول من الولادة ومن أهم مميزاته احتوائه على بروتين محلل بشكل كامل.

سابعا: سيميلاك جولد   HMO

يعتبر من أهم انواع حليب سيميلاك لأن هذا النوع من الحليب غني بمجموعة من السكريات المتعددة التي تعرف بHMO وهي نوع من عنصر البريبيوتك الموجود في حليب الأم ومن أهم مميزات هذا النوع من الحليب هو تركيبته الفريدة التي تنشط الجهاز الهضمي وتحافظ عليه فمن المعروف أن HMO  يعطي وقاية للطفل من مشاكل المعدة وتحسين صحته لأنه يعد غذاء للبكتريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي للطفل.

ثامنا: سيميلاك أدفانس إل إف

وهذا الحليب من أبرز انواع حليب سيميلاك الخالي تماما من اللاكتوز الذي يزيد من الإسهال ويزود مشاكل المعدة والهضم عند الطفل لذلك تم تخصيصه للأطفال منذ عمر الولادة والذين يعانون من الإسهال كما أنه مدعم بالحديد الذي يقي من الإصابة بمرض فقر الدم.

تاسعا: سيميلاك ماما

وهذا النوع من لبن سيميلاك غير مخصص للأطفال بل صمم خصيصا للسيدات خلال فترة الحمل ولكنه لا يتناسب مع السدات اللاتي يعانين من حساسية الألبان ويتم تناول جرعته طبقا لإرشادات الطبيب المعالج وفي الغالب تكون جرعته مرتين يوميا وهو يعتبر جزء من الحمية الغذائية اللازمة للسيدات خلال فترة حملهم.  

ما هي جرعة حليب سيميلاك للأطفال

1ـ في حالة الطفل الذي يكون من سن يوم إلى أسبوعين يتم إعداد الرضعة له عن طريق  استخدام مكيال واحد فقط من الحليب ويمكن استعمال حوالي 60 مل من الماء أما عن عدد الرضعات تكون يوميا تتراوح من ثمانية رضعات أو عشر رضعات.

2ـ أما في حالة الطفل الذي يتراوح عمره من أسبوعين إلى ثلاثة أشهر فيكون إعداد الرضعة له عن طريق استخدام مكيالين من الحليب ويمكن استعمال حوالي 120 مل من الماء.

3ـ وفي حالة الطفل الذي يتراوح عمره من ثلاثة أشهر حتى ستة أشهر فيكون إعداد الرضعة له عن طريق استخدام ثلاثة مكاييل من الحليب ويمكن استعمال حوالي 180 مل من الماء.

كيفية استعمال حليب سيميلاك للأطفال

وتكون أفضل خطوات استعمال حليب سيميلاك على النحو التالي :

  • قبل إعداد الرضعة لابد من غسل اليدين بكل عناية.
  • بعد ذلك يتوجب عليك غسل زجاجة الرضاعة وكافة مكوناتها بكل دقة حتى يتم التخلص نهائيا من جميع فضلات وبقايا الرضعة السابقة.  
  • يتم وضع زجاجة الرضاعة وجميع أجزائها في ماء وتركها حتى تغلي حوالي خمسة دقائق ثم اتركها مغطاة حتى يحين موعد استعمالها.
  • قم بغلى ماء الشرب العادي حوال خمسة دقائق ثم اتركه حتى يبرد.
  •  قم بوضع الماء في زجاجة الرضاعة مع مراعاة الكمية المحددة لجدول التغذية حسب عمر الطفل.
  • يجب أن تستخدم المكيال الخاص بالعبوة ومراعاة إزالة أي جرعة زائدة عن الحد الطبيعي ثم قم بإضافة المقدار الموجود في جدول تغذية الطفل.
  • قم برج كافة المكونات الموجودة في زجاجة الرضاعة جيدا حتى تذوب تماما ثم اغلق العبوة الخاصة بالحليب واحفظها في مكان جاف وبارد.