الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي

الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي تجهله الكثير مِن الفتيات حيث يختلط عليهم الأمر ما بين الشعر الويفي والشعر الكيرلي بالرغم مِن أن كلاً منهم مختلف تماماً عن الأخر وحتى إن كلاً منهم ينقسم إلى عدة أنواع مختلفة تماماً وهذا الإختلاف يشمل حتى إختلاف درجة اللمعان وشكل تموجات الشعر، فدعونا نتعرف معاً على الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي.

ما الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي ؟

ما الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي ؟
ما الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي ؟

بالنسبة إلى الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي فإنه يوجد فروق عديدة أهمها:

  • الشعر الويفي أكثر إنسيابية مقارنةً بالشعر الكيرلي

وهو ما تُحبذه كثيراً مِن الفتيات اللاتي ترغبن في شعر إنسيابي ناعم وأنيق وفي نفس الوقت قوي بالطبع، وبالنسبة لهن فإن الشعر الويفي هو الأنسب لهذه الأسباب، على عكس الشعر الكيرلي الذي يبدو أقل إنسيابية بل حتى إنه يبدو عديم الإنسيابية ويبدو أنه متيبس ومتماسك بعض الشيء.

  • الشعر الويفي أكثر لمعاناً مِن الشعر الكيرلي

وعن ثاني إختلاف في حديثنا عن الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي فهو الإختلاف مِن حيث اللمعان حيث أن الشعر الويفي أكثر لمعاناً وحيوية ودائماً ما يبدو براقاً أكثر مِن الشعر الكيرلي الذي يبدو كأنه متهالك وجاف بعض الشيء حتى لو كان الشعر جيد وفروة الرأس صحية إلا أن هذا ما يبدو للعامة عند إتباع نمط الشعر الكيرلي .

الخلاصة هي أي الشعر الكيرلي يحكم على الشعر أن يبدو أكثر تجعداً وخشونة على عكس الشعر الويفي الذي يحكم على الشعر أن يبدو أكثر لمعاناً وإنسيابية.

شاهد كذلك

طريقة فرد الشعر بالنشا والماء

  • الشعر الكيرلي أسهل في عمل التسريحات المختلفة

في واقع الأمر فإن كثيراً مِن الفتيات تبحث عن طرق لجعل شعرهم كيرلي لما يمتاز به نمط أو إسلوب الشعر الكيرلي مِن أناقة وعصرية كما أنه يتناسب مع صيحات الموضة الحديثة ويُمكن تسريحه بأكثر مِن شكله وإطلاله مختلفة، على عكس الشعر الأملس المموج المستقيم الذين لا يجدون الكثير مِن التسريحات لشعرهم كما يكاد يستحيل لهم تحويل شعرهم إلى كيرلي، في حين أنه وفي الوقت الراهن أصبح هنالك الكثير مِن الوصفات الطبية والأدوات التجميلية التي تُساعد أصحاب الشعر المجعد في الحصول على شعر أملس حريري مثل مكواة الشعر والبروتين والكرياتين حتى.

الخلاصة هي أنه يسهل جعل الشعر ويفي في حين يصعب جعل الشعر كيرلي، كما أن الشعر الويفي محدود في الإطلالات على عكس الشعر الكيرلي.

  • الشعر الكيرلي أصعب في التسريح مقارنةً بالشعر الويفي

سبق وذكرنا في الإختلاف السابق مِن الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي أن الشعر الكيرلي يوفر إطلالات أكثر مِن الشعر الويفي إلا أن تطبيق هذه الإطلالات ليس بالأمر السهل حيث أن الشعر الكيرلي يصعب جداً تسريحه وتصفيفه، على عكس الشعر الويفي الذي   يُمكن تسريحه وتصفيفه بأقل مجهود.

  • يحتفظ الشعر الكيرلي بتموجاته أكثر مِن الشعر الويفي

في الغالب فإن الشعر الكيرلي يظل محتفظ بتموجاته لفترة طويلة للغاية، على عكس الشعر الويفي الذي غالباً ما يفقد تموجه مع أول تمشيط قوي له، ولهذا فإنه مِن غير المحبذ تمشيط الشعر الويفي ليظل محتفظ بتموجاته.

  • الشعر الويفي أكثر نعومة مِن الكيرلي

بسبب نعومة الشعر الويفي فإنه يسهل جمعة في رابطة شعر، على عكس الشعر الكيرلي الذي يصعب جداً جمعه برابطة شعر.

  • الشعر الكيرلي أكثر عرضة للتلف

الشعر الكيرلي يتطلب درجة حرارة عالية للغاية ليحتفظ بشكله وتموجاته وبالتالي فإنه غالباً ما يتعرض للتلف أو الإحتراق، على عكس الشعر الويفي الذي لا يتطلب أي درجات حرارة لا مرتفعة ولا منخفضة فقط يمكن تسريحه بأي مشط بكل سهولة.

  • شكل الشعر الكيرلي مختلف تماماً عن الويفي

كلاً مِن أنواع الشعر المموج أو المجعد يستقل بخواص وشكل خاص، فالشعر الويفي أو الشعر المموج يبدو رقيق وإنسيابي وقمة في النعومة كما أن الموجات تظهر بشكل رقيق وأنيق ومميز ويكون مناسب سواء في الصباح أو في المساء ويبدو شكله طبيعي وغير مصطنع أو متكلف.

على عكس الشعر الكيرلي المجعد الذي يبدو كأنه زجاج قابل للفرد والإنكماش فهو أقل مرونة ويمنح شعور بالخشونة ويبدو كثيف وغير منتظم إلا أنه عصري وأنيق ويمنح شكل جذاب إلى حداً ما، وفي بعض الأحيان يجعل المرأة تبدو أصغر سناً، وقد يُعطي إنطباع بأن المرأة مفعمة بالحيوية والنشاط.

قد يهمك:

قصات للشعر الطويل مع اسم القصة

روتين العناية بالشعر الويفي

روتين العناية بالشعر الويفي
روتين العناية بالشعر الويفي

بعدما تعرفنا على الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي سوف نتعرف أكثر على الشعر الويفي وكيفية العناية به وهذا عن طريق إتباع الروتين التالي:

  • إختبار شامو وبلسم مناسب حيث أن العناية السليمة بالشعر الويفي تبدأ بالتنظيف الصحيح وخير وسيلة للمحافظة على نظافة الشعر هي استخدام شامبو وبلسم مناسب للشعر المموج لمنح الترطيب المناسب.
  • استخدام مرطب عميق بشكل منتظم فالشعر الويفي بالرغم مِن نعومته إلا أنه يظل عرضة للتكسر والتطاير وللمحافظة عليه مِن مثل هذه المشاكل يجب استخدام مرطب عميق مرة إلى مرتين في الإسبوع.
  • تجفيف الشعر بشكل طبيعي دون اللجوء إلى أياً مِن الأدوات القاسية مثل المكواة والمجفف الحراري، فقط يكفي استخدام المنشفة.
  • استخدام مقدار ضئيل مِن سيروم النعومة واللمعان للمحافظة على الشعر الويفي بدرجة عالية مِن الترطيب، كل ما يجب فعله هو فقط استخدام السيروم على نهايات الشعر وهو رطب.
  • استخدام الشامبو الجاف المخصص للشعر الويفي على المناطق الجافة مِن الشعر وسوف يمتصه الشعر بسرعة وسهولة دون ترك أي أثار أو علامات.
  • استخدام واقي حرارة وبخاصة قبل استخدام أحد مصففات الشعر أو المكواة إن لزمت الحاجة.

تعرف على:

شاهد أجمل قصات شعر قصير للاطفال

روتين العناية بالشعر الكيرلي

روتين العناية بالشعر الكيرلي
روتين العناية بالشعر الكيرلي

كما تعرفنا على الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي وتعرفنا على كيفية العناية بالشعر الويفي سوف نتعرف على كيفية العناية بالشعر الكيرلي وهذا بإتباع الروتين التالي:

  • وضع بلسم على فروة الشعر خلال الإستحمام مع التدليك المستمر بالأصابع حتى تُزال كافة الأوساخ بالشعر.
  • غسل الشعر بالبلسم مرة إلى مرتين في الإسبوع.
  • غسل الشعر وليس فروة الرأس بالبلسم وتمرير الأصابع أو المشط في الشعر لمدة خمس دقائق تقريباً ثم شطف الشعر.
  • تجفيف الشعر باستخدام الفوطة وياحبذا لو يتم هذا باستخدام فوطة مصنوعة مِن المايكرو فايبر، وللعلم فإن هذا النوع مِن الفوط يتوفر في أماكن العناية بالسيارات مثل مغاسل السيارات وما إلى ذلك، وفي حالة تعذر الحصول على مثل هذه الفوطة فإنه يُمكن استخدام تي شيرت قطني فهذا مِن شأنه الحد مِن هيشان الشعر.
  • لا يجب تجفيف الشعر بشكل كلي حيث يجب ترك القليل مِن قطرات الماء لوضع البلسم.
  • ولتصفيف الشعر فإنه يُمكن لف خصلات الشعر حول الأصابع وتركها أو ضم الشعر ورفعه للأعلى ثم تركه مرة واحدة، كما يُمكن حتى عمل ضفائر صغيرة.

تعرف على

افضل جل للشعر يعطي المظهر المبلول

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي وإضافة إلى الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي فقد تعرفنا على روتين العناية بالشعر الويفي والمحافظة على نعومته، وروتين العناية بالشعر الكيرلي والمحافظة على تموجاته وشكله العصري.