السيارات المقبولة في مرسول

السيارات المقبولة في مرسول يسأل عنها العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية والذين يريدون أن ينضموا إلى فريق العمل الخاص بتطبيق مرسول والذي يخدم المواطنين ويعمل على راحتهم من خلال توصيل طلباتهم من خلال مندوبين يعملون على  السيارات المقبولة في مرسول ومن خلالها يقومون بالشراء والتوصيل حتى باب المنزل لذلك نجد هناك العديد من الأشخاص الذين يسألون عن السيارات المقبولة في مرسول.

تعرف على: 

المشاريع الزراعية المربحة

أنواع السيارات المقبولة في مرسول

أنواع السيارات المقبولة في مرسول
أنواع السيارات المقبولة في مرسول

لابد أن نعلم أن أهم ما يميز تطبيق مرسول أنه لا يشترط وجود نوع أو موديل للسيارة التي يتقدم بها الشخص للعمل فيمكن أن تكون السيارات المقبولة في مرسول سيارة عادية أو من النوع الدباب كما يمكن أن تكون السيارة ذات موديل جديد أو قديم ولكن يجب أن تكون تلك السيارة خالية من أية صدمات او كسور قد تقلل من شكلها الخارجي وتضر به.

قد يهمك: 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

ما هو تطبيق مرسول

ما هو تطبيق مرسول
ما هو تطبيق مرسول

نجد ان ذلك من أهم التطبيقات الموجودة في المملكة العربية السعودية والذي يقوم على مساعدة الأشخاص لشراء طلباتهم المختلفة سواء كانت سلعة أو ملابس أو أكل أو أي شئ أخر بالإضافة إلى توصيلها لمنازلهم من خلال السيارات المقبولة في مرسول حيث من خلال ذلك التطبيق يستطيع العميل أن يدخل على التطبيق ويختار السلعة أوالمنتج الذي يريده ويحدد المكان الذي يرغب في شرائه منه ثم يتم التواصل مع أحد المندوبين القريبين العاملين في التطبيق والاتفاق على ذلك.

ونجد أن تطبيق مرسول من أسهل التطبيقات في التعامل دون شروط حادة أو صارمة مثل باقي التطبيقات التي تقوم بتوصيل البضائع أو المنتجات أو حتى الأشخاص من مكان إلى مكان آخر، ويمكنك بسهولة تحميل تطبيق مرسول من خلال متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا.

قد يهمك:

 الشحن البري من السعودية لمصر

شروط التسجيل في تطبيق مرسول

شروط التسجيل في تطبيق مرسول
شروط التسجيل في تطبيق مرسول

إذا كنت تريد الانضمام إلى فريق العمل في مرسول خاصة إذا كانت سيارتك من السيارات المقبولة في مرسول لابد أن تحقق شروط معينة تم وضعها بواسطة القائمين على ذلك التطبيق ومن أهم تلك الشروط التي يجب توافرها ما يلي:

أولا: لابد أن يكون المتقدم ممتلكا لسيارة بالإضافة إلى الرخصة الخاصة بالقيادة وأن تكون تلك الرخصة سارية المفعول بالإضافة إلى أن يكون ذلك المتقدم من الذين لا يدخنون نهائيا أو ممن يمتعون عن التدخين خلال فترة عملهم.

ثانيا: لابد أن يكون المتقدم يتمتع بالأخلاق الحميدة ويحترم المبادئ والقيم العليا والأمانة.

ثالثا: لابد أن يكون المتقدم ممتلكا لسجل جنائي وذلك للتأكد من عدم وجود أية شبهات جنائية .

رابعا: عند طلب المتقدم للانضمام إلى فريق عمل مرسول لابد أن يقوم بتقديم صورتين شخصيتين بها خلفية بيضاء على أن تكون تلك الصور حديثة.

خامسا: إذا تم قبول ذلك المتقدم للعمل في مرسول يجب عليه الالتزام بخدمة توصيل الطلبات للعملاء من خلال مرسوم فقط وعدم عمله مع أي وسيلة أخرى خاصة بالتوصيل.

سادسا: لابد أيضا أن يتوافر الرقم المسجل للعمل من خلال تطبيق مرسول بصورة مستمرة كما يمكن للمندوب أن يحصل على رسوم خاصة بالتوصيل والتي نجد نسبة مقدارها 20% .

سابعا: لابد على المندوب أن يقوم بالتعهد على الامتناع عن توصيل أية أنواع من السلع التي تكون مخالفة للآداب أو تنتهك القوانين.

ثامنا: يجب أن لا يقل عمر المتقدم للعمل في مرسول عن 18 عاما.

كيفية التسجيل في مرسول

كما علمنا ما هي السيارات المقبولة في مرسول لابد أيضا أن نعلم طريقة التسجيل في مرسول الموجود في المملكة العربية السعودية حيث يجب على المتقدم أن يقوم بملأ استمارة تحتوي على البيانات الخاصة بالمتقدم من خلال موقع مرسول الذي يتم تحميله على الهاتف الجوال وعمل الحساب الخاص بك ولكن ذلك يتم من خلال عدة خطوات تكون على النحو التالي:

أولا: يجب عليك أن تقوم بتحميل تطبيق مرسول على الهاتف الجوال الخاص بك عن طريق الضغط هنا في حالة الأندرويد أما في حالة الأيفون الضغط هنا.

ثانيا: لابد عليك أن تفتح التطبيق وفتح الصفحة الرئيسية لتطبيق مرسول ثم تقوم باختيار اللغة التي تناسبك في إكمال الإجراءات.

ثالثا: سوف يظهر لك عدة اختيارات للتسجيل في مرسول من أهم تلك الخيارات رقم الهاتف الجوال الخاص بك أو عن طريق جوجل أو عن طريق الفيسبوك.

رابعا: سوف يظهر لك بعد ذلك المتجر الذي تريد التعامل من خلاله بالإضافة إلى كافة البيانات التي تخص ذلك المتجر.

خامسا: إذا ظهرت لك البيانات الخاصة بالمندوبين القريبين من المتجر يجب عليك أن تقوم بإضافة نفسك كمندوب.

سادسا: عندئذ سوف تتواصل مع جميع العملاء بالإضافة إلى استقبال الطلبات الخاصة بالعمل والتي يتعين عليك توصيلها.

سابعا: في النهاية يجب عليك أن تقوم بتفعيل الخاصية التي تمكن العملاء من الوصول إلى الموقع الخاص بك حتى تستقبل أي طلب سوف يرسل إليك من خلال التطبيق.

أهم الأوراق المطلوبة للإنضمام إلى مرسول

إذا كنت مالكا لنوع من السيارات المقبولة في مرسول وأردت للالتحاق بفريق العمل الخاص بمرسول في المملكة العربية السعودية هناك بعض المستندات التي يجب عليك أن تقوم بإرفاقها مع طلب الالتحاق ومن أهم تلك الأوراق ما يلي:

أولا: إذا كان المتقدم للعمل في مرسول مواطن سعودي الجنسية فيجب عليه أن يقوم بإحضار صورة من بطاقة الهوية الشخصية على أن تكون تلك البطاقة سارية المفعول.

ثانيا: أما في حالة كان المتقدم للعمل أجنبي من دولة أخر أو شخصا مقيما على أراضي المملكة العربية السعودية فيجب عليه أن يقدم صورة من رقم الإقامة على أن تكون أيضا سارية المفعول.

ثالثا: يجب على المتقدم أن يحضر صورة شخصية واضحة للمعالم.

رابعا: يجب على المتقدم أن يحضر صورة من رخصة القيادة وأن تكون تلك الرخصة سارية المفعول بالإضافة إلى تقديمه صورة من أوراق الاستمارة التي تخص تلك السيارة.

خامسا: لابد أن يتم تصوير السيارة من الأمام وإظهار رقم اللوحة الخاصة بالسيارة ثم يقوم بتصويرها من الخلف وإظهار الرقم الخلفي أيضا للسيارة.

سادسا: لابد أن يكون المتقدم ممتلكا لفيزا حتى يستطيع من خلالها سداد كافة الفواتير والرسوم المطلوبة منه.

سابعا: يجب أن يكون المتقدم ممتلكا لرقم هاتف صلاحيته سارية حتى يضمن سرعة التواصل مع مسئولين التطبيق بالإضافة إلى سهولة تواصله مع كافة العملاء.

أهم مميزات تطبيق مرسول للعملاء

بعد ان تعرفنا على السيارات المقبولة في مرسول لابد أن نتعرف على أهم مميزات ذلك التطبيق والذي يعمل على تقديمها للعملاء ومن أهمها:

1ـ يمكن للعميل أن يختار المكان الذي يريد منه إحضار طلبه كما بإمكانه أيضا اختيار المندوب الذي يريده.

2ـ يمكن للعميل إضافة أي طلب يريده في أي وقت حيث يوفر مرسول مندوبا يعمل على توصيل الطلب الخاص بك في أي وقت وأي مكان.

3ـ يقدم تطبيق مرسول العديد من العروض المميزة لجذب العديد من العملاء والعمل على زيادتهم خاصة في يوم الجمعة من خلال تقديم خصومات قد تصل إلى 20%.

4ـ يمكن للعميل أن يقوم بالدفع إما كاش أو عن طريقة البطاقة الائتمانية الخاصة به.

5ـ يوفر التطبيق للعميل إمكانية التواصل لحظة بلحظة مع المندوب الذي يعمل على توصيل الطلبات الخاصة به.

أهم مميزات تطبيق مرسول للعاملين به

هناك العديد من المميزات التي يقدمها التطبيق للعاملين بالسيارات المقبولة في مرسول ومن أهم تلك المميزات:

1ـ تصل رسوم التوصيل أي عمولة المندوب عن كل عملية توصيل إلى حوالي 20%.

2ـ يكون الحد الأدنى لعملية توصيل الطلبات 15 ريالا سعوديا وبالتالي أصبح بإمكان المندوب أن يحدد السعر ويعرضه على العميل قبل التوصيل وذلك بعد معرفة أماكن المحلات بالإضافة إلى المكان الخاص بالتوصيل.

3ـ يتيح التطبيق للمندوب إمكانية توصيل الطلبات خلال مدة أقصاها 3 ساعات من الوقت الذي طلب فيه العميل وبالتالي تتمكن استقبال العديد من الطلبات.