السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء ، كم سعرة حرارية في الجبنة البيضاء ؟ الجبن من المواد الغذائية المصنعة من حليب الحيوانات مثل الابقار والماعز والغنم ، والتى تحتوى على قيمة غذائية عالية وطعم مميز ، كما تعتبر الجبن مصدر هام للكالسيوم والروتين والدهون ، كما تحتوى أيضا على نسبة عالية من فيتامين أ وب 2 وب 12 والزنك والفسفور ، وتعتبر الجبنة البيضاء من أفضل أنواع الجبنة خاصة لمن يتبعون الحمية الغذائية ، حيث أن السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء هي 100 جرام من الجبنة البيضاء تحتوى على 44 سعر حراري ، وإليكم المزيد من التفاصيل فتابعوا معنا لمعرفة السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء وفوائدها .

سوف نتعرف على السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء

تعتبر الجبن واحدة من الأغذية الأكثر انتشارا على مستوى العالم والتى تأتى من مصادر متنوعة مثل حليب الماعز والأبقار والأغنام ، ومن الجديربالذكر ان الحليب الذى تصنع منه سائل أو طازج أو مبستر أو الغير مبستر أو كامل الدسم ، وقد يكون حامض أو حلو ، حيث أن الحليب يحتوى على خمسة مكونات أساسية هى الماء والاكتوز والدهون والبروتين والمعادن ، والبروتين فى الحليب نوعان هما الكازين ومصل اللبن ، ومن الجدير بالإهتمام أنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة للجبن البيضاء والتى سنتعرف عليها فى السطور التالية للمقال .

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء
السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

 تحتوى الجبنة البيضاء على العديد من المعادن والعناصر الهامة والمفيدة للجسم وصحته مثل عنصر الكالسيوم المفيد للعظام ومنع هشاشة العظام ، كما تحتوى أيضا على البروتين والفيتامينات بأنواعها وكذلك المعادن مثل الزنك والفسفور ، ومن الجديرب الذكر أن الجبنة البيضاء تحتوي علي 9 % من الدهون و11% من الدهون المشبعة بالإضافة إلى 5 جرام من البروتين .

قد يفيدك أن تقرأ عن

 السعرات الحرارية في الارز المسلوق

أنواع الجبنة البيضاء والسعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

أنواع الجبنة البيضاء والسعرات الحرارية في الجبنة البيضاء
أنواع الجبنة البيضاء والسعرات الحرارية في الجبنة البيضاء
  • الجبنة الفيتا

 عبارة عن جبنة يونانية شعبية تم تصنيعها بشكل تقليدى مع حليب الغنم أو الماعز ، وتعتبر من الأجبان الغنية بالبروتين ومتوسطة الدهون ، كما تتميز بإنخفاض سعراتها الحرارية مقارنة بغيرها من أنواع الجبن الأاخرى ، حيث أن ربع كوب منها يحتوى على 74 سعر حرارى و6 جرام من الدهون و4 جرام من البروتين .

  • الجبنة الموزاريلا 

هى جبنة ناعمة ذات نسبة رطوبة عالية والتى نشأت فى إيطاليا وفى العادة تكون مصنوعة من حليب البقر ، والتى تحتوى على نسبة عالية من البروتين وكمية متوسطة من الدهون ، كما تحوى على نسبة أقل من الصوديوم ، ومن الجدير بالذكر أن كل 28 جرام منها يحتوى على 85 سعرة حرارية و6 جرام من البروتين و6 جرام من الدهون .

  • الجبنة الكريمية

تصنع من الحليب البقري مضاف إليها القشطة ، وتحتوى على نسبة عالية من الدهون ، كما أن كل 100 جرام منها يحتوى على 349 سعرة حرارية و7 جرام من البروتين و34 جرام من الدهون .

  • جبنة البارميزان

جبنة صلبة ذات قوام غنى ونكهة مالحة ، كما تصنع من حليب البقر الخام غير المبستر والذى يبلغ عمره عام على الأقل لقتل البكتريا الضارة ، وقد يحتوى كل 28 جرام منها على 110 سعر حراري و10 جرام من البروتين و7 جرام من الدهون .

  • الجبن الأزرق

يصنع الجبن الازرق من حليب البقر أو الماعزأو الأغنام ، والذى تتم معالجته بالعديد من الإضافات ، وقد يتسم هذا النوع من الجبن إرتفاع نسبة الكالسيوم به ، حيث يحتوى كل 28 جرام منها على 100 سعر حرارى و6 جرام من البروتين و8 جرام من الدهون .

يمكنك أن تقرأ عن

كم سعرة حرارية في ملعقة حليب بودرة كامل الدسم ؟

فوائد الجبنة البيضاء

فوائد الجبنة البيضاء
كم سعرة حرارية في الجبنة البيضاء ؟
  • تساعد الجبنة البيضاء فى حماية الأسنان من السوس والتساقط
  • تساهم فى خسارة وزن الجسم عند اتباع حمية غذائية صحية
  • تساعد فى ضبط ضغط الدم
  • الحفا وحماية القلب والأوعية الدموية والشرايين
  • تعمل على قوية وتحسين النظر
  • تعالج هشاشة العظام

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء الجبنة البيضاء من الأطعمة الأكثر انتشارا على مستوى العالم ، والتى تحتوى على العديد من العناصر والمعادن ، فى هذا المقال تعرفنا على السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء وأنواع الجبنة البيضاء فوائدها للجسم .