الحصول على عقد عمل في كندا

الحصول على عقد عمل في كندا يوجد عدد كبير من الشباب الذى يراودهم حلم السفر إلى كندا من أجل الحصول على فرصة عمل ، و ذلك من أجل تغيير حياتهم و تحسين المستوى المعيشي لهم و تأمين مستقبل أبنائهم من بعدهم ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم كيفية الحصول على عقد عمل في كندا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

صفات المدير الناجح في العمل

الحصول على عقد عمل في كندا

الحصول على عقد عمل في كندا
الحصول على عقد عمل في كندا

توجد العديد من الطرق التى يمكن من خلالها الحصول على عقد عمل في كندا و التى تتمثل فيما يلى :

  • يمكن الحصول على عقد عمل في كندا من خلال مكتب معتمد للهجرة إلى كندا و قد يتطلب الأمر دفع الأموال حتى يقوم المكتب بمراسلة جهات العمل فى كندا ، و من خلال مهاراتك و خبراتك يمكنك الحصول على أحد عقود العمل .
  • يمكن أيضا الحصول على عقد عمل في كندا من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف و التى يمكن أن تتابعها بنفسك ، و فى حالة إيجاد ما يناسبك يمكن مراسلة الشركة التى طلبت الوظيفة و مراسلتها عبر موقعها الالكترونى لمعرفة المتطلبات جيدا .

وسائل الهجرة إلى كندا

وسائل الهجرة إلى كندا
وسائل الهجرة إلى كندا

توجد مجموعة من البرامج و الوسائل التى تتي هجرة المواطنين الراغبين فى السفر إلى كندا و من أهم هذه الوسائل و البرامج ما يلى :

1- برنامج Express Entry

يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج المخصصة للهجرة و الذى يتيح للمواطنين الراغبين فى السفر فرصة الهجرة إلى كندا كعمال ، و ذلك  من خلال عمل تقييم و اختيار للاشخاص الراغبين فى السفر و اللذين يمتلكون المؤهلات و المهارات التى تناسب الفئات المطلوبة للعمل بالدولة ، و ذلك بحيث يتم سداد احتياج سوق العمل الكندى من العمالة المطلوبة بالدولة ، و هذا البرنامج لا يشترط أن يمتلك المهاجر عقد عمل ، و لكن يشترط أن يمتلك ما لا يقل عن عشرة ألاف دولار على الأقل للموافقة على السفر إلى كندا

2- برنامج أريما

أحد البرامج الخاصة بالهجرة إلى كندا و بالتحديد إلى مقاطعة كيبك ، و لقد تم عمل هذا ابلرنامج لتقليل الفترة التى يقضيها المتقدمن للهجرة فى الانتظار ، فضلا عن ضمان وصول المهاجرين إلى المناطق الأشد احتياجا لهم فى كندا ، كما يشترط هذا البرنامج حصول المهاجر على عقد عمل مسبق فى كندا .

3- برنامج ترشح المقاطعات

يعد واحد من البرامج التى تيتح فرصة السفر للهجرة إلى كندا من أجل الحصول على فرصة عمل ، و هذا البرامج يشترط حصول مقدم الطلب على عقد عمل فى كندا ، كما يشترط أيضا إقامة المهاجر بشكل مستمر داخل المقاطعة التى يتم تحديدها له و عدم انتقاله لمقاطعه أخرى مخالفة لما تم الاتفاق عليه .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

نموذج عقد عمل استرشادي في القطاع الاهلي word

أهم الصعوبات التى تواجه المهاجرين فى كندا 

توجد بعض الصعوبات التى تواجه من يرغبون فى السفر إلى كندا بغرض العمل و الإقامة الدائمة بالدولة و من أهم هذه الصعوبات نذكر ما يلى :

1- عقد العمل 

يعد عقد العمل هو المعضلة و الصعوبة الأولى التى تقف فى وجه الشخص المسافر ، حيث أن عقد العمل يعد أحد المتطلبات الأساسية التى يجب تقديمها مع أوراق السفر الخاصة لكى يتم النظر فى الطلب ، كما يعد عقد العمل ضمان للشخص للمسافر يضمن له أن هناك عمل ينتظره و لذا فإن عقد العمل هو مورد الرزق للمهاجر و بدونه لا يوجد ضمان ضمان للعمل الدائم داخل كندا .

2- مستوى التعليم 

يعد مستوى التعليم من المشكلات و المعوقات الأخرى التى تواجه الشخص الراغب فى السفر إلى كندا و هى الشهادة التعليمية أو الدرجة التعليمية و ذلك بسبب اختلاف نظام التعليم بين كل بلد و أخر ، كما يجد المهاجر أن الشهادة التعليمية غير معترف بها فى كندا و لا يمكن العمل بواسطتها فى كثير من أماكن العمل .

3- اللغة 

يجب على المسافر أن يتعلم بقدر الإمكان لغة البلد المسافر إليها ، حيث أن اللغة هى مفتاح الفهم و الإدراك لتلك الحياة الجديدة التى تنتظر المسافر ، و كلما أتقن المسافر اللغة كلما زاد الفرص المقدمة ليه للعمل فى هذا البلد.

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا

الحصول على عقد عمل في كندا
الحصول على عقد عمل في كندا

ليتم الحصول على عقد عمل فى كندا يجب التواصل مع أحد الشركات التى تطلب موظفين أو عاملين من الأجانب ، كما يتم الاتفاق على أن يتم الالتحاق بالعمل داخل الشركة ، و تقوم الشركة بإصدار عقد عمل خاص به يمكن من خلاله إتمام إجراءات السفر إلى كندا ، كما يمكن الوصول إلى هذه الشركات من قبل بعض المواقع التى تساعد فى التواصل مع الشركات التى تحتاج العمالة الأجبية داخل كندا .

يمكنك أن تقرأ عن 

نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر

أشهر مواقع التوظيف على الإنترنت 

توجد العديد من مواقع التوظيف و التى تتيح فرص العمل الشاغرة فى بلدان العالم ، و فى كندا بالاخص  و من هذه المواقع هى الأشهر على الإنترنت ما يلى :

1- موقع Career Edge

موقع Career Edge أشهر مواقع التوظيف فى كندا
موقع Career Edge أشهر مواقع التوظيف فى كندا

يعد هذا الموقع من المواقع المناسبة جدا لحديثى التخرج من الكليات و الجامعات و لمن لا يملكون العجيج من الخبرة و هذا الموقع خاص بالشركات التى تطلب أشخاص متخرجيين حديثا ، و يقوم بتقديم التدريب المدفوع لهم قبل الإلتحاق بالعمل .

2- موقع Work BC

موقع Work BC
موقع Work BC

يختص هذا الموقع بمقاطعة كولومبيا البريطانية ، و الذى يساعد الأشخاص الراغبين فى العمل بهذه المقاطعة و يقدر لهم الإرشادات التى تلزمهم لتقديم طلب الهجرة بالشكل الصحيح

3- موقع برنامج FIN

هذا البرنامج يناسب المهاجرين الحاليين المتواجديين فى كندا أو الطلاب اللذين لم يستطيعوا على العمل ، حيث يتم عمل الدورات التدريبية لهم فى المجالات المهنية المختلفة وذلك من أجل تطوير و تحديث خبرات العمل  و تطوير العمل فى كندا 

4- موقع OVERSEA Jobs

موقع OVERSEA Jobs الأكثر شهرة للتوظيف فى كندا
موقع OVERSEA Jobs الأكثر شهرة للتوظيف فى كندا

يعد هذا الموقع من المواقع الأكثر شهرة لمن يرغبون فى السفر إلى كندا من مختلف دول العالم و من الممكن استخدام هذا الموقع بإتباع الخطوات الأتية :

  • يتم كتابة اسم الوظيفة التى يرغب الموظف أن يعمل بها داخل كندا 
  • اختر اسم الدولة من بين الدول المعتمدة ثم يتم الضغط على كلمة بحث ليبدأ الموقع فى البحث عن عمل 
  • سوف يظهر أمامك مجموعة من الوظائف قم باختيار الوظيفة المناسبة لك
  • يتم أخذ نسخة من العنوان الكامل للوظيفة التى اخترتها ووضعها على صفحة جوجل 
  • أول نتيجة سوف تظهر أمامك هو موقع اشلركة التى أعلنت عن الوظيفة و من الممكن التقديم للوظيفة من خلال هذا الموقع 

الحصول على عقد عمل في كندا وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية الحصول على عقد عمل في كندا ، كما تعرفنا أيضا على أشهر مواقع التوظيف للحصول على عقد عمل فى كندا .