الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة واحد من الأمور الهامة بكل الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، لهذا وفرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، من خلال الخدمات الإلكترونية لموقع الوزارة على الإنترنت سعيا لتسهيل الخدمة على الراغبين بها، وتوفير للوقت والمجهود، ويتم الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة في خطوات بسيطة، نوضحها معكم في المقال التالي.

 طريقة الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة 

حرصت الحكومة في المملكة العربية السعودية على تحويل كل الخدمات الحكومية إلى الخدمات الإلكترونية ليس هذا فقط، بل قامت على توفيرها في أكثر من موقع لتبسيط الأمر على المواطن، أو المقيم مثل الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة الذي قامت على توفيره الكترونيا، من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية على الإنترنت، أو من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حتى لا تتراكم الرسوم على المواطن أو المقيم :

يقوم المستعلم بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ، ومن ثم يختار النقر على الخدمات الإلكترونية.

بعد الدخول إليها ينقر على المنشأة التي يرغب بإجراء الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة حولها، ويختار منها خدمة إصدار رخصة العمل، حيث يتم من خلالها عمليات الإصدار، أو التجديد إلى رخص العمل الخاصة بالوافد إلى المملكة.

ينقر تاليا على اختيار بداية الخدمة، ومن ثم يختار الطريقة التي يرغب في استكمال الاستعلام من خلال عدة اختيارات، سواء عن طريق رقم الإقامة، أو رقم الحدود، أو تاريخ الإصدار، أو التجديد.

إدخال الرقم الخاص ومن ثم النقر على خيار إضافة، وفي حالة الإنتهاء من عملية التسديد سوف يظهر رقم السداد، ولكن لو لم يقم الشخص بالتسديد، لابد له من إجراء نفس الخطوات مرة أخرى.

شاهد أيضا

الاستعلام عن رقم المنشأة برقم الاقامة

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة من أبشر

تعد منصة أبشر هي المنصة الرسمية الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية المتخصصة، في تقديم كل الخدمات الخاصة بالوافدين وما يخص الإقامة، لهذا يمكن للمستعلم من خلال الموقع السابق عبر :

  • النقر على قائمة الجوازات الرئيسية .
  • يختار الخدمات الإلكترونية واختيار تجديد إقامة، ومن ثم النقر على تسجيل الدخول لخدمة أبشر، والتعرف على كل المعلومات اللازمة.
  • كما يجب أن تكون كل البيانات والمعلومات المدخلة صحيحة، ومن ثم النقر على كلمة بحث حتى تظهر كل المعلومات عن الشخص الوافد، والتي تتمثل في الاسم كاملا ورقمه في المملكة، وحالة الوفد  
  • كذلك عرض كل التراخيص المتعلقة بالمنشأة، وهل مازالت سارية أم أنها بحاجة للتجديد، وتقييم المنشأة التي يعمل بها الوافد، وحالتها في المملكة.

قد يهمك أيضا

كيفية الاستعلام عن اصدار اقامة برقم الجواز او الحدود لاول مرة دخول المملكة

أهمية الاستعلام عن سداد مكتب العمل

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة
الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة
  • تعتبر خدمة الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة من الخدمات المجانية، ولا تحتاج إلى رسوم مالية، وتتوفر لمدة 24 ساعة على الإنترنت، أو عبر التوجه لمقر مكتب العمل أو الوزارة.
  •  حيث لابد لأي شخص وافد اجراء الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة، لأن في حالة عدم دفع تلك الرسوم المستحقة في البنك، لا يتمكن من إصدار رخصة العمل أو تجديدها
  •  كما يتعرض لعقوبة تأخير سداد الرسوم المستحقة، في حالة كان يعمل في شركات أهلية، وتأخر عن السداد يتم دفع الرسوم بصورة مضاعفة
  • وفي حالة كان يعمل في جهة من الجهات الحكومية في المملكة، تكون الجهة التي يعمل بها هي المسؤولة عن تجديد الإقامة خلال شهرين قبل الإنتهاء، وفي حالة التأخر عن التسديد يتم تحويل الموظف المختص إلى التحقيق، والمعاقبة على التقصير.

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الاقامة تناولناه بالتفصيل في السطور السابقة من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة والقيام ببعض الخطوات البسيطة من أجل اتمام الطلب واتمام الاستعلام بشكل بسيط واضح .