اكتشف: أروع الأماكن للزيارة في الكويت والسعودية وما لا تعرفه عن طيران الجزيرة

على الرغم من أن الأماكن المقدسة من أبرز الأشياء التي تجذب الكثير من الأشخاص لزيارة السعودية لأداء فريضة الحج أو العمرة أو الزيارة للمشاعر المقدسة، إلا أن السعودية أصبحت الأن مزاراً سياحياً عالمياً مدهشاً، حيث تجمع العاصمة الرياض بين الشوارع والأسواق التقليدية وناطحات السحاب المتلألئة والمطاعم والفنادق المعاصرة.

ما رأيك أن تسافر إلى السعودية عبر طيران الجزيرة، لقد سمعت أن لديهم عروض مذهلة على تذاكر طيران الجزيرة ، لذا بادر بالحجز واستفد بالعروض واستمتع برحلتك التي تنطلق من الكويت إلى السعودية لجولة مذهلة لتستمتع بالمهرجانات والفعاليات.

لقد زرت الكثير من الأماكن السياحية في الكويت ومن ثم انطلقت إلى السعودية ستتعرفون معي على أهم أربع أماكن سياحية تستحق الاكتشاف في الكويت ومن ثم نسافر معاً لزيارة السعودية على طيران الجزيرة.

ابراج الكويت وأبرز المزارات في الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أشهر معالم الكويت. يقع على طريق الخليج العربي في منطقة شرق.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

سيعرض مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الفنون المسرحية ويخلق حيًا مسرحيًا على مستوى عالمي في حدائق فسيحة. وبالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي ، سيشكل المركز الثقافي الوطني الجديد في الكويت.

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد ، الواقعة على أطراف مدينة الكويت ، تروي قصة الأرض وتاريخها وثقافتها. تتكون الحديقة من 200 ألف متر مربع من المساحات الخضراء ، وتتميز بحدائق نباتية جميلة ومتحفين ومركز زوار وبحيرة وممرات ومسارات للركض ، مما يجعلها أكبر حديقة حضرية في الكويت.

​ بوليفارد بارك

بوليفارد هو أكبر مركز سياحي في الدولة يضم أكثر من 353 ألف متر مربع من المرح العائلي الرائع في منطقة السالمية ، وهو مكون من المركز التجاري يحتوي على محلات تجارية عالمية وهايبر ماركت وصاله ترفيه داخلي بالإضافة إلى الحدائق والصالات. مطاعم القرية ونادي صحي ومسرح خارجي وقاعة متعددة الأغراض.

ترامبو اكستريم

ترامبو هو أحدث مركز للأنشطة والترفيه في الكويت ، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك وعائلتك على مدار السنة. يمكنك الاستمتاع بالقفز في ساحة الترامبولين والغوص ولعب كرة المراوغة في منطقة Dodgeball واللعب في Foam Pit. يقع مركز ترامبو في مجمع مروج (بالقرب من منتجع صحارى الكويت للغولف) ، ومول بروميناد ، ومول بارو مارينا.

لقد كانت زيارتنا للكويت رائعة ورحلة مذهلة والآن سننطلق إلى السعودية للتعرف على المعالم التي لا مثيل لها ولحضور الفعاليات والمهرجانات التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم، لذا هيا بنا إلى السعودية.

أهم المعلومات عن السياحة في السعودية 

جدة هي بوابة مكة التي تستقبل الملايين كل عام لأداء فريضة الحج. لكن الثقافة الصحراوية القديمة والشواطئ البكر على طول البحر الأحمر وهناك تشجيع كبير لراغبي السياحة على زيارة السعودية في أي وقت للاستكشاف والاستمتاع، فهل تعلم أن تذاكر طيران الجزيرة، يمكن أيتم بطرق سهلة وسريعة لو فكرت في السفر إلى السعودية ابدأ بالحجز الإلكتروني.

الأسباب التي تجعلك تسافر إلى السعودية 

سواء كنت مسافرًا للحج أو لزيارة العائلة والأصدقاء أو للعمل ، فإن المملكة العربية السعودية بلد رائع مليء بالمتعة غير المتوقعة. تلتقي الأماكن القديمة بالحداثة والتقليدية جنبًا إلى جنب مع المراكز التجارية التقدمية ومراكز التسوق الحصرية ، مما يجعل هذا البلد الثري مكانًا رائعًا للزيارة.

لماذا تختار طيران الجزيرة للسفر إلى السعودية ؟

لتجربة كل ما تقدمه المملكة العربية السعودية ، تحقق من مزيد من المعلومات حول كل من الوجهات التي تطير إليها طيران الجزيرة واكتشف عجائب كل مدينة. لابد من أن تفكر في حجز تذاكر طيران الجزيرة قبل أسبوعين من السفر لتجد مكاناً مناسب، لأن طيران الجزيرة ملائم للرحلات الفردية والعائلية أيضاً ولرجال الأعمال.

12 نشاطًا رائعًا وغير عادي يمكنك القيام به في جدة ، المملكة العربية السعودية

هل تخطط لرحلة إلى الشرق الأوسط وتبحث عن أفضل الأشياء للقيام بها في جدة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى البحث أبعد من هنا! تبحث عن ماذا تفعل في جدة ، جنوب الجزيرة العربية؟  ستعرض لك هذه المقالة كل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في جدة من أجل قائمة أمنياتك.  من زيارة المتاحف المختلفة إلى قضاء وقت ممتع في المنتزهات الترفيهية، إليك الأماكن التي يجب زيارتها في جدة. 

موقع مدينة جدة 

جدة هي مركز حضري رئيسي في غرب المملكة العربية السعودية ، وواحدة من أفضل الوجهات في الشرق الأوسط التي يجب زيارتها.إنها ثاني أكبر مدينة بعد الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية. كما أنها أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة وأكبر ميناء بحري على البحر الأحمر.

هل تعلم أن جدة هي البوابة الرئيسية لاثنين من أقدس المدن في الإسلام، مكة والمدينة؟

المدينة عبارة عن مزيج من الآثار والمنحوتات الفنية في الهواء الطلق والمقاهي ومناطق التسوق وأكبر منطقة واجهة بحرية مليئة بالمطاعم والمنتجعات. إذا كنت تخطط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية ، فجرب شيئًا مختلفًا من خلال زيارة مدينة جدة وتجربة مشاهدة روعة العمارة القديمة الممزوجة بأحدث الكماليات.

متى تسافر الى جدة؟

تتمتع جدة بمناخ حار وجاف. هطول الأمطار قليل ويمكن أن ترتفع درجات الحرارة في الصيف. أفضل وقت لزيارة جدة سيكون في شهري يناير وفبراير عندما تكون درجات الحرارة منخفضة نسبيًا.

أين تقيم في جدة؟

يوجد في مدينة جدة العديد من الفنادق التي تتراوح من الفخمة إلى الاقتصادية ، اعتمادًا على اختيار وميزانية المسافرين.   

هل تبحث عن أفضل الفنادق في جدة؟  وكيف تتجول في جدة؟

توفر معظم سلاسل الفنادق في جدة حافلات صغيرة تسمى “التاكسي المائي” ، وهي رخيصة جدًا وستأخذك في جميع أنحاء المكان. نصيحتي إليك: من الأفضل تحديد سعر مع سائق التاكسي للرحلة مقدمًا وعدم اختيار طريقة الدفع بالعداد. سيكلفك أقل. وعليك استخدام سيارات الأجرة المعترف بها رسميًا (التي تحمل علامة TAXI) لتجنب الوقوع في مشاكل مع السلطات.

يمكن أن تكون الحافلات وسيلة رائعة للاستمتاع بالنكهة المحلية للمدينة والاستمتاع بالموسيقى العربية إذا لم يكن لديك جدول زمني ضيق لليوم. قابل السكان المحليين وتحدث معهم وكن مسافرًا بدلاً من سائح تقليدي.

السياحة في جدة 

أفضل الأشياء للقيام بها في جدة ، المملكة العربية السعودية

الغوص في جدة

نعم! كونها على ساحل البحر الأحمر ، فإن النباتات والحيوانات تشبه ما تراه على ساحل البحر الأحمر في مصر. إذا كنت تحب الغوص ، فإن جدة هي واحدة من أفضل المواقع! يعد الغوص من أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في جدة 

الشعاب المرجانية لم يمسها أحد ومشهد يمكنك رؤيته وأنت تحت الماء لتجربة أكثر شعور مدهش على الإطلاق. تختلف درجات حرارة الماء باختلاف الفصول ، لذا احزمي ملابس السباحة لترتديها وفقًا لذلك.

قم بزيارة سوق جدة

تبحث عن ماذا تفعل في جدة؟ ثم زيارة سوق جدة يجب أن تكون واحدة منهم. مباشرة جنوب طريق الملك فهد ، ينقسم السوق إلى أقسام فرعية ، يسكن كل منها مهاجرون مختلفون. تنفس برائحة القهوة اللذيذة ودع ألوان الثقافات واللغات المختلطة تبهرك.

أماكن للذهاب في جدة 

الذهاب إلى جدة وعدم شراء المكسرات والتمور غير ممكن .جرب مؤسسة خيام الربيع للحصول على أفضل خيارات التمور والمكسرات بأسعار مخفضة. هل تعلم أن المتجر به أضواء خرافية ويخزن حوالي 50 نوعًا مختلفًا من التمور؟

معالم المدينة – أفضل الأماكن للزيارة في جدة

يمنحك البلد طعمًا للسوق القديم ، والطوب متعدد المخازن والمباني الطينية التي تبيع كل شيء تقريبًا. جرب سحر المسجد العائم أو تحقق من مدخل مكة. المدينة مليئة بالأماكن التي يمكن رؤيتها واستكشافها.

أشياء يمكن رؤيتها في جدة 

مكتبة جرير لعشاق الكتاب

هل أنت من محبي الكتاب بأي فرصة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فلا تفوّت زيارة مكتبة جرير ، أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في جدة . تضم أكبر مجموعة من الكتب في المدينة. اقرأ عن التراث الثقافي واحصل على أحدث الإصدارات من المؤلفين المفضلين لديك.

مطاعم جدة وأماكن الطعام المميزة بها

يوجد في جدة العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي براعم الذوق الخاصة بالمنطقة بعناية واهتمام إضافيين.

إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في جدة ليلاً أو مكانًا لتناول الطعام في جدة ، وتتذوق بعض الأطعمة الإندونيسية ، فإن Wong Solo ، بالقرب من بداية البلد ، هو المكان المثالي لك.

تعد تجربة الأطباق المحلية أحد الأشياء الممتعة في جدة بالمملكة العربية السعودية 

صحن كبسة

بالطبع، إذا كنت ترغب في تناول وجبة هادئة، فابتعد عن بوفيه الغداء (من 10 صباحًا إلى 2 مساءً). ولكن إذا كنت تحب الاندفاع بجنون وتتطلع إلى التفاعل مع السياح الآخرين ، فأنت تعرف متى تذهب. جرب أسلوب تناول الطعام الشرق أوسطي في مطعم النخيل. صُممت لتكون خيمة تقليدية ، فهي تسمح لنسيم البحر بالدخول من الجوانب.

الأمسيات وليالي جدة

 هي بلا شك أفضل وقت للاستمتاع ببعض من أفضل الخيارات في قائمتهم. من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في جدة للوافدين أيضًا!

طعام الشارع هو شيء لا يمكنك تفويته في جدة . الانطلاق إلى مطعم بلد ستريت فود لتناول بعض أنواع الشاورما أو الفلافل الشهية مقابل 4 ريال سعودي فقط. أو جرب بعض الأطباق الشرق أوسطية مثل الكبسة أو المدفون أو المطازيز.

أسباب كثيرة جعلتني أختار طيران الجزيرة للسفر إلى السعودية

طيران الجزيرة هي أول شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط ، وقد تم تأسيسها في عام 2004. وقد نمت قوتها منذ ذلك الحين لتصبح أكبر شركة طيران خارج الكويت تخدم وجهات في الشرق الأوسط. الناقل شركة مساهمة عامة وعضو في اتحاد النقل الجوي الدولي.

على متن طيران الجزيرة

تستخدم شركة الطيران مطار الكويت الدولي كمحور رئيسي لها. يوفر تجربة سفر ميسورة التكلفة للركاب إلى جانب مستوى عالٍ من الراحة أيضًا. وهذا هو سبب كونها شركة طيران مفضلة للسفر بغرض العمل والترفيه في الشرق الأوسط.

تم ترشيح طيران الجزيرة في العديد من الفئات في جوائز السفر العالمية 2014 بما في ذلك شركة الطيران منخفضة التكلفة الرائدة في الشرق الأوسط. وقد فازت بجائزة “الأفضل في طيران 2010” من مجلة أريبيان بزنس.

معلومات الاتصال وأسطول طيران الجزيرة الجوي

يمكن للمسافرين استخدام حجز طيران الجزيرة عبر الإنترنت للسفر إلى 19 وجهة في الشرق الأوسط. وتشمل هذه دبي والبحرين وبيروت واسطنبول وجدة والرياض والكويت والقاهرة ، على سبيل المثال لا الحصر. يتكون أسطول الشركة من طائرات إيرباص A320 الحديثة ذات مقصورتين ، وجميعها يتم صيانتها بانتظام من أجل سلامة الركاب.

الخدمات والأمتعة المسموح بها

يمكن للمسافرين الاستفادة من خدمة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت على طيران الجزيرة من الصفحة الرئيسية لشركة الطيران ، من 24 ساعة وحتى ساعة واحدة قبل مغادرة رحلاتهم. سيساعدهم ذلك في توفير الكثير من الوقت في الانتظار في طوابير في المطار ، من خلال الانتقال مباشرة إلى تسليم الأمتعة والتحقق من المستندات. قد تكون حالة سجل معلومات المسافر (PNR) لطيران الجزيرة مفيدة للغاية للتحقق من حالة حجزك في أي وقت قبل الوصول إلى المطار.

تشتهر درجة رجال الأعمال على متن شركة الطيران بالراحة التي توفرها بما في ذلك عدادات تسجيل الوصول الحصرية ، والدخول إلى الصالة ، وأولوية الصعود ، والكابينة الخاصة على متن الطائرة وأفضل الترفيه على متن الطائرة واختيار الطعام يوفر للمسافرين من رجال الأعمال تجربة سفر فعالة ومريحة. سيستمتع المسافرون في الدرجة الاقتصادية أيضًا بمقاعد جلدية مريحة ومجموعة مختارة مجانية من الوجبات والمشروبات على متن الطائرة. لمزيد من المعلومات ، اتصل برقم اتصال طيران الجزيرة .

يشمل وزن الأمتعة المسموح به على طيران الجزيرة حدًا خاصًا في درجة رجال الأعمال يصل إلى 60 كجم من الأمتعة المسجلة. يُسمح أيضًا للركاب على متن الدرجة الاقتصادية بتسجيل الوصول إلى 40 كجم من الأمتعة. يجب أن يكون حمل الأمتعة مناسبًا أسفل المقعد أمامك أو في حجرة التخزين في مقصورة الطائرة. إذا كانت كبيرة جدًا أو تم اعتبارها غير مناسبة ، فقد يتم نقلها إلى حقيبة تسجيل الوصول. لمزيد من المعلومات حول قواعد الأمتعة.