أفضل 10 افلام اساطير وخرافات قديمة

افلام اساطير وخرافات قديمة إليك أفضل 10 أفلام حيث يوجد الكثير من الخرافات والمعتقدات الدينية القديمة والتي تم صناعة المئات من الأفلام بناء على تلك الخرافات والمعتقدات ومعظمها حقق نجاحات كبيرة وهائلة وفي حال كنت من محبي تلك النوعية من الأفلام الأجنبية وتريد أن تجهز فيلم لك من أجل قضاء سهرة ممتعة تابع قراءة المقال فسوف نذكر لك قائمة أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة.

إليك أفضل 10 افلام اساطير وخرافات قديمة

إليك أفضل 10 افلام اساطير وخرافات قديمة
إليك أفضل 10 افلام اساطير وخرافات قديمة

حيث قدمت السنيما في هوليود الكثير من الأفلام التي قامت قصتها على خرافات ومعتقدات دينية قديمة ولكننا لن نذكرهم بالطبع جميعا وإنما سوف نختار لك باقة لمجموعة أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة والتي تكون كالتالي:

1ـ 2011 ـ Immortals

Immortals
Immortals من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

أو فيلم المخلدون والذي يعد من أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة حيث يتفرد هذا الفيلم بنوع تصوير مختلف، لأنه فيلم ملحمي أسطوري بجودة عالية وتدور أحداث الفيلم حول:

  • يتكلم الفيلم عن العقيدة الوثنية الإغريقية ولكن بطريقة مختلفة، وتدور القصة حول قيام ألهة الإغريق بحرب ضد الجبابرة وذلك قبل خلق البشر وكان ألهة الإغريق المشتركون بالحرب هم زوس وأبولو وبوسيدرون وكان عقاب الخاسر منهم هو السجن بقلب جبل تارتس وجائزة الفائز أن يصبح إله.
  • وبعد تلك الحرب يتم خلق البشر الذي يأتي منهم إمبراطور همجي يقوم بإطلاق صراح الجبابرة لينتقم من الألهة لأنهم لم يكونوا يستجيبوا لدعائه.
  • ولكن يكون زيوس قام بتربية شاب قوي وأعده بشكل جيد هو والجيش معه ليقود تلك الحرب.
  • أبطال فيلم المخلدون هم هنري كافيل، لوك ايفانز، ميكي رورك.

2- 2010 ـ Clash of the Titans

Clash of the Titans
Clash of the Titans من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

أو فيلم صراع الجبابرة حيث صدرت النسخة الحديثة من الفيلم عام 2010 بينما كانت نسخته الاصلية في عام 1981 ، ولكن النسخة الحديثة تعتبر من ضمن أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة حيث تم استخدام العديد من المؤثرات البصرية كما أن طاقم التمثيل كان جيد وتدور أحداث الفيلم حول:

  • العقيدة الوثنية الإغريقية القديمة فالفيلم يتناول الصراعات والحروب القديمة بين الجبابرة والتي دارت قبل خلق الانسان وكانت بين جبار عظيم وأولادة الثلاثة .
  • حيث يقوم الأبناء بسجن أبوهم وتنصيب نفسهم آلهة خالدة.
  • يظل الوضع كما هو حتى خاض البشر ثورة ضد الهة السماء، وتشتعل الحرب بينهم ولكن تحث مفاجئة مدوية في الفيلم وتغير مسار الصراع وهي وجود إبن كبير للإله زيوس من البشر وهو من سيتمكن من تغير مسار الحرب الى الابد.
  • أبطال هذا الفيلم “صراع الجبابرة” هم ليام نيسون، سام ورذينجتن، رالف فاينس، جيما أرتيرثون.

تعرف على

أفضل 10 أفلام عن الاساطير والسحر

2ـ 2012 ـ Wrath of the Titans

Wrath of the Titans
Wrath of the Titans من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

وهو يعتبر الجزء الثاني من فيلم Clash of the Titans حيث يستكمل بيرسيوس البطل الأسطوري النصف إله ابن زيوس معركته ولكن في تلك المرة يقاتل اريس اخيه غير الشقيق والذى تمرد علي زيوس من أجل أن يحصل علي الملك ، ويستكمل المعركة بصحبة حصانه الأسطوري الطائر بيجاسوس ، كما تساعده الملكة أندروميدا .

3 ـ 2001 ـ The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

The Lord of the Rings
The Lord of the Rings يعتبر هو أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

وهو مجموعة أفلام سلسلة مملكة الخواتم وأبطال الفيلم جال جوديت، كريس باين، ديفيد ثيوليس  وتم إصدار الجزء الأول منه 200م حيث تدور أحداثه حول:

  • الفيلم يدور في الأرض الوسطى وبحث “سورون” سيد الظلام عن خاتم ليحكم به الأراضي الوسطى إلا أن الخاتم يعصر عليه شاب صغير من الهوبيت وإسمه “فرودو باغنز” والذي يحاول الذهاب لجبل الهلاك بأراضي موردور من أجل تدمير الخاتم وقد وصل أرباح الفيلم لحوالي 871 مليون دولار.
  • وبعدها تم إصدار الجزء الثاني من الفيلم The Lord of the Rings: The Two Towers وقد حصل هذا الجزء على إيرادات وأرباح وصلت لحوالي 926 مليون دولار.
  • وبالجزء هذا نجد أصدقاء فرودو أنقلبوا عليه وأصبحو ثلاث مجموعات كل واحد منهم يسعى لسرقة الخاتم منه ليعيده إلى موردور، لا أن فرودو وسام صديقه يتمكنوا للوصول لجبل الهلاك وهناك يتعرفوا على جني ويدعى ” جولام” والذي سيساعدهم للوصول للجبل لتدمير الخاتم.
  • أما الجزء الثالث لتلك السلسلة فقد حقق إيرادات تعدت المليار دولار والتي تكون أحداثه حول الحرب النهاية لتحرير الأرض من حكم سيد الظلام.
  • وأبطال الجزء الثالث هم إليجاه وود ، فيجو مورتينسين ، أورلاند بلوم ، وأيضا شون أندى سركيس وكرستوفر لى ووصل عدد الجوائز التي حاز عليها الفيلم حوالي 17 جائزة أوسكار فى المجمل فقد رشح الجزء الأول 13 جائزة والثانى على 6 جوائز والجزء الثالث رشح لحوالي 11 جائزة ولهذا يمكن إعتباره وبجدارة من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة.

تعرف على

10 أفلام تغير شخصيتك وطريقة تفكيرك بشدة

4 ـ 2010 ـ Prince of Persia: The Sands of Time

Prince of Persia The Sands of Time
Prince of Persia The Sands of Time من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

فيلم أمير من بلاد فارس أبطال الفيلم هم جيك جيلنهال وبن كينغسلى وجيما آرتيرتون حيث تدور أحداث الفيلم حول :

  • يقوم إمبراطور فارس بتبني طفل وهو “داستان” الذي تميز بالقوة والشجاعة منذ صغره والذي سيكبر وسط أمراء فارسين يساهموا في توسعة إمبراطورية فارس.
  • ويكون هدف إمبراطورية فارس هو السيطرة على مدينة الموتى للحصول على الخنجر السحري الذي تمتلكه أميرة المدينة لأنه يمنح حامله قوة خارقة، وهنا تحدث مأمرة ويتم التخلص من الملك ليتهم بقتله داستان لأنه كان مغرم بأميرة مدينة الموتى.

5ـ 2003 ـ Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

Pirates of the Caribbean
Pirates of the Caribbean من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

فيلم قراصنة الكاريبى وهي سلسلة أفلام وتعتبر من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة وتتكون السلسلة من خمسة أجزاء وكان الجزء الأول بعنوان قراصنة الكاريبي لعنة اللؤلؤة السوداء، وأخرج الفيلم غور فيربينسكى وتدور أحداث الفيلم حول:

  • يقوم الحاكم لبورت رويال وإبنته الجميلة إليزابيس برحلة في بحر الكريبي وذلك في القرن السادس عشر وكانوا برفقة جيمس نورنغتون، وأثناء رحلتهم يرون سفينة محطمة وناجي وحيد وهو الطفل “ويليام” والذي كان يرتدي قلادة على شكل جمجمة ومن الممكن أن تتسبب في إعدامه إلا أن إليزابيث تقوم بخلع القلادة من رقبته.
  • والجزء الثاني يحمل إسم قراصنة الكريبي والرجل الميت وبعدها بعام تم إصدار جزء ثالث وهو قراصنة الكريبي ونهاية العالم.
  • وتدور الأحداث حول قيام القرصان ديفي جونز وسفينة الأشباح بأسر الفبطان جاك سبارو حيث تحاول إليزابيث وويل ترنز تحريره من قبضة جونز.
  • كما تم إنتاج الجزء الرابع عام 2011 ويحمل إسم قراصنة الكريبي في بحار غريبة وكان مخرج الفيلم جور فيربينسكي وتدور أحداث الفيلم حول قيام العديد من المغامرات إلى جانب لقاء جاك سبارو بفتاة غريبة وتدعى “أنجليكا تيتش”.
  • وفي عام 2017 تم إصدار الجزء الخامس والأخير وعنوان الفيلم قراصنة الكريبي والرجال الأموات أو الإنتقام وهذا الجزء من بطولة خافيير بارديم فى دور سالازار, جونى ديب فى دور القبطان جاك سبارو وأيضا جيفرى راش فى دور هيكتور باربوسا حيث تدور أحداث الفيلم مغامرة جديدة يقودها جاك سبارو حيث يقوم سلازار بإطلاق سراح أشباح القراصنة الخطيرين للنيل من قراصنة جاك سبارو .

6ـ 2016 ـ Gods of Egypt

Gods of Egypt
Gods of Egypt من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

أو فيلم آلهة مصر وهو من ضمن أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة حيث يتناول الفيلم الحديث عن معتقدات أمم أخرى وقديمة منذ ألاف السنين وتدور أحداث الفيلم حول:

  • قيام العديد من الحروب بقيادة ألهة الفراعنة على الأرض حيث كان تصوير الفيلم ملحمي رائع.
  • كما أن الفيلم يتناول المعتقدات الوثنية وأيضا وجود العديد من الألهة والذين يقومون بمحاربة البشر مع أحداث تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة والتشويق.
  • كما أن الفيلم تم تكلفة إنتاج بمبالغ ضخمة حيث قص الفيلم ملحمة أوزايروس مع أخية سيت كما روى لنا قصة إنتقام حورس لأبيه.
  • ويعتبر الفيلم عبقري بخصوص تصوير ألهة مصر فقد صورهم بأحجام وصورعملاقة تختلف بشكل جزري عن البشر، ولكن للفيلم عيب وحيد وهو أنه لم يستعين بأي من الممثلين المصرين أو على الأقل لم يستعين بممثلين بنفس الصفات الشكلية للمصريين.
  • أبطال الفيلم هم جيرارد بيتلر، نيكولاى كوستر، برينتون ثويتس وأيضا ايلودي يونغ.

7ـ 2014 ـ Hercules

HERCULES
Hercules من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة
  • حيث تدور أحداث الفيلم حول قصة هرقل ابن الإله زوس والذي يكون عبارة عن نصف بشر ونصف إله.
  • حيث يشاع عن بطلنا أنه يتمتع بقوة خرافية وكبيرة وشخصية هرقل تعتبر من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل فى العقائد الوثنية، لأنه مرة يذكر بأنه إبن زوس، ومرة أخرى يذكر أنه واحد من مساعدي جيسون وأنه مقرب من هيرا زوجة زوس.
  • حيث تدور أحداث الفيلم في سياق من الأكشن الملئ بالإثارة والمتعة ويكفي بأن الفيلم من بطولة النجم ذا روك، ايان ماكشين، وأيضا ايرينا شايك وهذا جعله يدخل بجدارة ضمن قائمة أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة.

8 ـ 2006 ـ Eragon

Eragon
Eragon من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

والذي يعد واحدا من أهم وأفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة وقد تم إصدار الفيلم في عام 2006 م  وقام بإخراج الفيلم ستيفن فانغمير وأبطاله إدوارد سبيليرز، سينا غايلورى،جيرمى أيرونز، وأيضا جون مالكوفيتش، روبرت كارليل، ريتشل وايز وغاريت هيدلوند وتدور أحداث الفيلم حول:

  • أن هناك مملكة تعرف بإسم “ألاجيسيا” وكان سكان تلك المملكة يعيشون تحت حكم وإستبداد المللك “جالباتوريكس” وكان رجلا ظالما وكان أيضا يحب ركوب التنانين.
  • وبطل قصتنا فتى ويعرف بإسم “إيراجون” والذي يكتشف في مرة خلال تنزهه بالغابة على شئ لونه أزرق وعندما يقترب منه يكتشف بأنها بيضة تنين وخلال الأحداث يخرج من البيضة تنين أنثى.
  • ويقوم بطلنا بتسمية التنين “سافيرا” وحينها يكتشف بأن هذا الفتى هو راكب التنانين الذي تحدثت عنه الإسطورة أو النبوة والذي سيتمكن من القضاء على الحاكم الظالم المستبد.
  • حيث ينضم إيراجون للثوار ليقود معركة النهاية من أجل قتل الحاكم الظالم.
  • كما أن الفيلم قد لاقى إستحسان الكثير من الجماهير والنقاد حيث حقق الفيلم إيرادات وأرباح تقدر بحوالي 249 مليون دولار أمريكي.

10 ـ 2004 ـ Troy

Troy
Troy من أفضل افلام اساطير وخرافات قديمة

وهذا الفيلم قد لاقى استحسان كبير من كل من شاهده فيعتبر واحدا من أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة وتدور أحداث الفيلم حول اسطورة مدينة طروادة في ملحمتي الالياذة والأوديسا حيث كان هناك 

  • وجود ملك يدعى “أجاممنون” الذي يحكم معظم الممالك اليونانية، وتقوم الأحداث وتشتعل بخبر أن زوجة أخيه الأصغرتم أختطافها وأنها على علاقة “بباريس” وهو من طروادة ، ما جعل أجاممنون أن يستخدم تلك الحكاية كحجة من أجل الهجوم على طروادة ليحكم بحر إيجه.
  • كان أداء براد بيت  مميزا في دور أخيل ما جعله السبب الرئيسي لمشاهدة هذا الفيلم، كما أن الفيلم ملئ بالترفيه والمعارك فيه تدور بتسلسل جيد ومفهوم.
  • كما أن الفيلم يوجد به أكثر من قصة حب عاطفية ومشوقة إلى جانب الأحداث الملحمية.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن أفضل 10افلام اساطير وخرافات قديمة مع ذكر أبطال كل فيلم وتاريخ إصداره ونبذة عنه .