افضل الأماكن في النماص

افضل الأماكن في النماص يسعى العديد من الأشخاص لمعرفتها نظرا لما تتمتع به مدينة النماص وبما تحتويه من أجمل المناظر الطبيعة وتضاريسها الجغرافية المميزة فضلا عن تاريخها العريق من ثقافة وتقاليد عربية وتشهد عليه وجود السلاسل الجبلية بتلك المدينة الرائعة ويسعى الكثيرين لزيارة  افضل الأماكن في النماص لأنها تتميز بالكثير من خيارات للإقامة السياحية سواء الفنادق أو المنتجعات السياحية وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن افضل الأماكن في النماص.

افضل الأماكن في النماص بالتفصيل

افضل الأماكن في النماص بالتفصيل
افضل الأماكن في النماص بالتفصيل

من الجدير بالذكر أن مدينة النماص تقع جنوب غرب الجزيرة العربية فشمالا توجد محافظة بلقرن وجنوبا توجد محافظة تنومة ويمر في النماص طريق الحجاز وقد أطلق عليها البعض لقب سويسرا الجزيرة العربية وهي موجودة فوق سلسلة جبال السروات بمنطقة عسير أبرز موقع سياحي يتوجه إليه السياح في المملكة العربية السعودية ومن افضل الأماكن في النماص ما يلي:

تعرف على

افضل مطعم مشويات في جدة

أولا: مدينة حلباء

مدينة حلباء
مدينة حلباء من افضل الأماكن في النماص

تحتوي مدينة حلباء على العديد من المعالم الأثرية مثل قرية آل عليان بالإضافة إلى عدد من الحصون ومتحفين إلى جانب القلاع والمساجد القديمة كما تتميز بالمتنزهات الممتلئة بالأزهار الملونة والمساحات الخضراء ذات الطبيعة الخلابة.

ثانيا: متحف النماص

متحف النماص
متحف النماص من افضل الأماكن في النماص

يوجد متحف النماص في الحي القديم بمنطقة عسير ويعتبر افضل الأماكن في النماص ويجاور متحف النماص عدد من الحصون الأثرية القديمة و القصور التي تمتاز بالتصاميم المعمارية القديمة التي تجذب انتباه عيون الزائرين ويحتوي على أكثر من 2000 قطعة أثرية فريدة.

قد يهمك

السياحة العائلية في قيرغستان

ثالثا: منتزه جبل مرير

يوجد منتزه جبل مرير في وسط قرية آل قحطان الموجودة في شمال مدينة النماص وهو أعلى جبال السروات بارتفاع يصل إلى حوالي ثلاثة آلاف متر من سطح البحر ويضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة كالورود والأشجار والغابات وأهم ما يميزمنتزه جبل مرير وجود سلالات من الحيوانات البرية الفريدة مثل حيوان الرنة العربية والضباع ويمكنك رؤيتها عندما تتجول في المنتزه.

رابعا: قرية المقر التراثية

تعتبر قرية المقر من أشهر الأماكن التي تلفت الانتباه في النماص فهي عبارة عن قرية تراثية تاريخية تم بناؤها باستخدام حوالي 2 مليون حجر من جبال عسير وأكثر من ذلك خلال فترة تربو وتحتوي على قصر المقر التاريخي المشهور بالقباب السبعة والذي يمثل قارات العالم كما تحتوي على الأبنية المعمارية القديمة التي تصور الحقبة التاريخية الإسلامية.

قد يهمك

الاماكن السياحية في ابها للعوائل

خامسا: قصر ثريان

من أهم المواقع التراثية الموجودة في المملكة العربية السعودية بصفة عامة فيعود تاريخ إنشاؤه إلى 200 عام وبالتالي له جذور تاريخية تمتاز بالعراقة والأصالة وهو عبارة عن مبنى رئيسي مكون من خمسة أدوار وله أربع ملاحق خارجية ومسجد كبير وبستان وساحتين كبيرتين.

أهم المنتجعات في النماص

منتجع سارو:

من أهم المنتجعات في مدينة النماص حيث تبدأ أسعار الغرف في هذا المنتجع من 127 ريالا سعوديا لليلة الواحدة ويحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة أما عن الغرف فتمتلئ بالعديد من الرفاهيات مثل التلفزيون ومكيف الهواء وخزانات الملابس وغرفة للطعام ومن أهم مميزات منتجع سارو أنه يحتوي على مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وغرف عائلية وغرف يكون التدخين غير مسموح به ومنطقة للألعاب.

أهم الفنادق في النماص

فلل ترف الأصالة :

ويوجد موقعها على طريق الملك فيصل في مدينة النماص حيث تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 200 ريالا سعوديا لليلة الواحدة وتتميز بوجود الصالة المشتركة والمساحات الخضراء وأماكن الشواء ومطعم وأهم ما يميزها توفير مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة أما عن الغرف الموجودة بها فهي تضم منطقة للجلوس ومطبخ وحمام خاص مزود بلوازم للاستحمام مجانية وغرفة للطعام.

افضل الأماكن في النماص قد تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة التي أشارت إلي أفضل الأماكن في تلك المنطقة والتي يمكنك الاستمتاع بالذهاب إليها والاستمتاع بالتنوع الكبير في الأماكن في النماص لتقضي وقتا ممتعا للغاية وحيد أو مع العائلة او الأصدقاء في افضل الأماكن في النماص .