اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل

اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل هو من أهم الموضوعات التي يبحث عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية خاصة الأسر التي تريد الحصول على دعم سكني من وزارة الإسكان السعودي وذلك من خلال تقديمها لبرنامج اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل الذي يتيح للمواطن إمكانية الحصول على وحدات سكنية أكثر جودة وأقل في التكاليف وفي ذلك المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن برنامج الإسكان التنموي اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل.

قد يهمك: 

الضمان الاجتماعي المقطوعه للمتزوجين

اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل بالتفصيل

اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل بالتفصيل
اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل بالتفصيل

وفرت المملكة العربية السعودية الكثير من الطرق من أجل برنامج اسكان الضمان الاجتماعي تسجيل وللقيام بذذلك لابد من اتباع الخطوات على النحو الأتي:

أولا: لابد أن يقوم المواطن بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان في الممكلة العربية السعودية عن طريق الضغط هنا.

ثانيا: يقوم بعد ذلك بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

ثالثا: يقوم المواطن بتسجيل البيانات الخاصة به في الصفحة التي سوف تظهر أمامه عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة به بالإضافة إلى تاريخ الميلاد.

رابعا: ينتقل بعد ذلك إلى صفحة أخرى تحتوى على كافة البيانات التي تخص الأسرة والتي لابد من تسجيلها مثل مقدار الراتب الشهري وعدد الأفراد وتاريخ ميلاد كل فرد منهم بالإضافة إلى الوظيفة.

خامسا: يقوم المواطن أيضا بإدخال الحساب البنكي الذي يريد التعامل من خلاله سواء كان بنك الراجحي أو البنك الأهلي التجاري أو أي بنك أخر على أراضي المملكة العربية السعودية.

سادسا: يتم استكمال البيانات المتبقية بطريقة صحيحة ثم يقوم بإدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف الجوال للمواطن.

سابعا: في النهاية يقوم بالضغط على كلمة الموافقة على كافة الشروط والأحكام حتى يتمكن من إنهاء عملية التسجيل بنجاح والتأكد بعد ذلك من استحقاقه أو لا.

تعرف على:

 التقديم على المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

أهم الشروط اللزمة للتسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي

أهم الشروط اللزمة للتسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي
أهم الشروط اللزمة للتسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي

هناك بعض الشروط التي لابد أن يكون المواطن على دراية بها إذا كان يريد الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودي وهي كما يلي:

أولا: لابد ان يكون المواطن حاملا للجنسية السعودية وأن يكون مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية.

ثانيا: لابد أن يقوم المواطن بتحديد مصدر الدخل الخاص به والذي من خلاله يتم تحديد استحقاقه لمنحة وحدة سكنية تبعا للدخل الخاص به.

ثالثا: في حالة كان المواطن مسجل في الضمان الاجتماعي تكون له أولوية الحصول على وحدة سكنية.

رابعا: في حالة كان المواطن لا يمتلك أي مصدرا للدخل فإنه يحصل على وحدة سكنية يكون إيجارها 200 ريالا سعوديا شهريا ويقوم بتسديد الإيجار الضمان الاجتماعي.

خامسا: لابد أن يكون ذلك المواطن غير حاصل على أي دعم أخر من اي جهة غير وزارة الإسكان الاجتماعي وليس غيرها.

قد يهمك:

 شروط الضمان الاجتماعي للعاطلين عن العمل

أهم أهداف برنامج إسكان الضمان الاجتماعي

أهم أهداف برنامج إسكان الضمان الاجتماعي
أهم أهداف برنامج إسكان الضمان الاجتماعي

هناك بعض الهداف المراد تحقيقها من خلال برنامج الإسكان التنموي من الضمان الاجتماعي ومن أهم تلك الأهداف ما يلي:

أولا: من خلال ذلك البرنامج يتم توفير السكن المناسب للأسر الأكثر احتياجا في المملكة العربية السعودية مقابل مبلغ بسيط يتم دفعه بصورة شهرية.

ثانيا: أن تكون الوحدات السكنية التي يتم توفيرها يمتاز بالجودة إلى جانب السعر المناسب للجميع وأن تكون في مكان مأهول بالسكان بعيدا عن المناطق الصحراوية.

ثالثا: لابد من إمكانية توفير الدعم اللزم لجميع الأسر المحتاجة والفقيرة خاصة المستحقين للدعم والذين تم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي.

رابعا: من أهم أهداف المملكة العربية السعودية للرؤية الخاصة بعام 2030 أن تصل نسبة المستفيدين من برنامج دعم الضمان الاجتماعي للإسكان إلى حوالي 70%.