أنواع الأزهار واسمائها بالصور

أنواع الأزهار واسمائها بالصور حيث يوجد أنواع كثيرة جدا من الزهور والتي تختلف فيما بينها في الشكل والرائحة ولكل زهرة جمالها الخاص بها فإذا كنت ترغب في التعرف على أنواع الأزهار واسمائها بالصور فيجب أن تقرأ المقال التالي بعناية فسوف نوضح به أشهر أنواع الأزهار واسمائها بالصور وأيضا مميزات كل زهرة منها وخصائصها.

قد يهمك: 

تعرف علي أنواع شجر الليمون

أشهر أنواع الأزهار واسمائها بالصور

أشهر أنواع الأزهار واسمائها بالصور
أشهر أنواع الأزهار واسمائها بالصور

1- زهرة النيميسيا

زهرة النيميسيا
زهرة النيميسيا

زهرة النيميسا من الزهور التي تتميز برائحتها القوية جدا والرائعة أيضا كما تتميز زهورها بلونها الأبيض الرائع والذي يعشقه الكثيرون وهذه الزهرة تنمو بكميات كبيرة وتغطي تقريبا كافة أوراق الشجر وهي من الأزهار التي يجب أن يتم وضعها تحت الشمس دائما حتى تنو وتزدهر فيمكنك أن تجد هذه الزهرة في الفترة من نهاية شهر شهر مايو وحتى نهاية شهر سبتمبر.

2- زهرة التوليب

زهرة التوليب
زهرة التوليب

إذا كنت تبحث عن أنواع الأزهار واسمائها بالصور فبالطبع أنت مهتم بزهرة التوليب والتي تتميز بألوانها الزاهية والرائعة وتتميز أيضا هذه الزهرة بأنها تتكون من ثلاث سبلات وثلاث بتلات ويشكلان معا شكل كوب ضيق وهذه الزهرة أيضا من الزهور التي يجب زراعتها في مكان مشمس ولهذا يفضل زراعتها في فصل الخريف وعندما يأتي الربيع تبدأ تزهر تحت أشعة الشمس المباشرة كما يجب أن تعرف أيضا أن زهرة التوليب من الزهور المعمرة ويجب أن تأخذ في الإعتبار عند زراعتها أن تترك مسافة لا تقل عن 5 سم بين الشتلات.

تعرف على:

 ورد الجبسوفيليا فوائده واستخداماته

3- زهرة اللوتس

زهرة اللوتس
زهرة اللوتس

زهرة اللوتس من الزهور الرقيقة للغاية والتي تحتاج لعناية خاصة وتتميز بألوانها الرائعة وهي من الزهور البرية التي عرفت منذ القدم كما أن لزهرة اللوتس العديد من الإستخدامات الطبية وأكثر ما يميز شكل زهرة اللوتس ساقها الطويل والذي من الممكن أن يصل إلى 30 سم.

4- زهرة النرجس

زهرة النرجس
زهرة النرجس

لا يمكن التحدث عن أنواع الأزهار واسمائها بالصور دون الحديث عن زهرة النرجس فهي من الزهور الجميلة جدا وتتميز بألوانها الرائعة فهناك زهور النرجس البيضاء ومنها أيضا زهور صفراء وبرتقالي وتحتاج هذه الأزهار لظروف خاصة حتى تزدهر فيفضل زراعتها في نهاية فصل الخريف حتى تزهر في بداية الربيع كما يجب أن تحرص عند زراعتها على إختيار تربة خصبة جدا ورطبة ويجب أن تكون جيدة التصريف.

5- زهرة الفربينيا

تتميز زهرة الفربينيا بلونها البنفسجي الرائع وحجمها الصغير كما أنها تعتبر من الزهور المعمرة ويوجد منها أنواع كثيرة جدا تتخطى ال250 نوع ويعتبر الموطن الأصلي لهذه الزهرة أمريكا الجنوبية وهي من أنواع الزهور التي تزهر فقط في الصيف الحار فهي لا تتحمل نهائيا درجات الحرارة المنخفضة وإذا كنت تفكر في زراعتها فيجب أن تختار تربة حمضية والتي يجب أن تكون ذات تصريف جيد.

قد يهمك

حرك عود واحد لتصبح المعادلة صحيحة 6-6=8

6- زهرة العائق

زهرة العائق من الزهور التي تعلمك عدم الإنخداع في الشكل الجذاب فهي زهرة تتميز بألوانها رائعة الجمال فتجد منها الزهور البنفسجية والزهور البيضاء ومنها أيضا الأزرق والأحمر والوردي وتحاط الزهرة بأوراق خضراء لامعة تزيد من جمالها ومع هذا فهي زهرة سامة قادرة على قتل الإنسان والحيوان وهذه الزهرة تختلف عن باقي الزهور السابق ذكرها فهي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة فهي تعيش وتنمو فقط في الجو البارد شديد الرطوبة.

7- زهرة الباسك البنفسجية

- زهرة الباسك البنفسجية
– زهرة الباسك البنفسجية

إذا كنت تبحث عن أنواع الأزهار واسمائها بالصور فأنت بالطبع سوف تكون مهتم بهذه الزهرة رائعة الجمال فهي زهرة بنفسجية اللون وتضم ثلاث بتلات بيضاء وتجد اللون الأصفر في منتصف الزهرة والثلاث ألوان معا يكونون شكل غاية في الروعة والجمال والموطن الأصلي لهذه الزهرة هو شمال ألاسكا وشمال غرب أمريكا وهي من الزهور المحبة للشمس والتي تزهر في شهر أبريل ويجب زراعتها تحت الشمس مباشرة فهي تقوم بتتبع الشمس طوال النهار ثم في المساء تنغلق على نفسها لتعود وتتفتح مرة أخرى مع أول شعاع لأشعة الشمس.

8- زهرة الصفصاف

تبحث عن أنواع الأزهار واسمائها بالصور إذا يجب أن تعرف زهرة الصفصاف فهي من أشهر أزهار الزينة والتي تتميز بشكلها الرائع وأهم ما يميز زهرة الصفصاف أنها تنمو على الأشجار الخاصة بها وإذا كنت تبحث عنها يمكنك أن تجدها بالقرب من البحيرات حيث أن هذه الزهرة في حاجة لكميات كبيرة من الماء ولهذا يجب أن تكون التربة الخاصة بها رطبة جدا.

9- زهرة الليلك

زهرة الليك من الزهور المحببة للكثيرين ولعل هذا السبب يرجع لكونها من الزهور التي يمكن أن تتحمل الظروق القاسية ولا تحتاج للكثير من العناية فهي تنمو على أشجار مرتفعة يصل إرتفاعها لحوالي 7 أمتار وهي تتميز بلونها الرائع الجذاب فألوان هذه الزهرة تضم درجات مختلفة من اللون البنفسجي كما أن هذه الزهرة من الزهور العطرية التي تتميز برائحتها القوية والجذابة ويكون الوقت المناسب لنمو وإزدها هذه الزهرة هو الربيع حيث تجدها طوال الربيع وتتميز هذه الزهرة أيضا بأنها من الزهور التي تنمو سريعا.

10- زهرة الكاميليا

زهرة الكاميليا
زهرة الكاميليا

تعتبر زهرة الكاميليا من أروع الزهور حيث أنها من الزهور دائمة الخضرة والتي يمكن زراعتها في فصل الصيف وفصل الشتاء على حد سواء ولكن المهم عند زراعتها أن يكون المكان جيد الإضاءة وبعيد عن أشعة الشمس المباشرة في نفس الوقت

11- زهرة فريسيا

تعتبر زهرة فريسيا من الزهور المميزة جدا والتي لا يمكننا أن نتحدث عن أنواع الأزهار واسمائها بالصور دون الحديث عنها فهي تتميز برائحتها النفاذة والقوية والرائعة في نفس الوقت فالمكان الذي تزرع به يفوح منه رائحة العسل والفراولة والنعناع كما أن هذه الزهرة تتميز بالشكل الرائع فهي تتواجد بعدد كبير من الألوان وهي البنفسجي الفاتح والأبيض والأزرق والأصفر والبرتقالي وأيضا اللون الأحمر وهذه الزهرة تنمو خلال فصل الصيف ومع هذا فيمكنها تحمل برودة وقسوة فصل الشتاء.

12- زهرة الروز

وهي من الزهور العطرية المميزة والتي تتميز رائحتها بالقوة وأنها تشبه رائحة الفواكة والشجرة الخاصة بهذه الزهرة تعتبر من الأشجار التي تمتلك القدرة على مقاومة الأفات والحشرات الضارة وهي من الأزهار التي تحتاج للتعرض لأشعة الشمس المباشرة فهي تنمو في فصل الصيف.

13- زهرة الألوفيرا

زهرة الألوفيرا هي زهرة برتقالية اللون وهذه الزهرة لا تحتاج لظروف خاصة حتى تنمو فمن المعروف عن الصبار أنه ينمو في الأماكن الحارة والجافة فهذه الزهرة حتى تنمو لا تحتاج للكثير من الماء أو حتى لتربة غنية فهي زهرة تنمو في أي نوع تربة وتزدهر وتنمو خلال فصل الصيف الحار وتحتاج بالطبع إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى تتم عملية البناء الضوئي.

14- زهرة اللافندر

زهرة اللافندر
زهرة اللافندر

اللافندر معروف برائحته العطرية الرائعة والتي تمتلك القدرة على جعل الشخص يشعر بالإسترخاء والهدوء وتتميز بلونها البنفسجي الرائع بدرجاته وتوجد أزهار اللافندر في العديد من القارات مثل قارة أوروبا وشمال قارة أقريقيا وهي من الزهور التي تزهر خلال فصل الصيف.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أشهر أنواع الأزهار واسمائها بالصور ومميزات كل زهرة منها والظروف المناسبة لنموها وإزدهارها وعلى شكل ولون كل زهرة منها.