ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء

ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء ليست بالقليلة، وبإمكان الاختيار المناسب للون الحجاب المناسب لدرجة بشرة الفتاة وشكل وجهها أن يزيد من جمالها ويبرز تميز ملامحها، فالبشرة السمراء البرونزية تتمتع بجاذبية ساحرة من نوع خاص وبإمكانها جعل أكثر الملامح العادية فريدة من نوعها، وخلال الأعوام الأخيرة ازداد اهتمام الفتيات بالحصول علي بشرة سمراء ما جعل البعض يلجأ لأشياء كحمامات الشمس وكريمات التسمير للوصول إلى درجة السمار التي يريدونها، وبذلك ازدادت الحاجة للتعرف على تنسيقات الملابس وألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء لتصل الفتاة إلى أفضل إطلالة تلائمها.

تعرف على

ألوان الطرح المناسبة للبشرة القمحية

تعرفي على ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء

تعرفي على ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء
تعرفي على ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء

لا شك ان ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء كثيرة ومتنوعة ولكن قبل معرفة ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء عليك في البداية الاهتمام بالأشياء التي تعزز جمالك الطبيعي، فعلي كل فتاة تعلم كيفية الاعتناء بنفسها وبشرتها، فالبشرة الجميلة الصافية بشأنها أن تزيد من رونق وجهك وجاذبيته، وعند اختيار ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء عليك مراعاة الآتي:

  • اختاري بعناية لون الحجاب الذي يلائم درجة سمارك وشكل وجهك فما يلائم غيرك لا يعني بالضرورة أن يلائمك.
  • ركزي على الألوان الفاتحة الهادئة مثل الموف ودرجات الباستيل والوردي الفاتح وألوان السماء ودرجات لون الخوخ، لأن هذه الألوان بشأنها إبراز سمارك الفاتن بشكل لطيف.
  • ابتعدي عن الألوان الغامقة مثل الأسود والبني الداكن لأنها تعطي شكلا باهتا لوجهك.
  • تجنبي الطرح المزركشة المزدحمة بالنقوش فهي لا تناسب صاحبات البشرة السمراء.
  • احذري ارتداء الطرح ذات الألوان الصارخة والفواقع كالأصفر الكناري والليموني والفوشيا وسائر الألوان الفسفورية، لأنها ليست من ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء.
  • إذا كنتي من صاحبات الأعين الملونة فجربى ارتداء حجاب بلون عينيك فبإمكانه أن يعطيك تناسقا مثاليا.
  • إذا كنت تريدين اختيار ألون الطرح المناسبة للبشرة السمراء خاصتك فحاولي ألا تقعي في مغالطة ارتداء حجاب بنفس لون ملابسك فهذا بعيد تماما عن الأناقة، فعلي سبيل المثال إن كنت ترتدين ملابس بلون فاتح فعليك بحجاب غامق نسبيا، وإن كنت ترتدين ملابس بألوان داكنة اختاري حجابا فاتح اللون.
  • حاولي الابتعاد عن ارتداء الطرح البيضاء قدر المستطاع فهي تعطيك مظهرا غير حيوي، وقللي النقوش والألوان بحجابك إلى أقل درجة ممكنة.
  • انتقي الألوان الدافئة كالذهبي الهادئ والاخضر والاحمر الداكنين وكذلك البرتقالي الغير فاقع فهي من ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء.
  • جربي الطرح الجديدة على وجهك قبل ابتياعها فهذا بشأنه أن يساعدك على اختيار الألوان المثلى لوجهك.

قد يهمك:

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة الحنطية

ألوان الطرح المناسبة للبشرة القمحية

ألوان الطرح المناسبة للبشرة القمحية
ألوان الطرح المناسبة للبشرة القمحية

تتميز المرأة العربية والخليجية خاصة ببشرة حنطية مميزة تعكس أصالتها، وحين يأتي الأمر لاختيار ألوان الحجاب فبوسعنا اعتبار صاحبات البشرة الخمرية هن الأكثر حظا بين كل النساء، إذ أن هناك تنوع كبير ودرجات لا تنتهي بوسعها ملائمة هذا النوع من البشرة بعكس الأخريات من صاحبات البشرة السمراء أو البيضاء .

وعلى الرغم من ذلك تشعر بعض صاحبات البشرة القمحية بالحيرة عند اختيار الألوان المناسبة لهن وتتنوع ألوان الحجاب التي يمكنها أن تلائم ذوات البشرة القمحية فهناك الألوان المحايدة والألوان الزاهية والألوان الناعمة وسوف نتطرق لكل منها بشيء من التفصيل كالتالي:

درجات الحجاب المحايدة للبشرة القمحية

في حال كنتي تودين الحصول على مظهر أنيق هادئ لحجابك فعليك بانتقاء الدرجات المحايدة مثل الرصاصي والبيج والأبيض والأسود والدرجات الدخانية والكريمية الهادئة والتي تناسب أصحاب البشرة القمحية وتصنع تناسقا مثاليا مع معظم ألوان الملابس، كما يمكن ارتداؤها خلال فترة بعد الظهيرة أو في المناسبات الليلية.

درجات الحجاب الزاهية للبشرة القمحية

من المعتقدات الراسخة لدي عدد كبير من الفتيات أن الدرجات الزاهية لا تلائم لون بشرتهم خاصة السمراوات وأصحاب البشرة القمحية، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح دائما فبإمكان بعض الدرجات كالأحمر والبرتقالي والفوشيا أن تمنح جمالا استثنائيا لصاحبات البشرة القمحية خاصة في الأجواء الصيفية الحارة، وذلك عكس المعتقد الشائع انها تزيد من اسمرار البشرة.

درجات الحجاب الناعمة للبشرة الحنطية

تتجنب بعض الفتيات صاحبات البشرة الخمرية ارتداء بعض الألوان الفاتحة والهادئة مثل البمبي الرائق والازرق السماوي الفاتح خوفا من أن تمنحهم هذه الألوان مظهرا باهتا أو أن تجعلهم يبدون أكثر سمرة مما هن عليه في الواقع، ولكن على النقيض تماما فإن هذه الدرجات الناعمة بشأنها منحهم مظهرا جميلا خاصة في شمس الصيف الحارقة.

ألوان الطرح المناسبة للبشرة البيضاء

تتعدد ألوان الحجاب الملائمة لصاحبات البشرة الفاتحة وبإمكان الاختيار المناسب لدرجة الحجاب المناسبة لدرجة بشرتك أن تعطيك بروزا أكثر وجاذبية لملامح وجهك، وتحتار بعض الفتيات فاتحات البشرة عند اختيار ألوان حجابهم لذلك سنشارك بعض النصائح التي بوسعها مساعدتهن في المقال التالي:

الحجاب بدرجات الباستيل والبشرة الفاتحة

تري بعض الفتيات ذوات البشرة الفاتحة أن درجات الباستيل غير مناسبة للون بشرتهم، لكن بإمكان درجات مثل البمبي الفاتح والارجواني والاخضر أن تضفي على ملامحك مظهرا ناعم وهادئ مميز، وهذا عكس المعتقد أنها تزيد من شحوب وجهك.

درجات الحجاب الداكنة والبشرة الفاتحة

إذا كنتي من ذوات البشرة البيضاء الفاتحة فالطرح الغامقة يمكنها أن تمنحك إطلالة أجمل، فالطرح ذات الألوان الداكنة مثل البنفسجي والأخضر والأسود وغيرها من الألوان الداكنة تجعل ملامح صاحبات البشرة البيضاء أكثر بروزا وجاذبية، ويمكننا أن نقول انها أكثر الألوان ملائمة لهن.

درجات الحجاب المحايدة والبشرة الفاتحة

حين يأتي الأمر إلى عالم الموضة، يسعك اعتبار الدرجات المحايدة ورقتك الرابحة دائما وحلك الأنسب إن كنت محتارة بشأن ما ترتدين، وكيف تختارين الحجاب الملائم لألوان ملابسك، وإن كنت من صاحبات البشرة البيضاء فالألوان المحايدة كالدخاني والرصاصي والبيج والبني وبالطبع الأبيض يمكنها أن تعطيك جمالا استثنائيا وبروزا ساحرا لملامح وجهك أيا كان ما ترتدينه.

درجات الحجاب الزاهية والبشرة الفاتحة

إذا كنتي من محبي الألوان الساطعة الجريئة مثل البنفسجي والتركوازي والفوشيا والاحمر فلا تفكري كثيرا وجربى ارتداؤها، فهي من الألوان المناسبة للبشرة الفاتحة وبشأنها أن تمنحك مظهرا مميزا غير تقليدي.

تعرف على

انواع الطرح واسمائها وصورها

نصائح لاختيار لفة الحجاب المناسبة لكل وجه

نصائح لاختيار لفة الحجاب المناسبة لكل وجه
نصائح لاختيار لفة الحجاب المناسبة لكل وجه
  • انتقي لفة الحجاب الملائمة لرسمة وجهك، فإن كنت من صاحبات الوجه الكبير نسبيا والخدود الممتلئة فعليك بتطبيق لفة حجاب تغطي كتفيك وصدرك، وتجنبي اللفة مكشوفة الرقبة لأنها تمنحك مظهر أكثر امتلاء بشكل مبالغ فيه.
  • بينما إن كنت من صاحبات الوجه الرفيع أو الصغير فابتعدي عن اللفات غير المحكمة والواسعة، وحاولي أن تختاري لفة محكمة ومرتبة قدر الإمكان.
  • وإذا كنت من ذوات الوجه الدائري، فحاولي تقريب الحجاب من وجهك وتقليل حجمه عن طريق تغطية جزء منه كالذقن المزدوجة أو حواف الوجه او الجبهة فبوسع ذلك منحك مظهرا رشيقا وجميلا.
  • وإذا كنت من صاحبات الوجه المستطيل جربى ارتداء حجاب ثنائي الطبقات بحيث تغطين كلا من الرأس والصدر والرقبة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء، وكيف يمكننا اختيار ألوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء حسب شكل كل وجه، والخطوات الواجب على الفتيات اتباعها قبل انتقاء الوان الطرح المناسبة للبشرة السمراء بشيء من التفصيل.