افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي

أفلام انمي رومانسي تاريخي  تصنيفات الأنمي كثيرة للغاية ومتنوعة ولكن التصنيف الرومانسي التاريخي كان وسيظل يمتلك مساحة خاصة في قلوب الكثير مِن مُحبي الأنمي لما تستعرضه أعمال الأنمي هذه مِن مشاعر قوية و مثيرة.

تعرف على

10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي :

1- (2013) The Wind Rises

The Wind Rises
The Wind Rises

الفيلم مِن إخراج هاياو ميازاكي وتأليف كلاً مِن تاتسو هوري و هاياو ميازاكي وهو فيلم رومانسي تاريخي مليء بالمغامرات والحروب والدراما ، وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي و العشرين مِن فبراير لعام 2013 بتصنيف رقابي PG-13.

قصة الفيلم: في أجواء واقعية ممتعة يرصد الفيلم قصة جيرو هوريكشي الذي يحلم بأن يقف على سطح منزله و يطير بعيداً بواسطة طائرة على شكل طائر ، وحينما بالفعل يتمكن مِن تحقيق حلمه ويُحلق بعيداً بطائرته تظهر سفينة متوحشة تقوم بقذف القنابل عليه وتُسقط طائرته أرضاً وحينما يفوق جيرو  يكتشف أن ما حدث لم يكن سوى حلماً فيُقرر أن يشتري مجلة إنجليزية عن الطيران ويحول مِن أحلامه قصصاً واحداثاً تتمحور كلها حول الطيران وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

اقرأ أيضاً

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

2- (2007) 5 Centimeters per Second

5 Centimeters per Second
5 Centimeters per Second

الفيلم مِن إنتاج و تأليف ماكوتو شينكاي و تم عرضه للمرة الأولى في الثاني و العشرين مِن يناير لعام 2007.

قصة الفيلم: تاكاكي تونو و أكاري شينوهارا هما أصدقاء يدرسان في نفس الصف في المدرسة الإبتدائية و خلال فترة دراستهم معاً إزدادت رابطة صداقتهم كثيراً و أصبحوا ما هو أقرب مِن الإخوه ، و لكن صداقتهم هذه تتعرض لبعض الإختبارات حيث تنتقل أكاري شينوهارا مِن المدرسة بسبب عمل والديها خارج البلاد و لكن كلاً منهما يُحاول أن يُحافظ على علاقة الصداقة بينهما بالرغم مِن بُعد المسافة و الوقت الذي و بشكل تدريجي بدأ يسحب كلاً منهما عن الأخر ، إلا أنه و بالغرم مِن هذا كله فإنهما يُقررا الإلتقاء مِن جديد و قد قطعا وعداً بهذا وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

3- (2011) From Up on Poppy Hill

From Up on Poppy Hill
From Up on Poppy Hill

الفيلم مقتبس مِن مانجا تحمل نفس الإسم تم نشرها سنة 1980 بواسطة تيتسورو ساياما ، و قد أخرج الفيلم قورو ميازاكي.

قصة الفيلم: أحداث الفيلم تدور سنة 1963 في مدينة يوكوهاما و تدور الأحداث حول أومي كوماتسوزاكي الطالبة في الثانوية والتي تعيش مع عائلتها المتماسكة المؤلفة مِن خمسة أطفال ، و في كل صباح تقوم أومي  برفع الأعلام مِن بيتها على الشاطيء في خليج يوكوهاما تحسباً لعودة أبيها الذي إختفى منذ زمن بعيد خلال عمله في الحرب الكورية ، وفي أحد الأيام تجد أومي نفسها طرفاً في حركة طلابة للسعي نحو منع هدم منزل النادي القديم ومِن هنا تتوالي أحداث الفيلم وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

قد يهمك

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

4- (2004) Howl’s Moving Castle

Howl's Moving Castle
Howl’s Moving Castle

الفيلم يُعتبر مِن أفضل أفلام انمي رومانسي تاريخي فقد ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم للرسوم المتحركة ، ويستند الفيلم على رواية خيالية للكاتبة البريطانية دينا وين جونز تم إصدارها سنة 1996.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة صغيرة بشعر بني و إسمها صوفي وهي أكبرأخواتها ، وبصحبة أختها الوسطى تديرا معاً محلاً لبيع القبعات في مملكة أنغاري السحرية ، وفي أحد الأيام تلتقي صوفي بساحرة البراري التي تقوم بخداعها و سرقة شبابها و تحويلها إلى عجوز في التسعين مِن عمرها ، ولأن صوفي كانت تشعر بالخجل مِن أن تراها أمها أو أخواتها فقد قررت أن تذهب إلى البراري أملاً في أن تجد مَن هو قادراً على فك هذا السحر ، و بالفعل تلتقي بفزاعة مسحورة تقودها إلى قلعة هاواي و تدخل صوفي القلعة ومِن هنا تتوالى الأحداث الشيقة بينها وبين سكان هذه القلعة العجيبة وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

5- (1995) Whisper of the Heart

Whisper of the Heart
Whisper of the Heart

شيزوكو تسوكيشيما هي فتاة في الرابعة عشرة مِن عمرها وتدرس في مدرسة موكايهارا الثانوية وتعيش حياتها في مدينة طوكيو بصحبة والديها أساكو وسيا وأختها شيهو ، تهوى شيزوكو القراءة و دائماً ما تستعيرالكتب مِن متكبة مدرستها الثانوية ، إلا أنه و في أحد المرات تُلاحظ أنه يوجد في بطاقة إستعارة الكتاب إسم سيجي أماساوا وهذا الإسم يتكرر معها كثيراً في الأونة الأخيرة كلما إستعارت كتاباً ما ، وبعدها بعِدة أيام تتعرف على شاب معها في المدرسة ويتضح أنه هو سيجي فتُعجب به و يُصحبا صديقان.

تكتشف شيزوكو أن سيجي بالإضافة إلى الكتب فإنه يهوى صناعة آلات الكمان وهو جاد في هذا الأمر لدرجة أنه سوف يُسافر شهرين إلى إيطاليا لتعلم المزيد عن هذا الأمر ، مما يدفع شيزوكو بمقارنة نفسهابسيجي و الخوض في مرحلة فكرية للتقرير عما سيكون عليه مستقبله و لأنها مهتمة بالقراءة فإنها تلهي وقتها في تأليف كتاب وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

اقرأ أيضاً

 10 مِن أفضل افلام اجنبية عن المدرسة الثانوية

6- (2006) The Girl Who Leapt Through Time

The Girl Who Leapt Through Time
The Girl Who Leapt Through Time

على عكس أفلام السفر عبر الزمن التي غالباً ما تكون مربكة يصعب فهمها فإن هذا الفيلم يُعتبر واحد مِن أفضل أفلام انمي رومانسي تاريخي فهو بسيط ولكن ممتع لأقصى الحدود.

ماكوتو كونو هي طالبة في المرحلة الثانوية تعيش في مدينة طوكيو ، وفي أحد الأيام الغريبة تكتشف بأنها إكتسبت القدرة على العودة بالزمن وإعادة الأحداث مرة أخرى ، فتحاول أن تتفادى حادث القطار المميت الذي مرت به وبالفعل تنجح في هذا فتُصاب بالذهول وبخاصة حينما تكتشف بأنها عادة كما كانت قبل الإصطدام دون أي أعراض جانبية فتذهب لإستشارة عمتها كازوكو التي سبق و حدثتها عن التنقل عبر الزمن ، ومع مرور الوقت تُفرط ماكوتو في إستخدام قدراتها للحصول على درجات مرتفعة في المدرسة و إسترجاع جلسات الكايروكي للإستمتاع بها أكثر مِن مرة فيبدأ هذا الأمر بالتأثير سلباً عليها وعلى الأخرين وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

قد يهمك

أفضل 10 من افلام استديو غيبلي

7- (2018) Flavors of Youth

Flavors of Youth
Flavors of Youth

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة قصص أدبية قصيرة و هم “معكرونة الأرز” التي تحكي عن الأمل و الفقدان ، وقصة “عرض الأزياء الصغير” التي تحكي عن العلاقات الأخوية ، والقصة الثالثة والأخيرة هي قصة “حب شنغهاي” التي تحكي عن الحب الأول وكل ما يخصه مِن مزايا و عيوب وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

8- (2014) Giovanni’s Island

Giovanni`s Island
Giovanni`s Island

الفيلم مِن إخراج ميزوهو تشيكونو و تأليف يوشيكي ساكوراي ، و هو فيلم درامي رومانسي تاريخي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني والعشرين مِن فبراير مِن عام 2014.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم في الفترة بعد الحرب العالمية الثانية و تحديداً في قرية نائية بحدود اليابان ، وخلال الإحتلال الروسي للمنطقة حيث تنشأ علاقة حب قوية وفريدة مِن نوعها بين شاب ياباني وفتاة روسية وكما هو واضح فإن الإختلافات فيما بينهما بالجبال فترى هل حبهما قوي بالقدر الكافي ليستمر أم ماذا وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

تعرف على

أفضل 10 مسلسلات تركية كوميدية رومانسية

9- (2011) Children Who Chase Lost Voices

Children Who Chase Lost Voices
Children Who Chase Lost Voices

الفيلم هو واحد مِن أفضل أفلام انمي رومانسي تاريخي فهو يحتوي على وحوش إسطورة علاقات غرامية جياشة وحتى إثارة وتشويق لأقصى الحدود.

قصة الفيلم : أسونا هي فتاة مُفعمة بالحياة و تُثير البهجة أينما حلت بالرغم مِن أن كل مَن يراها يُدرك كيف أنهما نضجت مبكراً و قبل أن يحين و قتها بسبب موت والدها و إنشغال والدتها بالعمل ، و تقضي الفتاة أوقاتها في الإستماع إلى المذياع الذي يُعتبر أخر ما تركه لها والدها و به يوجد حجر كريستالي ممتزج بالألوان و الأضواء لا تعرف الفتاة لا كيف حصلت عليه ولا ماهيته.

وفي أحد الأيام تتعرض الفتاة لهجوم مِن كائن غريب و يُنقذها شاب يُماثلها في العمر و يُدعى شون و يُخبرها بأنه قادم مِن أرضي بعيدة تُعرف بإسم أجارثها ثم يودعها وفي سبيل العثور عليه تخوض الفتاة الكثير مِن المغامرات التي فيها تستكف ماهيتها و ماهية ما حولها وهو من أفلام انمي رومانسي تاريخي .

10- (Barefoot Gen (1983

Barefoot Gen
Barefoot Gen

مقتبس عن قصة مصورة يابانية تأليف الكاتب الروائي الياباني كايجي ناكازاوا والمخرج نوري ماساكي ، والفيلم من انتاج عام 1983 م ، والذي تدور حول الوضع الإنساني المتدهور في مدينة هيروشيما للغاية قبل أن تتلقي الضربة النووية على المدينة اليابانية.

قصة الفيلم : تتحدث عن الوضع المتدهور في هيروشيما حيث العائلة من الأب دايكيشي والأم الحامل كيمي والأختين إيكو والإخوان هما جين وشينجي ، وهم يسكنون في بيت بسيط ، وزحام الحصول علي الخبز في ظل الحصار العسكري داخل اليابان حتى اليوم السادس من أغسطس عام 1945م  حيث تلقت هيروشيما القنبلة النووية الأمريكية الرهيبة ، واحترق الناس في مأساة أسطورية لم ترد في أساطير اليونان القديمة أو جحيم دانتي نفسه حتي ، إلا أن جين يبحث عن عائلته في قلب النيران بمنزلهم حيث مات أفراد من عائلته ويبدأ الجيش الياباني في التخص من الجثث الملوثة بالإشعاع في وسط عالم من الكوابيس الرهيبة التي تحدث فعليا وربما هو أفلام انمي رومانسي تاريخي .

كانت هذه افضل 10 أفلام انمي رومانسي تاريخي وكلها وكما هو واضح أفلام مليئة بالمشاعر والمتعة فهذا هو أكثر ما تتصف به الأفلام مِن هذا التصنيف وهو انمي رومانسي تاريخي .