أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية يسعى الكثير مِن الرجال للبحث عنها والتعرف على الألوان الأساسية في فصل الشتاء ، حيث أن تدفئة الجسم لم تعد الشرط الأساسي في اختيار الملابس الشتوية الرجالة ففي الوقت الراهن أصبح المنظر وتنسيق الملابس مِن الأمور الأساسية التي يهتم بها أغلب الرجال وإن لم يكن كلهم فدعونا نتعرف معاً على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية.

تعرف على

افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية
أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

1- البرتقالي الغامق

البرتقالي الغامق
البرتقالي الغامق

البرتقالي الغامق هو واحد مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية حيث أن أغلب الملابس الشتوية الراقية الثمينة مصنوعة مِن هذا اللون ، كما أنه يوجد تصميمات مميزة تتمتع باللون البرتقالي الغامق مِن أعلاها إلى أخمص القددمين ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا اللون كان شائعاً للغاية في فترة السبعينات و حتى هذه اللحظة لا يزال يكتسح عروض الأزياء و بقوة.

كما أن أغلب خبراء الموضة يصفون هذا اللون بأنه محايد إلى حداً ما أي أنه مناسب مع درجات ألوان الشتاء الإفتراضية وهي الرمادي والأبيض والأزرق والأسود.

2- الأخضر الزيتوني

في فصل الشتاء يُعد الأخضر بدرجاته المختلفة أحد الألوان المميزة و الفريدة ، وبخاصة عند مزجه مع الأسود أو الأزرق ، ومِن الجدير بالذكر أنه أن قطع الملابس الأنسب لهذا اللون هي البناطيل الكاكي.

قد يهمك

ما هو قماش الفسكوز ؟

3- الأصفر الكموني

هذا اللون لطيف للغاية و يُعد مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية وأكثرها تميزاً حيث قد شهد في الأونة الأخيرة إنتعاشاً غير مسبوق بسبب العلامات التجارية التي إنغمست و بقوة في لوحات السبعينات التي كان فيها هذا اللون منتشر للغاية ، و أفضل ما في الأمر أن الأصفر الكموني يتلائم مع مجموعة و اسعة مِن الألوان المختلفة و يُعد بمثابة إضافة صامتة حيث يُساعد على تفتيح ألوان الشتاء القاتمة الإفتراضية ، وبالرغم مِن أن الأصفر الكموني الشبيه بالخردل ليس أحد الألوان الأساسية إلا أنه ودون شك يعد مِن أقوى وأفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

4- البني

البني
البني

حتى فترة ليست بالبعيدة كان استخدام اللون البني مقتصر فقط على الأحزمة و الأحذية ، لكن وفي الأونة الأخيرة شهد اللون البني إنتشاراً واسعاً وإستخداماً كبيراً ، حيث يتناسب اللون البني مع أغلب درجات ألوان البشرة ، ولهذا فإنه يُعتبر حقاً مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية حيث لابد وأن تحتوي خزانتك على الكثير مِن درجات النبي المختلفة بدايةً مِن الدرجات الترابية وحتى درجة الشوكولاتة والدرجات الناعمة أيضاً.

تعرف على

أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية

معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية
معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية

تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و الأن سوف نتعرف على أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند إنتقاء الملابس الرجالية الشتوية:

1- الخياطة

يُحبذ دوماً تجنب الملابس الموسمية التي تنتشر لفترة مؤقتة ثم ينطفيء بريق موضتها ، فالأفضل هو إنتقاء الملابس التي قد تظل موضع إهتمام للموضة العام القادم و الذي يليه ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الوقت الراهن تُعد البدل المخملية السوداء هي الأكثر إنتشاءاً و مِن المرجح أن تظل موضتها مشتعلة لسنوات قادمة.

2- الإكسسوارات

الإكسسوارات الشتوية مِن أوشحة و قبعات و قفازات تُعد بمثابة نقطة إنطلاق سهلة إذا ما تعلق الأمر بالألوان ، فالزي الأسود على سبيل المثال يتلائم منه القبعات الصغيرة الصفراء أو البنية و الأوشححة الرفيعة الأنيقة ، المهم أن تُجرب في كل مرة قطعة إكسسوار واحدة لبناء إحساسك بالموضة و المغامرة شيئاً فشيء.

قد يهمك

أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

3- الملابس الخارجية

المثال الأفضل للملابس الخارجية هي المعاطف الطويلة الأنيقة الدافئة ، ولكن يُحبذ تجنب الألوان الرمادية و السوداء و الزرقاء ، كما يوجد السترات الكاكي الصلبة الأنيقة ، و السترات المنتفخة.

4- الأحذية

حينما يتعلق الأمر بالأحذية فإنه لابد مِن الإحاطة علماً بقواعد مطابقة الألوان ، وعلى سبيل المثال فإن الأحذية الرياضية يُمكن إرتدائها مع كافة ألوان قوس قزح ، وفي بعض الأحيان يُمكن للأحذية مِن النوع oxblood أو الجلد الأزرق المدبوغ أن ترفع مِن الملابس الصامتة.

5- التريكو

حينما يتعلق الأمر بالملابس التريكو يكون الأمر بالغ الأهمية و بخاصة فيما يخص اللون حيث تستطيع أن تلعب بالتشطيبات المنسوجة و الحياكة الأنيقة و التصمميمات الدقيقة ، و مِن الجدير بالذكر أن المعاطق الكشمير المنسوجة الزرقاء تتمتع بإحساس المغامرة و بخاصة عند إرتدائها مع الملابس القطنية البيج.

ولكي تحصل على مظهر أكثر حداثة فإنك تستطيع تجربة شيئاً ما ذو شعار أو تصميم هندسي ، وحاول قدر الإمكان ان تستفد مِن الألوان الداكنة والغامقة.

أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية

أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية
أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية

بعدما تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و المعايير الواجب مراعاتها عند إختيار الملابس الشتوية الرجالية سوف نتعرف على مجموعة مِن فضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية:

1- معطف البازلاء The Pea Coat

هذا المعطف الرشيق يمنح الرجل مظهر جذاب أكثر مِن رائع ذو نفحة مِن الكلاسيكية ، حيث يمتاز هذا المعطف بالصدر المزدوج المصنوع مِن الصوف المخاط بطريقة متعرجة.

تعرف على:

الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

2- معطف Wool Overcoat

معطف Wool Overcoat
معطف Wool Overcoat

أنيق و سهل الارتداء في مختلف المناسبات و الأوقات خصوصاً في العمل ، كونه يحمل طابع الرسمية ، يتميز بأنه و حيد الصدر أي أن الأزرار تشغل جهة واحدة في المعطف ، و شكله أكثر تفصيلاً لجسم الشخص.

3- المعطف المزدوج Double-Breasted

هذا النمط مِن المعاطف يُفضله الكثير مِن الرجال حيث أن هذا النمط قريب إلى حداً ما مِن الزي العسكري وأفضل ما في الأمر أن هذا الموديل يُعاد تطويره كل عام ودائماً ما يتواجد ضمن قائمة المعاطف الشتوية ومِن غير المرجح أن ينطفيء بريق هذا الموديل عما قريب.

4- معطف Shearling

معطف Shearling
معطف Shearling

يعود هذا التصميم إلى فترة الستينات ، لكن وبالرغم مِن هذا فإنه لا يزال يُطرح في الأسواق و يُفضله الكثير مِن الرجال ، ومِن الجدير بالذكر أنه يدخل في تصميمه الكثير مِن أنواع الجلد المختلفة ، ومِن الجدير بال ذكر أن المعطف يصل طوله إلى الخصر ومع كفة عند الرقبة.

5- المعطف متعدد الطبقات

هذا المعطف يحميك مِن التبلل فهو مصنوع مِن القماش الممزوج بالنايلون مما يمنع تسرب المياه.

قد يهمك:

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

6- السترة الجلدية

دائماً ما تكون المعاطف المصنوعة مِن الجلد فريدة مِن نوعها وتُضيف على الرجل المزيد مِن الأناقة والجاذبية.

7- سترة CARDIGAN

هذه السترة تمتاز بشكل أنيق فائق الجمال فهي مصنوعة مِن الصوف الناعم و به جيوب أمامية ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إرتدائها مع كنزة رياضية أو مع قميص وكرافات حيث أن مثل هذه الأمور تُضيف مقداراً مِن الرسمية.

وبهذا و في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية والمعايير الواجب مراعاتها عند إختيار الملابس الرجالية الشتوية ، و حتى أفضل خيارات الملابس الرجالية الشتوية التي لا يجب أن تخلوا خزانة أي رجل منها.