أشهر أدوات التسويق الإلكتروني في 2022

أشهر أدوات التسويق الإلكتروني في 2023 حيث أصبح التسويق الإلكتروني في الأونة الأخيرة من أهم طرق التسويق و أكثرها إستخداما نظرا للتزايد المستمر لعدد مستخدمي الإنترنت حول العالم، وحتى تتمكن من إدارة حملاتك الإعلانية عبر أكثر من منصة على الإنترنت فأنت في حاجة إلى بعض الأدوات التي تساعدك على تتبع حملاتك الإعلانية و توفر لك تقارير و تحليل حول هذه الحملات، و سوف نتعرف في مقال اليوم على أشهر أدوات التسويق الإلكتروني في 2023.

أشهر أدوات التسويق الإلكتروني في 2023

1- أداة Hootsuite

توفر لك هذه الأداة مجموعة من المميزات التي تسهل عليك كثيرا إدارة حملاتك الإعلانية و توفر لك الكثير من الوقت و من أهم المميزات التي تقدمها هذه الأداة:
– إدارة كافة حسابات وسائل التواصل الإجتماعي من خلال هذه الأداة.
– سوف تساعدك الأداة في عمل جدولة للمنشورات فيمكنك تحديد المنشور و الوقت الذي يتم نشره فيه و سوف تقوم الأداة بنشره في الوقت المحدد.
– لن تحتاج إلى الدخول لكل منصة من منصات التواصل الإجتماعي خصيصا للرد على تساؤلات العملاء حيث يمكنك الرد عليهم و على تعليقاتهم و رسائلهم على أي تطبيق من تطبيقات التواصل الإجتماعي من مكان واحد وهو من خلال هذه الأداة.

2- Buffer

لا تختلف هذه الأداة كثيرا عن أداة Hootsuite فهي تقريبا تقدم نفس المميزات فيمكنك من خلالها إدارة كافة حسابات وسائل التواصل الإجتماعي و الرد على التساؤلات و الإستفسارات من خلالها و أيضا عمل جدولة للمنشورات و غيرها من المميزات، و عند الرغبة في إختيار أداة من بين Hootsuite و Buffer يمكنك عمل مقارنة بينهما من حيث الأسعار و الباقات المتاحة و خدمة العملاء لإختيار الأفضل لك أما بالنسبة للخدمة المقدمة و المميزات فلا يوجد إختلاف كبير بينهما.

3- Buzzsumo

Buzzsumo تعتبر الأداة الأكثر شعبية في إدارة المحتوى حيث يمكنك من خلالها إدارة كافة أنواع المحتوى و التعرف على كل المحتوى المتاح بخصوص كلمة بحثية معينة كما تتيح لك إمكانية تحليل المحتوى الخاص بموقع تقوم أنت بتحديده و بالتالي سوف تكون على إطلاع دائم بكل ما هو جديد و حديث حول المحتوى و أيضا معرفة المحتوى الذي تحتاج إليه لتطوير موقع الويب الخاص بك.

4- Crowdfire

تعتبر من أهم أداوات إدارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي و تعتبر من الأدوات الفعالة جدا في زيادة نسبة التفاعل على الحسابات الخاصة بك حيث يمكنك من خلالها التواصل مع عملائك و الرد عليهم و أيضا جدولة المنشورات بالإضافة لذلك تقدم لك هذه الأداة التقارير و البيانات الهامة التي تساعدك من معرفة مدى نجاحك في تحقيق أهدافك من خلال حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك و كيف يمكنك أن تحسن منها و من المحتوى الذي تقدمه لتحقيق المزيد من النجاح.

5- Fanpage Karma

هذه الأداة هامة جدا و من خلالها سوف تكون قادر على جذب عدد أكبر من الجمهور للتفاعل مع المحتوى الخاص بك حيث أنها تقوم بتحليل كافة حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي و تقدم لك تحليلات بيانية و تقارير هامة و التي عند قرائتها و فهما جيدا سوف تكون على دراية كاملة بكيف يمكنك التحسين من حساباتك و إنشاء محتوى أفضل يساعد في جذب المزيد من المتابعين.

6- Socialblade

إذا كنت تهتم باليوتيوب أكثر من غيره من مواقع التواصل الإجتماعي فإن هذه الأداة سوف تساعدك كثيرا في تحقيق الكثير من الأهداف حيث أنها سوف تساعدك في تحليل قناة اليوتيوب الخاصة بك و تقدم لك التقارير الهامة التي تساعدك في تحسين المحتوى و أيضا يمكنك إستخدامها في تحليل قنوات المنافسين و معرفة الكلمات المفتاحية المستخدمة في أشهر الفيديوهات، و بالتالي سوف تعطيك فكرة عن كيفية تقديم محتوى جاذب أكثر للجمهور و ينال إعجابه.

7- MOZ

تعتبر هذه الأداة من أهم أدوات تهيئة المواقع مع محركات البحث حيث يمكنك من خلالها الوصول للكلمات المفتاحية التي يتم البحث كثيرا حولها كما أنها تقدم لك تقارير هامة بعد تحليل الموقع و المحتوى لمعرفة كيف يمكنك تحسين الموقع و جعله متوافق أكثر مع محركات البحث.