وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري

وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري هي من أهم الخدمات التي يبحث عنها الكثير من أصحاب الشركات والمؤسسات الموجودة بداخل المملكة العربية السعودية حيث تتيح وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري طبقا لشروط محددة سواء كانت تتبع القطاع الخاص أو العام من خلال المواقع الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار من أجل توفير الوقت للعملاء السجل التجاري بمثابة الحماية للشركات والمؤسسات فيتسائل الجميع عن ما تتيحه وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري.

قد يهمك: 

عقد تأسيس شركة وزارة التجارة

تعرف على وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري

تعرف على وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري
تعرف على وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري

أصبح من الممكن الآن أن يقوم المواطن بالمملكة العربية السعودية بنقل ملكية السجل التجاري إلكترونيا ولكن ذلك يتطلب رسوما معينة وتقدر تلك الرسوم بمبلغ مالي يصل إلى حوالي 100 ريالا سعوديا وبالتالي تتيح وزارة التجارة نقل ملكية سجل تجاري من خلال عدة خطوات تكون على النحو التالي:

أولا: لابد أن يتوجه الشخص إلى عمل تسجيل دخول على الصفحة الخاصة بموقع وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

ثانيا: عليه بعد ذلك أن يقوم بملئ البيانات المطلوبة منه مثل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به.

ثالثا: يقوم بعد ذلك باختيار قائمة تسمى سجلاتي التجارية يستطيع من خلالها أن يفتح قائمة الاختيارات الموجودة أمام السجل التجاري.

رابعا: من خلالها يقوم الشخص بأن يقوم باختيار أيقونة تسمى نقل ملكية السجل التجاري ويقوم بالضغط عليها.

خامسا: يتوجب عليه بعد   ذلك أن يقوم بملئ كافة البيانات التي تتطلب منه مع إرفاق عقد المبايعة بالإضافة إلى العقد الخاص بالتنازل لأن العقد يتضمن كل الأطراف المعنية كما يتضمن رقم السجل التجاري.

سادسا: بعد ذلك يقوم باختيار أيقونة إرسال الطلب.

سابعا: سوف يتم إرسال رمزا للتحقق على الهاتف الجوال الخاص بالشخص المشتري ويتم إدخال ذلك الرمز في الخانة المخصصة له.

ثامنا: ثم يجب على الشخص الضغط على أيقونة إتمام الطلب.

تاسعا: وعندما يتم وصول المبلغ المحدد الذي تم سداده حينئذ يتم طباعة ذلك السجل التجاري إلكترونياجتى يستطيع أنيستفيد من ذلك دون الذهاب إلى المكاتب الخاصة بوزارة التجارة والاستثمار.

قد يهمك

 مميزات تحويل المؤسسة إلى شركة

أهم الشروط التي وضعتها وزارة التجارة لنقل ملكية سجل تجاري

أهم الشروط التي وضعتها وزارة التجارة لنقل ملكية سجل تجاري
أهم الشروط التي وضعتها وزارة التجارة لنقل ملكية سجل تجاري

هناك عدة شروط وضعتها وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية لنقل ملكية سجل تجاري وذلك بعد ما اتجه عدد كبير من التجار لتسجيل كل البيانات والمعلومات بالسجل التجاري للشركات والمؤسسات التي يمتلكونها ولكن بعد عدة إجراءات يتم اتخاذها ومن أهمها ما يلي:

أولا: لابد أن لا يقل عمر مالك الشركة أو المؤسسة عن 18 عاما.

ثانيا: لابد أن لا يكون السجل التجاري للشخص بالإسم الشخصي او كان الاسم مرتبط بإسم المالك ولكن هنا لابد أن يتم تقديم طلبا حتى يستطيع الشخص أن يقوم بتعديل الاسم التجاري إلى اسم تجاري خاص وبالتالي يتم بعد ذلك تعديل الطلب الخاص بنقل الملكية.

ثالثا: لابد أن تكون شهادة الالتزام من قبل التأمينات الاجتماعية.

تعرف على

 أنواع الشركات في النظام السعودي

ما يجب أن نعرفه عن خدمة نقل الملكية سواء للشركات والمؤسسات

ما يجب أن نعرفه عن خدمة نقل الملكية سواء للشركات والمؤسسات
ما يجب أن نعرفه عن خدمة نقل الملكية سواء للشركات والمؤسسات

من الجدير بالذكر أن تلك الخدمة هي من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية وتقوم على أن يقوم التاجر بتعديل مسمى الشركة أو المؤسسة أو أن يقوم بنقل الملكية الخاصة بالشركة أو المؤسسة.

تعرف كذلك علي

اضافة نشاط في السجل التجاري قطر

ويتم ذلك إذا أراد المالك بتغيير الشركة إلى مؤسسة أو العكس حيث يتم السماح للشخص التاجر أن يقوم بنقل الملكية إذا تم نقل الشركة أو في حالة بيع المؤسسة أو أن تقدم تلك الخدمة في حالة وفاة المالك للشركة.