نموذج كمبيالة سعودية جاهزة للطباعة

نموذج كمبيالة سعودية يمثل وثيقة رسمية قانونية والتى تضمن حق الحصول على مبلغ نقدى محدد دون تأخير إما للمواطنين أو رجال الأعمال أو التجار ونجد أن نموذج كمبيالة سعودية يمثل قسط معين مثل قسط خاص بقرض تم سحبه من البنك أو قسط خاص بشراء سيارة أو قسط خاص بالإيجار أو التمليك العقارى فنجد جميع الأطراف تضمن حقوقها المالية من خلال نموذج كمبيالة سعودية.

تعرف على:

نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة

نموذج كمبيالة سعودية جاهزة

نموذج كمبيالة سعودية جاهزة
نموذج كمبيالة سعودية جاهزة

نجد أن القانون السعودى يحرص على أن يراعى حق جميع الأطراف فى المعاملات المالية لذلك سمح باستخدام نموذج كمبيالة والتى تلزم طرفا بسداد مستحقات مالية للطرف الأخر خلال وقت معين لذلك نجد عند كتابة نموذج كمبيالة يجب أن يراعى الدقة والتفاصيل بالإضافة إلى التأكد من خلوها من أية ثغرات غير مناسبة يمكن أن تؤثر بطريقة سلبية على أحد الطرفين سواء الدائن أو المديون لذلك بعض الأشخاص تلجأ إلى استخدام بعض النماذج الجاهزة التى تكون قد تم توثيقها لدى الجهات القانونية السعودية مسبقا وبالتالى تكون قانونية وتؤكد على سداد المبلغ المستحق بطريقة معتمدة أمام الحكومة والجهات المعنية بالسعودية ويكون نموذج تلك الكمبيالة كالتالى:

كمبيالة

تاريخ إصدار الكمبيالة/……

مكان إصدار الكمبيالة/…..

المبلغ وقدره/……. ريال سعودى فقط لا غير.

بموجب المعلومات والبيانات التى تم ذكرها فى تلك الكمبيالة وتحريرا فى تاريخ…/…/… أقر أنا الموقع أدناه………. المقيم فى مدينة………. فى المنطقة……….. وأحمل رقم بطاقة شخصية……… أتعهد بأن أقوم بالدفع للسيد/……….. دون أية شروط بموجب هذا المبلغ النقدى أعلاه ومقداره….. فقط لا غير لأننى أخذت هذا المبلغ المالى منه فى تاريخ…./…./….

اسم محرر الكمبيالة/………… توقيعه/……………

قد يهمك:

نموذج شهادة خبرة للوظائف الإدارية

المقصود بالكمبيالة

المقصود بالكمبيالة
المقصود بالكمبيالة

تعتبر الكمبيالة من الوثائق الهامة والتى تعتبر من أفضل المستندات الخاصة بالأمانة والوفاء حيث تعرف عند العاملين بمجال التجارة والاقتصاد بأنها وثيقة مالية تجارية تخص ثلاثة أطراف ويحتوى نموذج الكمبيالة على أمر يصدر من أحد الأطراف يطلق عليه اسم الساحب إلى طرف الأخر والذى يعرف بالمدين أو المسحوب عليه وذلك لكى يقوم بدفع مبلغ نقدى محدد لطرف ثالث يعرف أيضا باسم المستفيد وهى تتضمن كافة المعلومات الخاصة بالمدين وموعد سداده للقيمة المالية المستحقة وتوقيع كل الأطراف عليها وإذا لم يتم الالتزام بها يتم تعرض المدين إلى المسائلة القانونية.

تعرف على:

نموذج تقييم الموظفين في الشركات

طريقة كتابة نموذج كمبيالة سعودية

طريقة كتابة نموذج كمبيالة سعودية
طريقة كتابة نموذج كمبيالة سعودية

هناك العديد من النماذج الجاهزة والمتوفرة لعمل كمبيالة موثقة قانونيا ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بكتابتها بأنفسهم لكى يضمنوا حقهم وحق الطرف الثانى فيها لذلك ينبغى عليهم الإلتزام بعدة قواعد عند كتابتها وهناك عدة خطوات لتظهر بالطريقة الصحيحة وهى كالتالى:

1- يجب عليك عند تحرير نموذج للكمبيالة أن تقوم بكتابة عنوان لذلك المستند المالى حيث نقوم بكتابة كلمة كمبيالة بشكل واضح وكبير.

2- ثم بعد ذلك يجب عليك كتابة تاريخ إصدار الكمبيالة بالإضافة إلى المبلغ النقدى المطلوب سداده بالريال السعودى ثم يتم كتابة المكان الذى تم فيه إنشاء الكمبيالة بالإضافة إلى الموعد المطلوب فيه سداد هذا المبلغ المالي المستحق.

3- يجب بعد ذلك تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالمديون اسمه بالكامل وعنوانه بالتفصيل ومحل إقامته بالإضافة إلى جنسيته ورقم البطاقة الشخصية الخاصة به.

4- لابد من وجود صيغة يكتب فيها التعهد بأن يقوم الشخص المديون بسداد المبلغ النقدى الذى تم تسجيله للطرف الأخر الذى قام بإعطائه المبلغ.

5- يجب على جميع الأطراف سواء الدائن أو المديون أن يقوموا بالتوقيع على تلك الكمبيالة تصديقا منهم عليها وإثبات لهم على ذلك.