نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل

نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل والذي قام به الكفيل، في حالة هروب أحد العمال لديه مستهدفا إخلاء مسؤوليته عن العامل الهارب أمام الجهات الرسمية، ولكن في حالة عاد ذلك العامل ،أو تم تسوية الأمر معه لأي سبب من الأسباب، ويحتاج الكفيل إلى نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل بالصيغة الصحيحة 

اقرأ كذلك

طريقة إلغاء بلاغ الهروب من مكتب العمل

نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل بالبيانات

نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل بالبيانات
نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل بالبيانات

يتم تقديم بلاغ هروب العمالة بصورة عامة الكترونيا على بوابة ابشر الإلكترونية، وبالتالي يكون نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل كذلك، ولكن بصيغة مختلفة مثل:

أقر أنا ……………بصفتي مدير عام منشأة رقم …………….رقم الهوية ……….الجنسية………، بأنه في يوم ………….. بناءا على الطلب المقدم من قبلنا، وذلك لالغاء هروب ونقل خدمات العامل ……………… رقم الإقامة ……الجنسية ………إلى منشأتنا بموجب الحملة التصحيحية المعلنة للعمالة الوافدة، بأننا نلتزم بعدم إصدار تأشيرة خروج نهائي، أو تأشيرة خروج وعودة أو نقل خدمات خلال فترة 12 شهر من تاريخ نقل الخدمة، وفي حالة قيامي بإحدى الإجراءات دون مراعاة ذلك، فإنني بذلك اكفل العامل كفالة غرم وأداء وتحمل جميع الالتزامات الحقوقية للعامل 

الاسم ……….

رقم الهوية ………..

التوقيع…………

ختم المنشأة……..

شاهد كذلك

استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين

صيغة نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل 

صيغة نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل 
صيغة نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل

إلى السيد الفاضل/……………..

تحية طيبة، وبعد …..

أُقر أنا ……………… بصفتي المدير العام، والممثل عن مؤسسة ……………… سجل تجاري رقم ……………وأحمل رقم الهوية الوطنية …………………..وجنسيتي……………. بأنه في تاريخ يوم ـــ/ ــــــ/ ـــــــــ، وبناءً على الطلب الذي قد تم تقديمه من طرفنا من أجل إلغاء بلاغ هروب العامل ………….. صاحب جواز السفر رقم ……………وجنسيته ………………..

ونقل خدماته إلى المؤسسة خاصتنا………………..، وذلك بموجب الحملة التصحيحية التي تم اعتمادها للعمالة الوافدة، مع التأكد من عدم شروعنا في إصدار أي تأشيرات خروج أو تأشيرات خروج وعودة خلال أول 3 شهور من التحاقه بالعمل.

وفي حالة حدوث ما يخالف ذلك، فإنني أكفل هذا العامل كفالة (غرم + أداء) كما أتحمل أيضا كافة الالتزامات الحقوقية الخاصة بهذا العامل.

المرسل (الكفيل الجديد): …………….

رقم الهوية الوطنية:…………..

ختم المؤسسة:……………..

التوقيع: ……………….

قد يهمك أيضا

الفرق بين متغيب عن العمل والهروب 

طريقة تقديم خطاب الغاء بلاغ الهروب

 

طريقة تقديم خطاب الغاء بلاغ الهروب
طريقة تقديم خطاب الغاء بلاغ الهروب

لا يكتفي الشخص بتقديم نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل ، بل إنه بحاجة إلى  التوجه إلى قسم البلاغات في مكتب مديرية الجوازات، التابع للمنطقة السكنية التي ينتمي إليها مؤسسة العامل التي ترغب في رفع الخطاب، ويقوم بالآتي:

– احصل على نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل، وكتابة كل البيانات المطلوبة للعامل، أو الكفيل الجديد بدقة عالية وبصورة صحيحة.

– ثم تقديم خطاب موجه بالاعتماد نموذج الغاء بلاغ هروب عامل بمكتب العمل السابق تقديمه، على أن يكون موجه إلى جهة الاستقدام في مكتب العمل سواء كان للعمالة المنزلية أو غيرها، والهدف من ذلك هو الاستفادة من العامل طول الفترة التي هرب بها وبالفعل كان هارب.

– لابد من التوجه إلى مكتب العمل للإطلاع على الخطاب، والرد على الاستفادة من العامل، أو عدمها في فرتة هروب العامل 

– الآن على الكفيل القديم الكفيل الجديد إلى الجوازات في قسم بلاغات الهروب، من أجل تسليمهم خطاب جهة العمل لإلغاء هروب العامل 

– هذا الأمر لا يستغرق سوى يومين حتى يتم إلغاء الخطاب، ومن ثم يكون للعامل إمكانية تجديد الإقامة، أو نقل الخدمات الكفالة أو الإبقاء عليها، وهذا يتم وفق ما ينص عليه القانون في المملكة.