نموذج استقالة من القطاع الخاص

نموذج استقالة من القطاع الخاص في الفترة الأخيرة أصبحت من ضمن المطالب التي يطالب بها العديد من الموظفين وذلك لظروف خاصة أو متاعب من العمل داخل المؤسسة أو الشركة لذلك يقوم الموظف بتقديم  نموذج استقالة من القطاع الخاص بطريقة قانونية قبل أن يترك العمل بحيث تكون تلك الاستقالة لا تسبب حرج لكل الأشخاص سواء كان الموظف المستقيل أو مدير العمل لذلك يقوم الموظفين بطريقة مهذبة بكتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص.

تعرف على: 

نموذج نقل كفالة سائق خاص الى فرد 

إليك نموذج استقالة من القطاع الخاص

إليك نموذج استقالة من القطاع الخاص
إليك نموذج استقالة من القطاع الخاص

هناك العديد من النماذج التي يمكن تقديمها كطلب نموذج استقالة من القطاع الخاص بطريقة تتناسب مع الوضع وبأسلوب لطيف ومن أهم تلك النماذج:

 النموذج الأول

التاريخ…/…/…..

الموضوع: تقديم طلب استقالة

إلى السيد المدير العام……

تحية طيبة وبعد

كل الشكر والاحترام لسيادتكم بسبب ما تم تقديمه لي خلال فترة العمل بداخل الشركة خلال فترة عملي من دعم وتقدير لمجهودي بالإضافة إلى حسن المعاملة التي تلقيتها من فريق العمل ومن حضرتك بوجه خاص ولكن في الفترة الأخيرة قد حدثت لي بعض الظروف والمتاعب التي أجبرتني أن أحيطك علما بطلبي لتقديم استقالتي بشكل خاص لكي أترك وظيفتي وأرجو منك قبول الطلب بداية من تاريخ اليوم./../…. ومن فضلك أن تقدم لي شهادة خبرة الخاصة بفترة عملي ضمن فريق العمل بالشركة حتى أتمكن فيما بعد من الحصول على وظيفة في شركة أو مؤسسة أخرى.

لك فائق الشكر والتقدير لسعة صدركم

مقدم الطلب/………

التوقيع/…..

 النموذج الثاني

التاريخ../../….

الموضوع: طلب استقالة

حضرة المدير المحترم/…..

أرجو من حضرتك التكرم وقبول طلب استقالتي من الشركة وذلك لأسباب خاصة بي وذلك مع كامل شكري وتقديري لكل الدعم وحسن المعاملة من حضرتكم وفريقكم الموقر داخل الشركة ورجاء إعطائي شهادة خبرة بالفترة التي قضيتها معكم مع السرعة في إنهاء الإجراءات لإخلاء الطرف.

مقدم الطلب/……

التوقيع/…..

تاريخ طلب الاستقالة/……

نماذج أخرى من نموذج استقالة من القطاع الخاص

نماذج أخرى من نموذج استقالة من القطاع الخاص
نماذج أخرى من نموذج استقالة من القطاع الخاص

وتلك الأنواع من النماذج يتم فيها تقديم أسباب الاستقالة من العمل بكل وضوح وتكون على النحو التالي:

أولا: إذا كانت الاستقالة بسبب الزواج

اليوم../../…

الموضوع: تقديم استقالة للزواج

السيد المدير العام/…….

تحية طيبة وبعد

أقدم لك حضرة المدير كل امتناني وتقديري وأدعو لكم بالتوفيق وأرجو من حضرتكم قبول طلب استقالتي وذلك لاقتراب موعد زفافي حيث لا أستطيع التوفيق بين العمل بالمؤسسة والزواج وذلك حرصا على سير العمل داخل الشركة وأدعو من الله أن تجدوا من يحل مقامي على وجه الدقة والنشاط مع امتناني الكامل لكل جهودكم ودعائي لكم بكل النجاح.

اسم الموظف/…..

توقيع الموظف/….

تاريخ تقديم الاستقالة/……

ثانيا: إذا كانت الاستقالة بسبب التعرض لظلم

اليوم../../….

الموضوع: تقديم الاستقالة بسبب الظلم

السيد المدير المحترم/……

تحية طيبة وبعد

أقدم لك أطيب التحيات أرجو من حضرتك قبول طلب استقالتي فقد قدمت كل مجهودي في العمل بكل إتقان ودقة إيمانا أن من عمل عملا فليتقنه ولكن ما حدث لي خلال الآونة الأخيرة داخل الشركة دفعني إلى تقديم تلك الاستقالة حتى تتم الأمور بعد استقامة ميزان العدل مع تمنياتي لك بالصحة والعافية.

اسم الموظف/….

توقيع الموظف/…

تاريخ تقديم الاستقالة/…

ثالثا: تقديم طلب الاستقالة بسبب أمور عائلية

اليوم../../….

الموضوع: تقديم الاستقالة لأسباب عائلية

السيد المدير المحترم/……

تحية طيبة وبعد

كل الشكر والإمتنان لحضرة المدير الموقر وأحيط علم سيادتكم أن بالرغم من كافة التحديات التي مريت بها وكل الظروف التي أصبحت شديدة علي أكثر من أي وقت أخر وبسبب الظروف العائلية التي زادت علي في الآونة الأخيرة أتقدم بطل استقالتي من العمل بداخل الشركة فقد أصبحت غير قادرا على القيام بالعمل الموكل لي على أكمل وجه وذلك لا يرضيني وأرجو من حضرتكم الموافقة عليه متمنيا لكم مزيدا من النجاح و التقدم.

اسم الموظف/….

توقيع الموظف/…

تاريخ تقديم الاستقالة/…

رابعا: تقديم الاستقالة بسبب المرض

اليوم../../….

الموضوع: تقديم الاستقالة لأسباب مرضية

السيد المدير المحترم/……

تحية طيبة وبعد

كل الشكر والإمتنان لحضرة المديرالمحترم يعلم الله أنني حاولت بكامل طاقتي ومجهودي بالعمل داخل الشركة لمدة طويلة ووضعت كل خبراتي وكفاءاتي ووجهتها للنهوض بالمنظومة العملية بالشركة كما أنني حاولت أن أكون خير مثال والقدوة الحسنة لكل فريق العمل ولكن نظرا لما أصابني وحل بي في الفترة الأخيرة من تعب جسدي ومرضي الذي لازمني وجعلني طريح الفراش أغلب الأوقات فقد أردت أن أتقدم إليك بطلب استقالتي حرصا مني على عدم تعطل أعمال الشركة الموكلة إلي وأتوجه بكل شكري وامتناني لحضرتكم واحترامي لفريق العمل العظيم لما قدمتموه لي من جميل الصنع خلال الفترة الأخيرة متنيا لكم التفوق و النجاح الدائم.

 اسم الموظف/….

توقيع الموظف/…

تاريخ تقديم الاستقالة/…

تعرف على: 

نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي

طريقة كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص

طريقة كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص
طريقة كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص

هناك العديد من الإرشادات التي يجب اتباعها والتعليمات التي يجب الالتزام بها عند التفكير في كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص بالشكل الذي يجب أن يكون لطيف ومهذب و بطريقة جيدة وتكون من أهم تلك الإرشادات ما يلي:

1- لابد أن يكون نموذج استقالة من القطاع الخاص مختصرا جدا وغير محتويا على عدد كبير من الكلمات بحيث أن تكون حريصا كل الحرص على تقديم سببا مقنعا واضحا لتلك الاستقالة وأن يكون ذلك السبب مقنعا لدرجة أن تترك العمل وذلك دون أن تترك تأثيرا سلبيا وعدم إفساد العلاقة بينك و بين فريق العمل والمدير.

2-  لابد عند كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص مراعاة أن يكون مختصرا جدا مكتوب بطريقة لطيفة مهذبة وعدم نسيان كتابة الألقاب مثل حضرة المدير أو المدير الموقر أوالمدير المحترم بالإضافة إلى عدم كتابة تبريرات غير مناسبة مثل عدم الرضا عن زملاء العمل أو طريقة العمل بداخل الشركة أو المؤسسة.

3- لابد عند كتابة نموذج الاستقالة أن تقوم بتحديد اليوم الذي تمت فيه الاستقالة حتى تستطيع أن تحصل على كافة المستحقات الخاصة بك بالإضافة إلى حصولك على شهادة خبرة بالفترة التي قضيتها في العمل.

4- لابد عند الانتهاء من كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص أن تقدم كا الامتنان و الشكر لكل من فريق العمل والمدير.

قد يهمك:

 نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات

الإجراءات التي تتم بعد تقديم طلب الاستقالة

هناك بعض الإجراءات المتبعة التي يجب أن يعلمها ويقوم بها الموظف بعد أن يقوم بتقديم استقالته وتلك الإجراءات تكون على النحو التالي:

1- عندما يقوم الموظف بتقديم طلب استقالته إلى الجهة المسئولة عن العمل في شركة أو مؤسسة فيجب عليه أن ينتظر لمدة أسبوعين حتى يتم اتخاذ القرار بالاستقالة.

2- إذا حدث رفض في طلب الاستقالة المقدم عندئذ يرجع الطلب المقدم إلى الموظف مرة أخرى مع توضيح أسباب رفضها.

3- أما في حين قبول طلب الاستقالة المقدم فإنه يتم إعلان الموظف بالقبول والموافقة على الطلب وفي بعض الأحيان يقومون باستدعاء الموظف حتى يجري مقابلة شخصية مع مديرالعمل لمعرفة تفاصيل تقديم تلك الاستقالة.

4- في بعض الأحيان يحدث بعض الإجراءات والمفاوضات مع الموظف كي يستطيعون أن يقنعوه بسحب نموذج طلب الاستقالة الذي قام بتقديمه وذلك من خلال تقديم بعض الحلول للمشكلات التي تعرض لها بدلا من تركه للعمل.

أضف تعليق