ميوبان Miopan لعلاج الحموضة وإنتفاخات البطن

ميوبان Miopan دواء مُضاد للحموضة وانتفاخات البطن ويحتوي على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم ماجالدريت بالإضافة إلى نسبة مِن مادة السايميثيكون، ومادة الماجالدريت هي عبارة عن مادة مضادة للحموضة في حين أن مادة السايميثيكون عبارة عن مادة مضادة للإنتفاخات، ويجب العلم أن الماجالدريت عبارة عن تركيبة معقدة مِن الهيدروكسيد وكبريتات الماجنيسيوم والألمونيوم، ولهذا فإن هذا الدواء يُعتبر العلاج الأمثل والأسرع في علاج حرقان المعدة والانتفاخات والحموضة.

استخدامات دواء ميوبان Miopan

دواء ميوبان Miopan
دواء ميوبان Miopan
  • يتمتع الدواء بمفعول سريع في القضاء على حموضة المعدة بالإضافة إلى التخفيف مِن شعور الحرقان في المعدة، كما يعمل الدواء على علاج ارتجاع عصارة المعدة.
  • علاج حالات تعسر الهضم و الإنتفاخ بالإضافة إلى الحد مِن إلتهابات الغشاء المبطن للجزء السفلي مِن المريء.
  • علاج تقرحات المعدة والإثنى عشر.
  • علاج إلتهابات غشاء المعدة بالإضافة إلى التخفيف مِن الحالات التي تُعاني مِن تراكم الغازات داخل القناة الهضمية.

إقرأ أيضاً

موكسال بلس Moxal Plus لعلاج الحموضة وإنتفاخ البطن

جرعة ميوبان Miopan و طريقة الإستخدام

الجرعة المعتادة و المحبذة هي بين ملعقة و حتى ملعقتين صغيرتين مِن الشراب مرة بعد الأكل بساعة و مرة أخرى بعدها بثلاث ساعات و مرة أخيرة عند النوم، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إستخدام الدواء بحد أقصى سبع مرات في اليوم، ويجب رج زجاجة الشراب جيداً قبل إستخدامها، كما يُحبذ تناول القليل مِن الماء بعد الجرعة ولابد مِن التأكد مِن ابتلاع الجرعة كاملة للحصول على أكبر قدر ممكن مِن الإفادة، ويجب التنويه إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في تناول هذا الشراب.

تعرف على

أقراص بروتون Proton لعلاج حموضة المعدة

الأعراض الجانبية المحتملة لتناول شراب ميوبان Miopan

شراب ميوبان Miopan
شراب ميوبان Miopan

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

2- كما يُمكن و في بعض الحالات شديدة الندرة أن يتسبب الدواء في الإصابة بحالة مِن الإمساك أو الإسهال.

قد يهمك

أقراص رازون Razon لعلاج قرحة المعدة والحموضة

الحالات التي يُمنع فيها تناول شراب ميوبان

ميوبان Miopan
ميوبان Miopan
  • يُمنع وبشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.
  • كما يُمنع و بشكل قاطع تناول الدواء مِن قبل أولائك الذين يُعانون مِن قصور شديد في و ظائف أياً مِن القلب أو الكلى أو الكبد.

حفظ و تخزين ميوبان Miopan

يُحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي يجب أن لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، كما يجب التأكد مِن مدى نظافة مكان الحفظ ومراعاة أن لا يكون المكان ذو نسبة رطوبة عالية أو يتعرض لحرارة مباشرة مثل أشعة الشمس المباشرة، كما لابد مِن مراعاة حفظ الدواء في مكان بعيد قدر الإمكان عن متناول الاطفال و الحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضاً

أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء ولهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون وصفة طبية.