معروض استرحام في قضية مخدرات

معروض استرحام في قضية مخدرات إن الاسترحام يعنى طلب الرأفة و تقليل مدة العقوبة للشخص المسجون بعد محاولاته القانونية الفاشلة بالقانون ، و كما يعلم الجميع ليس هناك مجتمع خالي من الجرائم أو الأخطاء و لذا يجب أن يكون هناك نوع من الغفران و الرحمة ، و هذا ما يطلق عليه معروض استرحام في قضية مخدرات . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على كيفية عمل معروض استرحام في قضية مخدرات . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

معروض استرحام في قضية مخدرات

معروض استرحام في قضية مخدرات
معروض استرحام في قضية مخدرات

إن معروض استرحام في قضية مخدرات هو عبارة عن نموذج استعطاف لإعطاء السجين فرصة أخري ، كما يعتبر أحد الوسائل الشرعية المتبعة للإعتذار في القانون ، و قد تختلف أهمية و أسباب الاسترحام ، و فيما يلى عرض معروض استرحام في قضية مخدرات :

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد بن عبدالله و على أله و صحبه أجمعين و بعد ،،،

أنا المدعو ……. الجنسية …………… رقم إقامتى ……….. أقر و أعترف بأنني …………. و خالفت القوانين التى تتعلق بالمملكة العربية السعودية و أنا الأن فى سجن ……. الكائن في منطقة ………. و لكنني عندما دخلت المملكة طالبا الأمان من الله أولا و من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه و أدامه الله علينا و لنا ذخرا لهذه الأمة و الإسلام و المسلمين راعى الضعفاء و ناصرهم و سمو الأمراء المكلفين بأمر هذه الأمة أطلب من الله و من سمو الأمير المكلف بهذه القضية و إلى من يهمه الأمر الرحمة و الغفران لى مافعلت ، كما أرجو أن يكون رجائي من الله  و بسمو الأمير خيرا و لا يسعنى إلا أن أقول ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء ، و أرجو منكم مراعاة ظروف معيشتى و إن كان غير ذلك فإنى راضى بأمر الله و أولى الأمر بإذن الله …

شاهد كذلك

الاسترحام في قضايا المخدرات

النموذج الثانى

معروض استرحام في قضية مخدرات
معروض استرحام في قضية مخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا المدعو ………….. الحامل لجنسية …………….. و رقم إقامتى هو ………………أتقدم بطلبي هذا إلى المحكمة للرأفة و تخفيف مدة قوبتى خاصة أنى المسئول الوحيد ن ائلتى و لا يوجد لهم من يعولهم غيري ، كما أنى أوجه هذا الطلب لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله و رعاه و أرجو منه مسامحتى على ما فعلت فكان بدون قصد منى و أدعو الله أن يتم قبول هذا الطلب بصدر رحب .

و شكرا جزيلا على سعة صدركم

قد يهمك كذلك

معروض استرحام في قضية مخدرات

النموذج الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير / سلمان بن عبد العزيز حفظه الله و رعاه

تحية طيبة و بعد ،،،

ياسيدى الأمير لقد حصل …………………… و أرجو من الله عز وجل ثم من سيادتكم العطف و السماح ، حيث أنه لا يوجد لدى أى سابقة فيما مضي و أنى ابتليت و اتهمت ظلما و لذا أمل من الله و من سيادتكم اعفائى و إنهاء معاملتي و أسأل الله أن يديم عليكم لباس الصحة و العافية و أن يجعله فى ميزان حسناتكم يامن تحبون الخير .

حفظكم الله و رعاكم ، و لكم مني جزيل الشكر و العرفان

أهمية معروض استرحام في قضية مخدرات

أهمية معروض استرحام في قضية مخدرات
أهمية معروض استرحام في قضية مخدرات

توجد العديد من الأغراض لهذا المعروض و يتم تحديد الغرض منه وفقا للجهة المختصة التى يقدم إليها سواء كانت جامعة أو جهة حكومية و من أهميته ما يلى :

  • محاولة تخفيف الحكم القضائي للسجين
  • الإفراج عن سجين يقوم بقضاء مدة قانونية
  • يعد معروض الاسترحام وسيلة غير شرعية للاعتذال عن الأفعال السيئة
  • محاولة إلغاء لقرار فصل جامعى لطالب
  • يمكن عرضه من أجل الحصول على فرصة علاج علي نفقة الدولة
  • يمكن استخدامه للحصول على إحدى الخدمات التى يريد المواطن الحصول عليها

معروض استرحام في قضية مخدرات و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على ثلاثة نماذج معروض استرحام في قضية مخدرات ، كما تعرفنا أيضا على أهمية نموذج معروض استرحام في قضية مخدرات .