ما هو الدروب سيرفيسينج ؟

ما هو الدروب سيرفيسينج ؟ المصطلح الذي قد تكون سبق لك وأن سمعت عنه ، ولكن هل تعرف ما المقصود بمصطلح الدروب سيرفيسينج Drop Servicing ، وهل مِن وجه شبه أو إختلاف بينه وبين الدروب شيبينج Drop Shipping ، وما هي المزايا التي يتمتع بها الدروب سيرفيسينج كي ينتشر بهذا الشكل الكبير ، حسناً إن لم تكن تعرف فقط تابع الأسطر القليلة القادمة وسوف نُجيب عن كافة هذه الأسألة وأكثر بدايةً بالسؤال القائل ما هو الدروب سيرفيسينج.

تعرف على:

 أفضل استراتيجيات التسويق على تيك توك

اعرف ما هو الدروب سيرفيسينج ؟

تعرف ما هو الدروب سيرفيسينج
اعرف ما هو الدروب سيرفيسينج ؟

إجابة للسؤال القائل ما هو الدروب سيرفيسينج فإنه يجب العلم أن الدروب سيرفيسينج عبارة عن تجارة تقوم فيها ببيع الخدمات للعملاء بهامش ربحي حيث أنك لا تقوم بالخدمة مباشرةً لهم وإنما توظف مستقلاً ما ليقوم بها ثم تقوم أنت بإرسالها إلى العميل وإستلام المال منه وتأخذ منك هامشك الربحي وتُسلم المستقل الذي قام بالمهمة مستحقاته.

تكلفة البدء في الدروب سيرفيسينج

حسناً تعرفنا على ما هو الدروب سيرفيسينج والأن ولكي تتمكن مِن البدء به يجب العلم أن التكلفة التي تحتاجها في باديء الأمر تعتمد وبشكل كلي على الطريقة التي ترغب في البدء بها ، حيث تستطيع أن تبدأ العمل دون رأس مال تماماً ، كما تستطيع أن ترتقي بالمستوى بعض الشيء وتقوم بإنشاء موقع إلكتروني لعرض خدماتك ، ومِن الجدير بالذكر أن الطريقة الأولى هي الأنسب للمبتدئين صحيح أن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت حتى تتمكن مِن تحقيق أرباح حقيقية بل وحتى تتمكن مِن تحقيق أي أرباح مِن الأساس ولكنها ليست بالبداية السيئة بالرغم مِن هذا.

حيث أن التوجه الثاني الخاص بإنشاء موقع إلكتروني لعرض خدماتك سوف يُكلفك الكثير مِن تكلفة إنشاء موقع إلكتروني وإيجار شهري للإستضافة والإضافات التي سوف تستخدمها وبالتالي فإنك سوف تحتاج إلى تحقيق أرباح في أسرع وقت ممكن كي تتمكن مِن تلبية هذه التكاليف ولفعلها فإنك يجب أن تتمتع ببعض الخبرة في المجال وإن كنت بالفعل تتمتع بالخبرة فعليك بهذه الطريقة فلسوف تُساعدك على تحقيق أرباح جيدة حقاً وسوف تتمكن مِن توسيع نطاقك التجاري بشكل كبير.

مزايا وعيوب الدروب سيرفيسينج

عرفنا ما هو الدروب سيرفيسينج وطرق البدء فيه والأن سوف نتعرف على مزايا وعيوب الدروب سيرفيسينج والتي تتمثل ف:

المزايا

يتمتع الدروب سيرفيسينج بعدد مِن المزايا الرائعة مثل:

1- الخدمة بالغة السهولة ولا تتطلب التمتع بأي مهارات فأنت فقط بمثابة حلقة وصل بين العملاء والمستقلين لا أكثر ولا أقل.

2- عند المقارنة مع الدروب شيبينج نجد أن الدروب سيرفيسينج أقل خطورة بشكل ملحوظ فأنت لا تحتاج للقلق مِن رد المال أو شهادة المنتج وما إلى ذلك مِن تفاصيل دائماً ما تُقلق مستخدمي الدروب شيبينج.

3- تستطيع أن تقتحم المجال بشكل مجاني تماماً دون الحاجة لرأس مال فقط تقوم بالحصول على المهام مِن موقع seoclerks ومِن ثم تعرضها على المستقلين في مواقع مثل خمسات وفايفر.

العيوب

مِن ناحية أخرى فإن الدروب سيرفيسينج يشوبها بعض العيوب التي يُمكن حلها بالطبع مثل:

1- أغلب المستقلين لا يُسلمون العمل في الوقت المُحدد وبخاصة حينما يكون الطلب كبير ، ولتفادي هذه المشكلة فإنه يُحبذ لو تُعطي يومين إضافيين للعميل وإن إنتهى العمل مبكراً ما مِن مشكلة ولكن المهم أن لا يتم تسليمه في وقت متأخر.

2- دون شك فإن الأولوية القصوى لرضا العملاء ، ولسوء الحظ فإن هذا الأمر يصعب تحقيقه عند التعاقد مع مصادر خارجية لأداء المهام ، ولتفادي هذه المشكلة فإنك يجب أن تختار فقط المستقلين ذوي سنوات الخبرة وللتأكد مِن خبرة المستقل فقط قم بمراجعة المراجعات التي حصل عليها مِن قبل.

قد يهمك: 

كيف يؤثر الذكاء العاطفي على نجاح رواد الأعمال ؟

الفرق بين الدروب سيرفيسينج والدروب شيبينج

الفرق بين الدروب سيرفيسينج والدروب شيبينج

في بداية مقالنا عن ما هو الدروب سيرفيسينج قلنا أننا سنتعرف على ما هو الدروب سيرفيسينج والفرق بينه وبين الدروب شيبينج وبالفعل تعرفنا على ما هو الدروب سيرفيسينج والأن وعن الفرق بينه وبين الدروب شيبينج فإنه يجب العلم أن الفارق ليس بالشاسع ففي كلاهما تكون عزيزي القاريء عبارة عن حلقة وصل لا أكثر ولكن في الدروب شيبينج تقوم بعرض منتجات ملموسة لا خدمات وتقوم بطلب هذه المنتجات مِن المصنع أو المورد حينما يطلبه أحد الزوار وتقوم بشحن المنتج إليه مع إستقطاع هامش ربحي لك.

أما الدروب سيرفيسينج فهو يختص فقط في عرض الخدمات لا المنتجات حيث تتعاقد مع العملاء وتوعدهم بتنفيذ مهامهم المطلوبة ثم تقوم بتوظيف عدد مِن المستقلين لأداء هذه المهام مع تخصيص هامش ربحي عند تحديد سعر الخدمة مع كلاً منهما.

كيف تبدأ في الدروب سيرفيسينج ؟

كيف تبدأ في الدروب سيرفيسينج

بدايةً فإنه لابد لك مِن إختيار المكان الذي سوف تحصل منه على العملاء والخدمات التي سوف تُقدمها للعملاء حيث تستطيع أن تتخصص في خدمات معينة أو تنوع مِن الخدمات التي تُقدمها ، مثل أن تُقدم مساعدة تسويقية كاملة للعملاء ، أو تتخصص فقط في تقديم خدمة كتابة الإعلانات أو تصميم الشعارات أو المواقع وما إلى ذلك ، ثم سوف تحتاج للبحث عن فريق عمل مناسب أو منصة مناسبة للتعاقد مع المستقلين ، وإن كنت ستتعامل مع فريق عمل فإنه يُحبذ لو يكونوا أشخاص يتسمون بالتجدد والرغبة المستمرة في التعلم حيث أن مجال العمل على الإنترنت بشكل عام يتغير ويتطور يوماً بعد يوم ، وفي النهاية فإنك سوف تحتاج إلى إستراتيجية تسويقية مناسبة.

فقط قم بتوفير هذه الأمور السابق ذكرها وهي أماكن الحصول على العملاء والخدمات التي ستوفرها وفريق عمل وخطة تسويقية وتستطيع أن تبدأ في مشروع الدروب سيرفيسينج على الفور.

تعرف على:

 أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للمستقلين

الخدمات التي يُمكنك التخصص فيها بمجال الدروب سيرفيسينج

تقريباً فإن كافة الخدمات متاحة وتستطيع أن تتخصص فيها ، ولكن وقبل أن تشرع في إختيار مجال معين لابد لك وأن تبحث فيه عن المنافسة فلو كان المجال به الكثير مِن المنافسة وكثيراً مِن الأشخاص يُقدمون هذه الخدمة فعليك بالتخلي عنها حيث لن تتمكن مِن تحقيق هامش ربحي جيد منها ، لكن وإن كنت واثق مِن قدراتك فإنك تستطيع إقتحام المجال وتنافس فهذا يرجع لك ، وبشكل عام فإنه يوجد عدد مِن الخدمات هي الأفضل للتخصص في مجال الدروب سيرفيسينج مثل:

1- أعمال الجرافيك والتصميم بشكل عام.

2- بناء مواقع الويب.

3- كتابة المحتوى بأنواعه.

4- التعليق الصوتي.

5- إنشاء الشعارات والصور المتحركة.

6- إدارة وسائل الإعلام.

7- تحرير الفيديوهات.

8- البرمجة بمختلف مجالاتها سواء برمجة المواقع أو التطبيقات او غيرها .

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على ما هو الدروب سيرفيسينج ، وكل ما يخص مِن مزايا وعيوب ، وكيفية البدء به والطرق التي تستطيع إعتمادها في البداية وتكلفة كل طريقة ، ومزايا وعيوب الدروب سيرفيسينج بشكل عام ، بل وحتى الخدمات التي تستطيع تقديمها وتحقيق هامش ربحي جيد منها.

أضف تعليق