ماجنابيوتك MagnaBiotic مضاد حيوي واسع المجال

ماجنابيوتك MagnaBiotic دواء يتوفرعلى شكل أقراص و شراب و هو عبارة عن مُضاد حيوي واسع المجال يحتوي على مادة الكلافيولينيك والأموكسيسيلين، و مِن الجدير بالذكر أن مادة الأموكسيسيلين عبارة عن طيف و اسع شبه إصطناعي مُشتق مِن البنسلين حيث أن حمض الكلافيولينيك هو عبارة عن حمض بيتالاكتام ويتصل هيكلياً بالبنسلين ويعمل على تعطيل إنزيم البيتالاكتاميز الذي يتواجد في الكائنات الحية الدقيقة، كما يجب العلم أن الأموكسيسيلين هو عبارة عن مضاد حيوي و احد يعمل على توسيع طيف الأموكسيسيلين لكي يشمل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

تعرف على: 

دواء كيبوركس Ceporex مضاد حيوي واسع المجال

استخدامات دواء ماجنابيوتك MagnaBiotic

شراب ماجنابيوتك MagnaBiotic
شراب ماجنابيوتك MagnaBiotic
  • علاج إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي و هذا يشمل إلتهابات الجيوب الأنفية و إلتهابات اللوزتين والتهاب البلعوم و التهاب الأذن الوسطى وكذلك إلتهاب الحنجرة.
  • علاج إلتهابات الجهاز التنفسي السفلي و هذا يشتمل التهابات الشعب الهوائية والإلتهابات الرئوية والتهابات الغشاء البللوري و كذلك خراج الرئة و إنتفاخ الرئة.
  • علاج عدوى الجلد و الأنسجة الرخوة و هذا بالطبع يشمل الخراج والدمل وكذلك الإلتهابات الخلوية.
  • علاج عدوى الجهاز الهضمي ما يشمل إلتهابات المرارة و القناة المرارية وكذلك إلتهابات الأمعاء.
  • علاج التهابات المسالك البولية والتناسلية ما يشمل إلتهابات المثانة ومرض السيلان و التهاب الكلى أو الحالب و إلتهابات مجرى البول.
  • كما يعمل الدواء على علاج أنواع مختلفة مِن العدوى مثل التسمم الدموي والتهابات العظام.

إقرأ أيضاً :

 دواء كلاريثرومايسين Clarithromycin مضاد حيوي واسع المجال

جرعة ماجنابيوتك MagnaBiotic و طريقة الإستخدام

ماجنابيوتك MagnaBiotic
ماجنابيوتك MagnaBiotic

بالنسبة للحالات بالغة الشدة فإن الجرعة تكون عبارة عن قرص و احد بتركيز 625 ملليجرام كل ثمانية ساعات، أما الحالات الخفيفة و المتوسطة فإن يجب لهم تناول الشراب لا الأقراص وتكون الجرعة عبارة عن ملعقة كبيرة كل إثنى عشر ساعة و إذا ما تعذر الحصول على الشراب فإنه يُمكن إستخدام الأقراص و لكن بجرعة قرص واحد ملليجرام كل إثنى عشر ساعة.

أما الأطفال فإن جرعتهم هي ملعقة و احدة كبيرة كل إثنى عشر ساعة.

الأعراض الجانبية المحتملة

  • في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه والساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.
  • الشعور بحالة مِن الغثيان و عدم القدر على التماسك بالإضافة إلى إضطراب المعدة وتعسر الهضم والشعور برغبة ملحة في التقيؤ.
  • الإصابة بحالة مِن الإسهال أو الإمساك.
  • الإصابة بحالة مِن نقص الصفائح الدموية في الجسم.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء ماجنابيوتك MagnaBiotic

ماجنابيوتك MagnaBiotic 625Mg
ماجنابيوتك MagnaBiotic 625Mg

يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

الإصابة بمشاكل أو إضطرابات في الكبد أو الكلى أو القلب.

حفظ و تخزين ماجنابيوتك MagnaBiotic

يُحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة و في مكان نظيف و بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة ولا يجب أن يلامس الدواء أشعة الشمس بشكل مباشر.

مصادر المعلومات الواردة في المقال

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون وصفة طبية.