كيف القهوة تجعلنا أكثر إيجابية ؟

يمكن أن تجعلنا القهوة أكثر إيجابية وتفاؤلا ؟ … نيويورك (رويترز) …. في الحقيقة الناس الذين يتناولون القهوة يوميا يلاحظون بشكل أسرع وأكثر دقة الكلمات الإيجابية مثل كلمة “سعيدة” بدلا من الكلمات السلبية مثل “الجنون”. ويكرر التأثير نفسه عندما يتعرض الأشخاص للصور أو الأصوات ذات الطبيعة المماثلة ، ما الذي يسبب هذا ؟

قد يهمك كذلك

افضل شاي للتخسيس من الصيدليه .. تعرف على أفضل شاي لإنقاص الوزن

لماذا القهوة تجعلنا أكثر إيجابية ؟

من أجل فهم التأثير الذي يؤدي إلى الإيجابية ، بدأ الباحثون في استكشاف استخدام أقراص الكافيين ، حيث يساعد الكافيين في ردود أفعال سريعة وأخطاء أقل في الأنشطة اليومية البسيطة ، لذلك من الطبيعي الاعتقاد بأن الكافيين سيحسن أيضًا من وعينا الإيجابي .

تحربة تثبت أن القهوة تجعلنا أكثر إيجابية

ايجابية القهوة
القهوة تجعلنا أكثر إيجابية

قدمت مجموعة من الباحثين 60 متطوعا سلسلة من الكلمات، وطلب هؤلاء المشاركين أن تقرر ما إذا كانت الكلمات التي تراها على شاشة الكمبيوتر هي حقيقية أم لا ، أعطيت نصف المتطوعين حبوب اللاكتوز والتي ليس لها أي تأثير، في حين تلقى النصف الآخر من الموضوعات كرة تحتوي على 200 ملغ من الكافيين قبل 30 دقائق من نهاية الامتحان، ويعادل 2-3 أكواب من القهوة.

ووجد الباحثون أن المتطوعين الذين تناولوا حبوب الكافيين لاحظوا زيادة الكلمات الايجابية بنسبة 7% .

وقد أظهرت دراسات سابقة أن استهلاك الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي عن طريق زيادة نشاط مادة كيميائية في الدماغ تسمى دوبامين ، وهي مادة كيميائية لها علاقة بأنشطة مثل الإبداع ، وهي مادة يفرزها المخ في حالات متعددة ومنها بعد ممارسة الرياضة .