كيف ابدا مشروع حلويات من البيت ؟

كيف ابدا مشروع حلويات من البيت ؟ بالطبع في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة والأزمات المالية التي يمر بها العديد منا وخاصة بعد إنتشار فيروس كورونا وخسارة العديد من الأشخاص لوظائفهم وأشغالهم فلجأت العديد من السيدات وربات البيوت لعمل مشاريع صغيرة باالمنزل دون الحاجة للخروج إلى الشارع وبرأس مال بسيط ومربح وهو مشروع عمل حلويات شرقية وغربية من داخل المنزل وهذا المشروع يعود على أصحابه بالربح في وقت قصير وإذا كنتي عزيزتى من أصحاب الزوق والخبرة في عمل الحلويات فإليك مقالنا اليوم وهو كيف ابدا مشروع حلويات من البيت.

قد يهمك:

 عيوب مشروع تعبئة السكر

كيف ابدا مشروع حلويات من البيت بالتفصيل ؟

كيف ابدا مشروع حلويات من البيت بالتفصيل
كيف ابدا مشروع حلويات من البيت بالتفصيل ؟

عزيزتي القارئة الجميلة للبدء في مشروع صناعة الحلوى بالمنزل يجب عليك أولا توفير عدد من المعدات في منزلك لكي تتمكني من بدء مشروعك الخاص بشكل صحيح وتكون المتطلبات كالأتي:

ـ عند سؤلك عن كيف ابدا مشروع حلويات من البيت بالطبع يجب عليك إمتلاك فرن سواء غاز أو كهربي حتى تتمكني من تسوية الحلويات التي تقومي بعملها فإذا لم تمتلكي الفرن فكيف تخبزي الحلوى.

ـ لابد من توافر عدد كبير من الصواني التي سوف تقومي بوضع الحلوى بها لتتزين وتدخل الفرن فلايمكن البدء بإثنين أو ثلاثة من الصواني ويجب أن تكون بأحجام مختلفة.

ـ وبالطبع يجب عليك شراء القوالب التي سوف تقومي بوضع الحلوى بها كعمل التورتة على شكل قلب أو شكل وردة وغيرها من الأشكال التي يجب أن تتوافر لديك عى الأقل ثلاثة أشكال.

ـ وعليك أيضا شراء طاولات أومنضدة لتتمكني من وضع الصواني عليها لوضع الحلوى بها ولا تنسي أن هذه الصواني ستكون ساخنة بعد التسوية فلا تحضري منضدة من الزجاج.

ـ في حال أردت التوسع لعمل أنواع كثيرة من الحلوى وأنواع مختلفة فمن الممكن شراء نوع جيد من العجان الكهربي من خلال أرباحك من مشروع إعداد الحلويات من المنزل.

ـ كما يمكنك بعد بدء مشروعك والتوسع فيه بشراء مضرب كهربي لإعداد الأنواع المختلفة من الكيك والتورت.

ـ وعليك توفير عدد من الكراتين والعلب المختلفة في المقاسات والأغراض لوضع الحلويات بها عند إستيلام العميل لطلباته.

ـ وبالطبع يجب عليك تغليف العلب التي تضع بها الحلوى قبل إرسالها للعميل وفي حال إمتلاكك لبعض المال يستحسن أن تحضر ألة التغليف بدلا من أن تقوم بالتغليف اليدوي ويمكن شرائها فيما بعد من الأرباح.

ـ في حال كنت تمتلك القدرة المالية لبدء مشروع كبير نسبيا يمكنك إستخدام عربية لتوصيل الطلبات للعملاء إلى باب البيت لتوفر العديد من الوقت وحينها سوف تحصل على ثمن الشحن والتوصيل.

تعرف على: 

عيوب مشروع المنظفات

عدد الأشخاص الذين يحتاج لهم المشروع

بالطبع عند التساؤل عن كيف ابدا مشروع حلويات من البيت يجب عليك التعرف على عدد الأشخاص الذين ستحتاج مساعدتهم لك في المشروع وهم كالتالي:

في حال كنت سيدة وربة منزل فبالطبع أنت ماهرة في إعداد أنواع مختلفة من الحلوى ولكن يجب عليك الإستعانة بسيدة أخرى تساعدك في إعداد وصناعة الحلوى أو على الأقل تباشر وتراقب الحلوى الموضوعة بالفرن حتى تنضج في حين تقومي أنتي بمباشرة عملك من عجن ورص الصواني ومن الممكن أن تحتاجي لشخص أخر ويكون رجل ليقوم بالشحن والتوصيل لباب البيت والحصول على المال ثمن الحلويات إلا إذا كنت تنوي أن يأتي العميل هو للإستيلام في حال إقتصر النشاط على المنطقة التي تعيشي بها ولكن نصيحة يجب أن تبحثي في التوسع بمشروعك لتتمكني من الحصول على أرباح أكثر بكثير.

تعرف على: 

عيوب مشروع البلاي ستيشن

كيف أحدد أسعارالمنتجات التي أقوم بصنعها ؟

كيف أحدد أسعارالمنتجات التي أقوم بصنعها
كيف أحدد أسعارالمنتجات التي أقوم بصنعها ؟

بالطبع من أهم الأسئلة التي من الممكن أن تفكر بها عند التفكير في موضوع كيف ابدا مشروع حلويات من البيت هو كيفية وضع الأسعار ولهذا السؤال إجابتين أو طريقتين لتحديد الأسعار وهما:

الطريقة الأولى: أن تحدد الطلبات التي طلبها العميل وتقوم بحساب أسعار المواد الخام المطلوبة لإعداد هذه الحلوى ومن ثم إضافة المصنعية فلا تنسى أنك تستهلك غاز ومواد لتنظيف الصواني وما غير ذلك ثم إضافة هامش ربحي بسيط.

الطريقة الثانية: تقوم بالدخول على المنيوهات التي تخص المطاعم الخاصة بإعداد الحلويات أو التعرف على أسعارالحلوى التي تقوم بإعدادها ربات البيوت بالمنزل وجعل أسعارك مثلها أو أقل بنسبة بسيطة ليأتي العميل لك.

كيفية التسويق للمنتجات التي تقوم بإعدادها

كيفية التسويق للمنتجات التي تقوم بإعدادها
كيفية التسويق للمنتجات التي تقوم بإعدادها

بالطبع في ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي نعيش فيه الأن ووجود الإنترنت فإن موضوع الدعاية والتسويق أصبح من أسهل الأمور التي من الممكن أن تفكر في عملها عند التحدث عن موضوع كيف ابدا مشروع حلويات من البيت ويكون بالطرق التالية:

ـ يمكنك عمل صفحة خاصة بك على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك ونشر عدد من الصور الخاصة بالحلوى التي تقوم بإعدادها أنت بالمنزل مع عرض الأسعار وعمل عروض لجذب العملاء لك مع وضع ريفيوهات للعملاء الذين سبق وتعاملوا معك بوضع أرائهم في منتجاتك لتشجيع الناس للتعامل معك.

ـ يمكنك أيضا إحضارعينات من المنتجات والحلوى التي تقوم بإعدادها أنت بالمنزل والذهاب للسوبرماركت القريب من منطقتك لتعرض عليه أمر بيع هذه الحلوى عنده بالماركت.

ـ من الممكن عمل أوراق ويافطات خاصة بعملك ومشروعك ومكانك وكيفية التواصل معك ليتعرف عليك أكبر عدد مممكن من الناس.

ـ أيضا من الممكن أن تتفق مع المطاعم لتسويق المنتجات والحلوى التي تقوم أنت بإعدادها.

أسباب نجاح مشروع إعداد الحلوى بالمنزل

بالطبع عند التساؤل عن كيف ابدا مشروع حلويات من البيت يجب عليك أن تبحث أيضا عن أهم العوامل التي من الممكن أن تساعدك في نجاح مشروعك هذا وهي كالأتي:

ـ النظافة: بالطبع أول شئ يبحث عنه العميل هو المنتج النظيف فلا يجد به أي شئ مقرف أو غريب بالإضافة لأن يكون الشيف الذي يعد الطعام مظهره نظيف ومطبخه نظيف حتى لايشعر العميل بالإشمئزاز عند التعامل معك وهذه أهم نقطة يجب أن تركز عليها قبل التساؤل عن كيف ابدا مشروع حلويات من البيت.

ـ يجب أن تكون الحلويات التي تقوم بإعدادها مغلفة بشكل جيد وجميل.

ـ أن تكون أسعار الحلوى التي تقوم بإعدادها أسعار تنافسية وجيدة ومن الممكن عند سؤالك عن كيف ابدا مشروع حلويات من البيت بأن تقوم بعمل عروض على الحلوى وهدايا بأن تقوم بعمل خصم بنسبة معينة لمن ييطلب نوع محدد من الحلوى مثلا أو في الفلانتين ستكون التورتة على شكل قلب أرخص من سعرها الأصلي.

ـ قم بشراء مواد خام جيدة وممتازة حتى يتعرف العميل بأنك تقوم بتكليف الحلوى وإستخدم السمن الفلاحي فهناك العديد من الأشخاص يميزونه في الحلوى عن غيره.

ـ عليك أن تتعامل مع الزبون بشكل لائق ولبق فيجب أن يشعر العميل بأن لديق ذوق رفيع في التعامل مع الزبون وبعد أن يصل المنتج للعميل تواصل معه وقم بسؤاله عن رأيه في الحلوى وهل لديه أي تعليق عن جودتها.

ـ قم بتحديد أسعار الحلوى التي تقوم بإعدادها بشكل منصف لك وللعميل فلاتكون باهظة الثمن فيتركك العميل ولا يتعامل معك ثانية ولا تجعلها رخيصة وتكتشف بعدها بأنك تخسر من المشروع.