كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في شراء السيارات الكورية بسبب شهرتها الواسعة التي حظيت بها نتيجة جودتها ومميزاتها لذلك يبحث البعض عن كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية حيث تحتل تلك السيارات خاصة هيونداي وكيا مركز الصدارة في المبيعات في كافة الأسواق خاصة العربية وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية.

قد يهمك:

 تكلفة شحن السيارات من كوريا

توضيح كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

توضيح كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية
توضيح كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

من الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تستورد السيارة من كوريا للسعودية من خلال اتباع عدة خطوات وهي تكون على النحو التالي:

  • يجب في البداية أن تختار السيارة التي تناسبك من حيث عدة أمور أهمها سعرها وإمكانياتها ومميزاتها وعيوبها من خلال الإنترنت وهناك بعض المواقع الخاصة بذلك مثل موقع دليل السيارات الكورية.
  • ثم عليك أن تختار الوكلاء المعتمدين لشراء السيارة لتختار الذي يناسبك منهم.
  • وبعد أن تتمكن من اختيار السيارة المناسبة عليك بالتواصل مع إحدى شركات الشحن التي سوف تقوم بإيصالها إلى المملكة العربية السعودية وتكون متفق معها على التكاليف اللازمة للشحن وكيفية توصيلها داخل المملكة.
  • ولابد أن تكون تلك السيارة متوافقة مع الشروط التي وضعتها ثم يجب أن تصدر لها شهادة كفاءة الطاقة عبر الموقع الرسمي الخاص ببطاقة كفاءة الطاقة.
  • وبعد استلام السيارة يجب أن تصدر لها لوحة من خلال إدارة المرور.

تعرف على:

 استيراد قطع غيار السيارات من اليابان

أبرز شروط استيراد سيارة من كوريا للسعودية

أبرز شروط استيراد سيارة من كوريا للسعودية
أبرز شروط استيراد سيارة من كوريا للسعودية

كما تعرفنا على كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية لابد أن نتعرف أيضا على أهم الشروط التي وضعتها هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية من أجل استيراد السيارة من كوريا:

  • في حالة كانت السيارة مستعملة فإنه يجب على مستورد تلك السيارة أن يقوم بتوفير شهادة خاصة من هيئة المقاييس والمواصفات حتى تؤكد مدى تطابق تلك السيارة التي تم استيرادها مع المعايير الخاصة باقتصاد الوقود.
  • هناك بعض السيارات التي يمتنع استيرادها من كوريا مثل السيارات التي كانت خاصة بالشرطة وكذلك السيارات التي كانت تستخدم في العمل كأجرة.
  • ومن أهم السيارات التي يحظر من استيرادها تلك التي نشبت فيها الحرائق من قبل أو التي أصابها الغرق أو التي تعرضت لحادث مسبقا أو التي يكون هيكلها تالفا أو التي تعرضت للانقلاب في السابق.
  • في حين كنت تريد أن تستورد سيارة فيجب أن تعلم أنه لابد أن لا يتعدى موديل تلك السيارة خمسة سنوات على الأقل وذلك بالنسبة لأنواع معينة من السيارات مثل النقل الخفيف والحافلات بالإضافة إلى السيارات الصغيرة والتي تزن حوالي 3.5 طن أو أقل من ذلك ويجب أن لا يتعدى عشرة سنوات وذلك بالنسبة لأنواع محددة للشاحنات الخاصة بالنقل الثقيل والذي يزن حوالي 3.5 طن أو أكثر.
  • كذلك يحظر استيراد تلك السيارات التي يكون محل مقودها من جهة اليمين إلى جهة اليسار.
  • في حالة كان الهيكل الحارجي للسيارة قد تعرض للتلف فيحظر استيرادها أيضا.
  • يحظر أيضا استيراد السيارات التي تكون بها شعارات خاصة بالتنقل المدرسي.
  • يحظر أيضا أن تستورد تلك السيارات التي تكون مصفحة من كوريا.
  • يحظر كذلك استيراد السيارات التي تكون مسروقة.
  • يحظر على المواطن أن يستورد السيارات التي يكون رقم الهيكل الخاص بها تم التلاعب به.

أهم المستندات الضرورية لاستيراد السيارة

أهم المستندات الضرورية لاستيراد السيارة
أهم المستندات الضرورية لاستيراد السيارة

كما ذكرنا من قبل كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية لابد أن نذكر أيضا أهم الأوراق المطلوبة من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستيراد تلك السيارة وهي كما يلي:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو صورة بطاقة الإقامة بالنسبة للشخص المقيم في المملكة.
  • مستندات تبين ما هي طريقة الدفع.
  • مستندات تثبت ملكيتك الخاصة بالسيارة.

كيفية استيراد قطع غيار السيارة من كوريا

علمنا من قبل كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية مع العلم أنه يمكنك أيضا أن تستورد قطع غيارها الأصلية وذلك يتم عبر التواصل مع كافة المواقع المختصة بذلك ومن أهم تلك المواقع هو موقع دليل الشركات الكوري والذي تأتي أولى مهامه في توفير قطع الغيار الأصلية لأي ماركة كورية مشهورة ومن أهم تلك الماركات كيا وهيونداي بالإضافة إلى جينيسيس.  

أهم المواقع لشراء السيارات الكورية

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن المواقع التي يعرفون من خلالها كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية ومن أهم تلك المواقع ما يلي:

  • موقع hr 2021 ويعد هذا الموقع من أهم المواقع التي تستطيع من خلال شراء سيارات كورية ممتازة وجودتها عالية ومن أهم مميزات هذا الموقع هو تسهيل الأمور والخدمات الخاصة بالتوصيل أو الشحن.
  • موقع أوتو ويني Auto wini ويعتبر هذا الموقع من أهم وأشهر المواقع على الإطلاق والتي تستطيع من خلالها شراء سيارة من كوريا لأنه مختص فقط في بيع السيارات الكورية مهما كان نوعها أو سعرها كما أنه يوضح للعملاء أهم الطرق الخاصة بالشراء وطرق الشحن بالإضافة إلى تكاليفها.
  • موقع Europages وهذا الموقع يعد من أبرز المواقع والتي يمكنك من خلالها معرفة العديد من الأنواع للسيارات الكورية بالإضافة إلى معرفة تفاصيل مواصفاتها وتعرض التفاصيل الخاصة بالسيارات سواء كانت تخفيضات أو خصومات أو عروض لموديلات ترجع إلى 43 شركة.

أفضل أنواع السيارات الكورية

تعرفنا على كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية لذلك يجب أن نتعرف على أفضل السيارات التي يمكن استيرادها ومن أهمها ما يلي:

  • هيونداي فيرنا: وذلك الموديل من السيارات له العديد من المميزات ومن أبرزها وجود نظام إلكتروني وديناميكي ضد الانزلاق كما تحتوي على نظام لتثبيت السرعات ووجود مستشعرات خاصة بالمسافات لضمان الركن بطريقة سليمة أما عن المحرك فهو 1600 سي سي و123 حصان ويكون على اتصال بالفتيس الأتوماتيكي المزود بستة سرعات.
  • هيونداي توسان: وذلك الموديل من السيارات يتميز بالكثير من المواصفات ولعل من أهمها طرق الأمان حيث تحتوي تلك السيارة نظام معين لتوزيع المكابح بطريقة إلكترونية كما تتضمن على ستة وسائد هوائية تكون مجودة في الجهات الجانبية والأمامية ويتوافر بها أيضا مكابح مضادة للإنغلاق، أما عن المحرك فهو 1600 سي سي ويوجد ناقل للحركة بستة سرعات.
  • سانج يونج: ومن أهم مميزات هذا الموديل أنه يحتوي على محرك رباعي السلندرات والذي يكون بسعة تصل إلى حوالي 1.6 لتر وتصل قوته إلى حوالي 128 حصان وأيضا يكون على اتصال بناقل حركات أتوماتيكي يصل إلى حوالي ستة سرعات.
  • كيا سبورتاج: يعتبر من أشهر العلامات التجارية للسيارات الكورية ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على مستشعرات للركن سواء كانت جانبية أو أمامية بالإضافة إلى وجود مكيف هواء إلكتروني وأهم ما يميز هذا النوع هو أنه يحتوي على زجاج كهربائي أمام يمكن التحكم به من خلال اللمس أما عن المحرك فهو 1600 سي سي ويوجد ناقل حركة أتوماتيكي.
  • كيا سيراتو: يعتبر من أفضل أنواع السيارات الكورية والتي تتميز بشكلها الفريد كما أنه يحتوي على مصابيح أمامية كبيرة جدا أما عن المحرك فهو 1600 سي سي ويوجد أيضا له ناقل حركة أتوماتيكي.

يسعى الجميع لمعرفة كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية لأنها الخيار الأفضل للمواطنين نظرا لمميزاتها وخصائصها ولكن يجب معرفة الشروط الواجب توافرها والأوراق المطلوبة وإختيار مكان موثوق للشراء منه.